شراكة بين "فينتك سيركل" و"أبوظبي العالمي" لتقديم برامج تعليمية في التكنولوجيا المالية

الأحد 25 مارس 2018
أبوظبي - مينا هيرالد:

كشف سوق أبوظبي العالمي، المركز المالي الدولي في أبوظبي، عن شراكة تعليمية جديدة مع "فينتك سيركل"، المؤسسة العالمية التي تجمع رواد التكنولوجيا المالية، والمستثمرين في أسواق رأس المال، والعاملين في قطاع الخدمات المالية، لطرح برامجها التعليمية المتصلة بالتكنولوجيا المالية المقدمة عبر معهد "فينتك سيركل" للقطاع المالي في الدولة والمنطقة.

وبموجب الشراكة الجديدة سيطرح معهد "فينتك سيركل" مجموعة شاملة من البرامج التعليمية المبتكرة التي تغطي كافة جوانب وتطبيقات التكنولوجيا المالية، وذلك للمرة الأولى في المنطقة وبشكل حصري من خلال مظلة "أكاديمية سوق أبوظبي العالمي"، مركز التدريب والتطوير المتكامل التابع للسوق والذي يقدم خدماته التعليمية لقطاع الخدمات المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تشمل البرامج المقدمة دورات حول الابتكار في التكنولوجيا المالية تضم مبادئ التكنولوجيا المالية، وتكنولوجيا التأمين، وتكنولوجيا الثروات، والتكنولوجيا التنظيمية، وريادة الابتكار، وريادة الأعمال، وتقنيات "البلوك تشين"، وتمويل العملات الافتراضية المشفرة.

وقالت سوزان شيشتي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة ومعهد "فينتك سيركل": "ندرك الأثر الكبير للمعرفة في تعزيز اتجاهات التحول الرقمي في القطاع المالي. وتتمتع الدول التي تضم مراكزاً مميزة للتكنولوجيا المالية بميزات تنافسية كبيرة. وأتى اختيارنا لسوق أبوظبي العالمي كشريك استراتيجي لإطلاق مناهجنا المتصلة بالتكنولوجيا المالية نظير ما لمسناه من وجود رؤية شاملة والتزام مستمر لأكاديمية سوق أبوظبي العالمي لتطوير القطاعات المالية".

من جانبه، قال خالد السويدي، الرئيس التنفيذي للعمليات في سوق أبوظبي العالمي، وعضو مجلس إدارة أكاديمية سوق أبوظبي العالمي: "نرحب بانضمام "فينتك سيركل" للمجتمع المتنامي لسوق أبوظبي العالمي. ولطالما مثل القطاع المالي عنصراً حيوياً لدعم استدامة التنمية الاقتصادية والابتكار ومختلف قطاعات الأعمال في أبوظبي والدولة والمنطقة بشكل عام".

وأضاف: "نتطلع للعمل بشكل وثيق مع "فينتك سيركل" والهيئات المعنية في أبوظبي لدعم نمو وتطور مجتمع التكنولوجيا المالية وتلبية الاحتياجات المتنامية للقطاع المالي. وتتماشى هذه الشراكة التعليمية الجديدة مع التزامنا الراسخ في سوق أبوظبي العالمي للمساهمة في تحقيق رؤية أبوظبي لتطوير اقتصاد مبتكر قائم على المعرفة". 

وسيعمل الطرفان في إطار الشراكة التعليمية الجديدة على بحث تطوير مبادرات مبتكرة تسهم في تعزيز قدرات ومهنية وخبرات العاملين في مختلف القطاعات المالية في أبوظبي والمنطقة، بما يؤكد على التزام كل من سوق أبوظبي العالمي و"فينتك سيركل" لتعزيز مكانة أبوظبي كمركز عالمي للتميز في تقديم المعرفة.

يذكر أن "أكاديمية سوق أبوظبي العالمي" تمثل جزءاً حيوياً من مبادرة "مركز المعرفة" الذي أطلقه السوق في مايو الماضي لتلبية الاحتياجات التدريبية والتعليمية للمجتمع المالي في أبوظبي، وذلك من خلال بناء شراكات استراتيجية فعالة، وطرح برامج متكاملة بالشراكة مع مختلف الأطراف المعنية، وأبرز المؤسسات التعليمية المتخصصة بهدف جذب، وبناء، وتطوير كوادر مهنية متميزة وقادرة على دعم وتحقيق استدامة نجاح أبوظبي على المدى الطويل.

أخبار مرتبطة