CNBC تقرع جرس افتتاح السوق في ناسداك دبي احتفالاً بإطلاق الاستوديو

الأربعاء 07 نوفمبر 2018
دبي - مينا هيرالد:

قرع كي سي سوليفان، الرئيس والمدير التنفيذي لشبكة CNBC الدولية، جرس افتتاح السوق في ناسداك دبي اليوم احتفالاً بإطلاق الاستوديو الجديد الخاص بالشبكة في البورصة.حيث يقع الاستوديو في منصة "الماركت سايت" بمقر ناسداك دبي في مركز دبي المالي العالمي.

وتبث قناة CNBC عبر الاستوديو مقابلات رئيسية بالإضافة إلى تقارير حول الأسواق المالية والاقتصادية في منطقة الشرق الأوسط إلى جمهور من جميع أنحاء العالم. وشمل قادة الأعمال الذين أجرت الشبكة مقابلات معهم منذ بدء البث الأسبوع الماضي كل من: رئيس مجلس إدارة داماك، حسين سجواني، والشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة كريم، موداسير شيخة.

وفي هذا الصدد، صرح كي سي سوليفان، الرئيس والمدير التنفيذي لشبكة CNBC الدولية، قائلاً: "يساهم مقرُّنا الجديد في ناسداك دبي بدور مهم في تقديم محتوى يركز بشكل أكبر على أخبار الأعمال في منطقة الشرق الأوسط لجمهورنا في جميع أنحاء العالم. ونحن نهدف من وراء ذلك إلى تعزيز حضورنا في مجال تحرير الأخبار في جميع أنحاء المنطقة".

وفي تعليق لسعادة عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي، قال: "يُعد استوديو شبكة CNBC الدولية إضافة مهمة في مجال الإعلام و الاتصال في دبي. ويؤكد إطلاقه على التزام مركز دبي المالي العالمي بمواصلة تطوير الدور الذي يقوم به بصفته المركز المالي الدولي في المنطقة من خلال ما يقوم به من أنشطة الحوار الفعال وتبادل المعلومات".

ويساهم استوديو CNBC بمنصة "الماركت سايت" في ناسداك دبي في البرامج الدولية التي تُقدمها الشبكة، بما في ذلك برنامجها الصباحي "كابيتال كونكشن" (Capital Connection) الذي تقدمه هادلي جامبل في أبوظبي ونانسي هنجرفورد في سنغافورة.

ومن جانبه صرح عبدالواحد الفهيم، رئيس مجلس إدارة ناسداك دبي، قائلاً: "يشكّل تواجد CNBC مساهمة كبيرة في تعزيز دور دبي كبوابة تواصل بين منطقة الشرق الأوسط والمناطق الأخرى من العالم، حيث تقوم وسائل الإعلام بدور حيوي في تعزيز التفاهم الصحيح واتخاذ القرارات المستنيرة". 

كما علق حامد علي، الرئيس التنفيذي لناسداك دبي، قائلاً: "الصحافة عالية الجودة هي أحد العناصر الأساسية في عملية تبادل المعرفة التي تؤدي إلى نجاح الخدمات المالية وغيرها من الأعمال، وهو ما يصب في صالح عملائها والاقتصاد الأوسع نطاقاً. ويؤكد تواجد CNBC بمنصة "الماركت سايت" في ناسداك دبي على دور البورصة في تعزيز تطور أسواق رأس المال في المنطقة وعلى المستوى الدولي".

وتستضيف ناسداك دبي مجموعة من أنشطة قيادة الفكر والأسواق المالية في منصة "الماركت سايت" بالإضافة إلى فعاليات قرع الجرس لافتتاح السوق المقدمة لجهات الإصدار وغيرها من الشركات.

ويضم مركز دبي المالي العالمي أكثر من 2,000 شركة مسجلة نشطة يعمل بها في المجموع ما يزيد عن 22,000 موظف محترف. وتستضيف دبي العديد من مقرات الشركات العالمية الرائدة في الشرق الأوسط بالإضافة إلى شركاتها البارزة. 

إقرأ أيضا

Search form