"أبوظبي العالمي" يتعاون مع "ماسترد كارد" لتطوير التكنولوجيا المالية

الأربعاء 18 أكتوبر 2017
أبوظبي - مينا هيرالد:

كشف سوق أبوظبي العالمي، المركز المالي الدولي في أبوظبي، عن التعاون مع "ماستركارد"، الشركة العالمية المتخصصة الرائدة في مجال حلول الدفع، لتطوير مجتمع وبيئة التكنولوجيا المالية في أبوظبي، وتأسيس إطار عمل مشترك لتبادل الخبرات والمعرفة، وإطلاق المبادرات التي من شأنها أن تعزز مجالات الابتكار واستخدام التكنولوجيا في قطاعات الخدمات المالية في أبوظبي ودولة الإمارات والمنطقة بشكل عام.

وتتيح الشراكة الجديدة تسخير خبرات  كلا الجانبين في إطار التزامهما المشترك بتعزيز التطوير التكنولوجي والابتكار في الخدمات المالية بما يشكل قيمة إضافية ويسهم في تغيير مشهد قطاع الأعمال في المنطقة. كما تعد "ماستركارد"، وضمن إطار تعاونها المستمر مع سوق أبوظبي العالمي، أحدى المؤسسات الرائدة في مجال تكنولوجيا حلول الدفع التي تساهم في تقديم الدعم والتوجيه لعدد من المشاركين في برنامج تحدي ابتكار "فينتك أبوظبي" للشركات الناشئة في التكنولوجيا المالية.

وقال خالد الجبالى، الرئيس الإقليمي لماستركارد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "تأتي شراكتنا مع سوق أبوظبي العالمي لدعم مبادرات التكنولوجيا المالية في أبوظبي، وذلك ضمن إطار جهودنا المستمرة للتواصل وتوطيد علاقاتنا مع أبرز الشركات الناشئة ذات التوجهات الابتكارية في مجال التكنولوجيا المالية. وكشركة عالمية رائدة في تقنيات حلول الدفع، فإننا نرى وجود العديد من الفرص المتاحة أمام شركات التكنولوجيا المالية في المنطقة، ونأمل أن تساهم هذه الشراكة في تعزيز جهودنا لتوفير الدعم اللازم لمثل هذه الشركات، والتي ستلعب دوراً محورياً في صياغة مستقبل الأعمال التجارية في السنوات القادمة".

من جانبه، قال ريتشارد تنج، الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الخدمات المالية لسوق أبوظبي العالمي: "نسعى عبر التعاون مع مؤسسة تكنولوجية عالمية بحجم ومكانة "ماستركارد" لتطوير مجتمع التكنولوجيا المالية في أبوظبي والمنطقة. ونحن على ثقة بأن الخبرات الواسعة والأجندة الابتكارية المميزة للشركة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وعملها المستمر مع رواد التكنولوجيا المالية لتطوير مفاهيم مبتكرة لتقنيات وحلول الدفع، ستساهم في إثراء الخبرات التنظيمية لسوق أبوظبي العالمي لدعم وتوجيه المشاركين في "المختبر التنظيمي" للتكنولوجيا المالية وبرنامج ماستركارد للابتكار للشركات الناشئة. ونحن ملتزمون بمواصلة التعاون مع كافة شركائنا الاستراتيجيين في القطاع المالي، وإطلاق مبادرات جديدة تلبي تطلعات مجتمع الخدمات المالية".

يذكر أن "ماستركارد" عملت على تطوير وتصميم العديد من المنتجات والحلول المبتكرة التي أسهمت في تسهيل عمليات الدفع للأفراد والمؤسسات وغيرهما من الأطراف المعنية حول العالم. وقامت مختبرات ماستركارد بتأسيس مكاتب لها في أهم المراكز المالية الدولية مثل نيويورك، ولندن، وسنغافورة.

أخبار مرتبطة