"Foundation Capital" وVisa يقودان "Branch" العالمية لجمع 170 مليون دولار

الثلاثاء 09 أبريل 2019
دبي - مينا هيرالد:

أعلن "Branch"، أكثر التطبيقات المالية استخداما في أفريقيا، عن شراكة عالمية واستثمار جديد من قبل شركة Visa العالمية (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE:V)، حيث تتعاون الشركتان في تحقيق رؤيتهما حول الشمول المالي للوصول إلى مليارات الاشخاص ممن لم يتم الوصول إليها من خلال البنوك. وقد حرصت شركة Visa أن تستثمر في تطبيق "Branch" للمساهمة في توسيع نطاق وصول الخدمات المالية عبر القارة الأفريقية، مع دعم التوسع أيضًا في الهند وأمريكا اللاتينية.

ومن المقرر أن تتعاون شركة Visa وتطبيق "Branch" لتقديم بطاقات خصم مباشر مسبقة الدفع افتراضية للعملاء حول العالم وهو ما يتيح لعملاء Branch من حاملي البطاقة الحصول على الاموال عبر أي ماكينة صراف آلي حتى إن لم يمتلكوا حسابا بنكيا.

وتعليقاً على ذلك، قال ماثيو فلانيري الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لـ"Branch" "لقد قمنا بإطلاق التطبيق في كينيا، إعتمادا على منصة إم-بيسا "M-Pesa" المتخصصة في مجال تحويل الأموال من خلال الهواتف المحمولة والتي لا تتطلب امتلاك حساب بنكي." مضيفًا "للأسف، فإن خدمات تحويل الأموال والدفع عبر المحمول ليست متاحة في العديد من الدول. مشيراً إلى أنه وبمساعدة شركة Visa فيمكننا الآن تحويل الأموال إلى أي ماكينة صراف آلي مما يساهم في الوصول الى المحرمين من الخدمات المالية في جميع أنحاء العالم."

وتمثل المعوقات التقليدية كالسجل الائتماني وامتلاك حساب بنكي، تحديا كبيرا للوصول للخدمات المالية لأكثر من 2 مليار شخص حول العالم، ولكن يمتلك الآن الكثير من الأشخاص - في الاسواق التي تعاني من نقص في الخدمات - الأداة المالية التي تمكنهم من إنجاز معاملاتهم عبر هواتفهم المحمولة. لذا فمن خلال الإستفادة من تطور تكنولوجيا المحمول عبر العالم، فإن تطبيق "Branch" يهدف إلى توسيع نطاق الوصول المالي بشكل كبير، مما يساهم في دفع جهود الشمول المالي في العالم كله وجعل ذلك حقيقة واقعية في حياتنا.

من جانبه قال بيل شيدي، نائب االرئيس التنفيذي للإستراتيجية في شركة Visa "نؤمن في فيزا بأن التمكين المالي هو طريق الخروج من دائرة الفقر. لذا تأتي شراكتنا مع "Branch" لتمنحنا آلية الوصول للأشخاص التي كانت صعبة المنال من قبل، ليس هذا فحسب بل وتجعلنا نساهم في رسم مستقبل التمويل الصغير".

كما يعلن Branch" اليوم أيضُأ عن إغلاق مرحلة التمويل " Series C"، عبر قيمة تمويلية بلغت 170 مليون دولار بقيادة " Foundation Capital" وشركة Visa، إلى جانب المستثمرين الموجودين بالفعل مثل "Andreessen Horowitz" و"Trinity Ventures" و" Formation 8" و مؤسسة التمويل الدولية و"Victory Park"، بالإضافة إلى المستثمرين الجدد مثل " Greenspring" و" Foxhaven" B Capital".

وقد صرح تشارلز مولودف، من مؤسسة "Foundation Capital" والذي سينضم إلى مجلس إدارة "Branch": "لقد تعرفت على فريق العمل الخاص بـ"Branch" بعد إنشاء الشركة مباشرة. وبعد متابعتهم للعديد من السنوات، أصبح من الواضح لي أن الأسواق النامية تعد واحدة من أكبر مجالات النمو لشركات التكنولوجيا المالية. إن تاريخنا الممتد عبر مختلف النجاحات في الاستثمار في مجال شركات التكنولوجيا المالية دليل على أننا نملك القدرة على اكتشاف المبتكرين الحقيقيين مثل Branch". لقد حقق الفريق أداءً جيدًا بشكل لا يصدق وهو على وشك أن يصبح التطبيق المالي الفائق عبر الحدود".

إقرأ أيضا

Search form