واحة الصجعة الصناعية راعياً فضياً للنسخة الثالثة من منتدى الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر

الثلاثاء 12 سبتمبر 2017
الشارقة - مينا هيرالد:

أعلنت واحة الصجعة الصناعية، أحد مشاريع شركة الشارقة لإدارة الأصول، الذراع الاستثمارية لحكومة الشارقة، عن مشاركتها كراع فضي في فعاليات الدورة الثالثة من منتدى الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر 2017، والذي يُعقد في الشارقة يومي 19 و20 من سبتمبر الجاري.

ويُقام المنتدى تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ويحمل هذا العام شعار "الثورة الصناعية الرابعة"، ويمثل تجمعاً لأبرز صانعي القرار، وكبار رجال الأعمال في العالم، ونخبة من الخبراء من القطاعين العام والخاص، الذين يلتقون معاً لتسليط الضوء على آفاق الاستثمار الأجنبي في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة.

وقال عبدالعزيز فكري، مدير أول واحة الصجعة الصناعية: "نفخر بمواصلة رعايتنا لهذا المنتدى المرموق الذي يسهم في زيادة الاستثمار الأجنبي المباشر بالشارقة. وتمثل رعايتنا جزءاً من إلتزامنا الدائم بدعم الفعاليات التي تعزز مكانة إمارة الشارقة في قطاع التنمية وتستعرض فرص الاستثمار في الإمارة. وتلعب الشارقة دوراً ريادياً في المساهمة بالقطاع الصناعي في دولة الإمارات، وتم تحقيق هذه الريادة من خلال استقطاب المستثمرين لإقامة مراكز وفروع جديدة في الإمارة. وتشير تقديرات حكومية بأن إجمالي الاستثمارات الأجنبية في الشارقة قد وصل إلى مستويات قياسية تبلغ ما يزيد عن مليار درهم إماراتي مع نهاية العام 2017". 

وأكد فكري أن منتدى الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر يتيح فرصة عظيمة لإبراز ما تتمتع به واحة الصجعة الصناعية من مزايا تنافسية تقدمها للمستثمرين من الأفراد والشركات. وتابع: "سنعرض عبر منصتنا الترويجية في المنتدى مجموعة متنوعة من الخيارات التي تلبي تطلعات شريحة واسعة من رواد الأعمال والشركات الراغبين بالاستفادة من هذا المشروع. ونعتقد بأن واحة الصجعة الصناعية تقدم نموذجاً بارزاً للمشاريع النوعية، ومثالاً يُحتدى لمشاريع التطوير الصناعي في المنطقة".

وأشارفكري إلى أن أحدث البيانات الصادرة عن دائرة التسجيل العقاري في الشارقة تؤكد مدى اهتمام المستثمرين بمشروع واحة الصجعة الصناعية. وتابع: "استحوذت واحة الصجعة الصناعية على 329 صفقة من إجمالي 846 صفقة مبيعات تجارية خلال النصف الأول من العام الجاري. وشهدت الشارقة استثمارات عقارية بقيمة 11.7 مليار درهم خلال فترة الأشهر الستة الأولى من العام 2017".

وتسعى واحة الصجعة الصناعية إلى تعزيز مكانة إمارة الشارقة كبيئة مثالية للنمو الاقتصادي المستقر، ومركزاً رئيسياً للخدمات اللوجستية، ومنصة لقطاعي الصناعة والعقار، وهي ليست منطقة حرة، ولكنها تقدم مزايا المناطق الحرة للشركات في الشارقة، وتتيح للمستثمرين بنى تحتية من الطراز العالمي، تتضمن شبكة طرق متطورة، وشبكة متكاملة لمكافحة الحريق، ومساحات مرصوفة، ومرافق وخدمات، وشبكة غاز، وإنارة شوارع مزودة بإضاءة "ليد" الصديقة للبيئة، ومساحات واسعة لمواقف السيارات، ومناطق خدمية. كما يتميز المشروع بموقعه الاستراتيجي على شارع الإمارات وبالقرب من مطار الشارقة الدولي وميناء الحمرية.

وتحتوي واحة الصجعة الصناعية على 353 وحدة أراضي صناعية خفيفة، وصناعية متوسطة، ومتعددة الاستخدامات، تمتد على مساحة تقارب 14 مليون قدم مربع، وتهدف إلى تلبية الاحتياجات المتزايدة للمستثمرين في القطاع الصناعي، وإلى دعم التنمية المتواصلة لاقتصاد الشارقة. وتبلغ مساحة الأراضي المخصصة للبيع 10.5 مليون قدم مربع، وتتراوح مساحات الأراضي ما بين 12 إلى 112 ألف قدم مربع. ويمكن التواصل عبر الرقم 80080088 أو البريد الإلكتروني sales@sam.ae للحصول على المزيد من المعلومات.

إقرأ أيضا