"أبوظبي العالمي" و "كي بي أم جي" يطلقان "تحدي ابتكار فينتك أبوظبي"

الأحد 06 أغسطس 2017
دبي - مينا هيرالد:

أطلق سوق أبوظبي العالمي، المركز المالي الدولي في أبوظبي، بالشراكة مع "كي بي أم جي" تحدي إبتكار فينتك أبوظبي الأول من نوعه في 22 أكتوبر 2017 في أبوظبي، وذلك لتمكين الشركات الناشئة من الوصول إلى حلول رائدة التي من شأنها المساعدة في التغلب على تحديات الأعمال الناشئة في قطاع الخدمات المالية.

ويتضمن تحدي الإبداع، الذي يأتي ضمن الفعالية الافتتاحية لـ "فينتك أبوظبي" المزمع تنظيمه في 22 و23 أكتوبر 2017، برنامجًا مكثفًا لمدة خمسة أسابيع، يسمح للشركات الناشئة المبتكرة والناضجة بتصور وتقديم حلولاً جاهزة للسوق تبرز تحديات الأعمال الفعلية التي تم تحديدها في قطاع الخدمات المالية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

وخلال هذا البرنامج، سوف تعمل 10 فرق نهائية على تطوير حلول لبيانات تحديات محددة، بحيث تُقسم إلى ست مجموعات وهي: الإدارة المالية والاستثمارية؛ والإدراج المالي؛ وتكنولوجيا تنظيم الخدمات المالية؛ والتمويل التجاري؛ وتكنولوجيا التأمين؛ والأسواق الرأسمالية الخاصة.

وسوف يعرض المرشحون النهائيون حلولهم في أبوظبي في اليوم الأول لفعاليات "فينتك أبوظبي" على لجنة من الخبراء. وسوف يحصل كل مرشح نهائي على فرصة للمشاركة في عدد من الجلسات المختلفة، من بينها جلسات لبدء ومراقبة الشركات الناشئة وفرص لدخول قطاع الخدمات المالية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب أسيا أو التوسع فيها والانضمام لبرامج الاعتماد والأنظمة البيئية التعاونية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب أسيا وإمكانية الوصول إلى التوجيه والدعم من قادة الصناعة وخبراء الموضوع والسلطات التنظيمية وكسب نظرة سريعة على متطلبات القبول في برنامج المختبر التنظيمي لسوق أبوظبي العالمي. وسوف يحصل هؤلاء المرشحون أيضًا على مبلغ 15,000 دولار أمريكي لتغطية التكاليف المرتبطة بالسفر و الإقامة في أبوظبي خلال الأسابيع الخمس.

وعلق السيد واي لوم كووك، الرئيس التنفيذي لأسواق المال  في السلطة التنظيمية للخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي على ذلك قائلاً: "إننا متحمسون لشراكتنا مع "كي بي أم جي" في تطوير وتنظيم برنامج تحدي إبداع فينتك أبوظبي. ويمثل هذا الحدث فرصة كبرى للشركات الناشئة في التكنولوجيا المالية للتفاعل مع ألمع العقول في هذا المجال من أجل الاستفادة من التوجيه والإرشاد من الخبراء للتوصل إلى حلول فعّالة لمعالجة وحل بعض التحديات الحقيقية للقطاع والمسائل التي تؤرق العاملين فيه. وفي إطار تعاون بسوق أبوظبي العالمي مع هيئة النقد في سنغافورة، سوف يحصل الفائزون على فرصة للمشاركة في فعالية "سنغافورة هاكسليراتور" من أجل إثبات حلولهم المبتكرة.

وسوف يواصل سوق أبوظبي العالمي بصفته مركزًا ماليًا عالميًا ووجهة رائدة في التكنولوجيا المالية مراقبة آخر المستجدات في القطاع والاستماع إلى احتياجات السوق والتنبؤ بها، مع العمل عن قرب مع جسور وشركاء التكنولوجيا المالية، مع الإحتفاظ بنظام بيئي مفتوح وموءاتٍ يناسب متطلبات الوقت الحالي ويؤسس لاقتصاد المستقبل."

وصرح عمير حميد، شريك الخدمات المالية في شركة كي بي أم جي في الخليج الأدنى، قائلاً: "إن تحدي إبتكار فينتك أبوظبي هو مبادرة مبتكرة حقًا بالنسبة للقطاع ككل وشركة "كي بي أم جي" بصورة خاصة، ويسعد سوق أبوظبي العالمي كثيرًا بكونه قادرًا على توفير الدعم وتمكين الشركات الناشئة في المنطقة من تحقيق أهدافها. ويتحمل القطاع مسؤولية دعم وتشجيع الإبداع، وخاصة في الشركات الناشئة في دولة الإمارات العربية المتحدة بما يتوافق مع رؤية 2021 لدولة الإمارات العربية المتحدة الهادفة إلى تحويل دولة الإمارات العربية المتحدة إلى اقتصاد متنوع قائم على المعرفة.

وأكمل حميد: "وسوف تستفيد شركة "كي بي أم جي" إلى جانب سوق أبوظبي العالمي من القوة المشتركة القائمة على رؤيتنا في قطاع الخدمات المالية وشبكة خبراتنا العالمية وشراكاتنا العالمية مع مجتمع الشركات الناشئة في قطاع التكنولوجيا المالية في إعداد وتجهيز الشركات الناشئة الناضجة للنجاح في بيئة الأعمال التنافسية."

ويتم تشجيع الأفراد والشركات الناشئة الناضجة الذين لديهم استراتيجية عمل نموذجية قائمة على مبدأ الذهاب إلى موقع المسابقة للمشاركة في "تحدي إبتكار فينتك أبوظبي" عبر <<www.fintechabudhabi.com >. وقد تم إرسال الدعوة للتقدم لهذا البرنامج وسوف يتم قبول الطلبات حتى 25 أغسطس 2017.

حيث سيتم الإعلان عن الفائزين في تحدي الإبتكار في 22 أكتوبر 2017. وسوف يحصل فائزان على فرصة لإثبات جدوى حلولهم في فعالية جلوبال فينتك هاكسليراتور القادمة في سنغافورة.

تُعد فعالية "فينتك أبوظبي" بمثابة منصة للمؤسسات المالية والشركات الناشئة والمشاركين في قطاع التكنولوجيا المالية والهيئات التنظيمية ومجتمع الأعمال تتيح لهم التواصل مع بعضهم البعض والتعاون فيما بينهم وتبادل الخبرات والمعارف بشأن تطورات التكنولوجيا المالية في أبوظبيفي منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب أسيا وعلى مستوى العالم. وسوف تتضمن الاجندة عدداً من الفعاليات تشمل القمة، تحدي الإبداع، اليوم التجريبي، عرض جوائز التكنولوجيا المالية.

Search form