145 مليون درهم صافي الأرباح الأولية للواحة كابيتال في عام 2018

الخميس 07 فبراير 2019
أبوظبي - مينا هيرالد:

أعلنت "الواحة كابيتال"، الشركة الاستثمارية الرائدة والتي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، عن نتائجها المالية الأولية لعام 2018 بقيمة 145 مليون درهم إماراتي.

ووصل إجمالي دخل الشركة، التي تدير وحدتين متخصصتين في مجال إدارة الأصول والاستثمارات الخاصة، إلى 823.2 مليون درهم إماراتي مقارنةً مع 1.2 مليار درهم في عام 2017. كما ارتفعت أصولها الإجمالية إلى 11.7 مليار درهم في 31 ديسمبر 2018 مقارنةً مع 11.4 مليار درهم في العام الماضي.

وقد جاء الإعلان عن هذه النتائج الأولية، عقب اجتماع مجلس الإدارة في أبوظبي برئاسة سعادة سالم راشد النعيمي، رئيس مجلس إدارة شركة الواحة كابيتال. وفي ضوء هذه النتائج، أوصى المجلس بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بواقع 0.075 درهم للسهم الواحد.

وواصلت "الواحة كابيتال" بناء وتحسين أعمال محفظتها الاستثمارية الخاصة في عام 2018 من خلال صفقتين ساهمتا بتنويع وتحسين سيولة أصولها.

حيث قامت الشركة خلال العام 2018 ببيع كامل حصتها في "الشركة الوطنية للخدمات البترولية" "إن.بي.أس القابضة المحدودة"، ومقرها أبوظبي، إلى "ناشيونال إنيرجي سيرفيسيز ريونايتد" "إن.إي.إس.آر" مقابل مبلغ نقدي وأسهم. وساهم ذلك بتحرير رأس مالٍ إضافي وحصول "الواحة كابيتال" على حصة في "ناشيونال إنيرجي سيرفيسيز ريونايتد" المدرجة في بورصة ناسداك.

كما استحوذت "الواحة كابيتال" على حصة في "بتروناش"، وهي إحدى الشركات الرائدة في توفير حزم المعدات لمواقع الآبار، وأنظمة حقن المواد الكيميائية، وأنظمة التحكم في المنابع لقطاع النفط والغاز. وتضم هذه الصفقة، البالغة قيمتها 88 مليون دولار أمريكي، عدت خيارات لزيادة حصة "الواحة كابيتال" في واحدة من الشركات الأكثر ابتكارً في قطاع خدمات النفط والغاز. 

وتعليقاً على هذه النتائج، قال سعادة سالم راشد النعيمي، رئيس مجلس إدارة الواحة كابيتال: "تواصل "الواحة كابيتال" بناءَ أعمالها بشكلٍ قوي، على الرغم من التقلبات في أسواق رأس المال وصعوبة الظروف التشغيلية لبعض إستثماراتها. وما زالت الشركة تركز في استراتيجيتها على توظيف رأس المال بكفاءة عالية في المجالات التي نمتلك بها خبراتٍ كبيرة مع رؤية واضحة لأحداث السيولة والتي ستوفر القيمة المجزية لمساهمينا. وتحقق وحدة إدارة الأصول تقدماً جيداً مع إستمرارها خلال العام الماضي بجمع المزيد من الأصول من أطراف إستثمارية أخرى. وقد ساهمت استراتيجية التنوع المتبعة خلال السنوات الأخيرة من ترسيخ مكانة الشركة، وكلنا ثقة من قدرتنا على مواصلة مسيرتنا الحافلة في توفير القيمة خلال السنوات القادمة".        

من جانبه قال مايكل راينز، الرئيس التنفيذي لشركة "الواحة كابيتال": "في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة وتقلبات أسواق رأس المال، يبذل فريق "الواحة كابيتال" قصارى جهده لضمان الحفاظ على مرونة الشركة، وأن تتمتع بمكانة قوية تمكّنها من تحقيق النمو خلال السنوات القادمة. وقد تجلى نهجنا الاستثماري من خلال الصفقتين اللتين تم تنفيذهما خلال عام 2018؛ حيث تم تنظيم صفقة "بتروناش" لإعطاء شركة "الواحة كابيتال" الفرصة من الإرتفاع من خلال زيادة حصتها  في حال نمو الشركة. وفي الوقت نفسه، حوّلنا حصتنا في "إن.بي.أس" إلى حصة سائلة في شركة رائدة مسجلة لدى بورصة ناسداك، وهي "إن.إي.إس.آر". وتهدف كلتا الصفقتين إلى توفير قيمة أكبر للمساهمين على المدى الطويل. كما تواصل وحدة إدارة الأصول نموها من خلال برنامج تسويق مكثّف يستهدف المؤسسات الاستثمارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومنطقة أمريكا الشمالية. وعلى الرغم من تقلّب أسواق رأس المال للدين والأسهم الخاصة خلال العام الماضي، إلا أن صناديقنا حافظت على أداءها المتميز ووفرت إيرادات إجمالية قوية خلال السنوات الخمس الماضية. ويواصل فريق الإدارة تركيزه على تعزيز وتنمية أعمال الشركة خلال عام 2019".

إقرأ أيضا

Search form