منصة "ترايد فلو" التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة توقع مذكرة تفاهم مع "ترايد أسيتس" للحد من مخاطر المعاملات الإلكترونية

الأربعاء 15 مايو 2019
دبي - مينا هيرالد:

أعلن مركز دبي للسلع المتعددة، المنطقة الحرة الرائدة على مستوى العالم في مجال تجارة السلع والمشاريع، اليوم عن تعاونه مع منصّة "ترايد أسيتس"، أول سوق إلكتروني للمصارف مدعوم بتكنولوجيا البلوك تشين مخصص لتوفير التمويل التجاري.

وبموجب تعاونها مع منصة "ترايد فلو"، المنصة المخصصة التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة تتمثل مهمتها في تسجيل حيازة وملكية السلع المخزنة في منشآت التخزين بدولة الإمارات العربية المتحدة، ستتمكن منصّة "ترايد آسيتس" من الوصول إلى قاعدة واسعة من المستثمرين من المؤسسات التي تتطلع إلى الحد من المخاطر عند تنفيذ معاملات التمويل التجارية الرئيسية والثانوية. وبدوره، سيقدم مركز دبي للسلع المتعددة كافة أشكال الدعم الاستراتيجي لمنصّة "ترايد آسيتس" من خلال جذب العملاء المحتملين وتطوير أعمالها إلى جانب مساندتها في رصد الشركاء الماليين المحتملين ممن تتوافر لديهم الشروط المؤهلة.

وفي هذه المناسبة، قال سانجيف دوتا المدير التنفيذي للسلع والخدمات المالية في مركز دبي للسلع المتعددة: "يلتزم مركز دبي للسلع المتعددة بتحفيز تدفقات حركة التجارة العالمية انطلاقاً من إمارة دبي والعمل على تمكين الشركات الأعضاء من الوصول إلى سوق تتوافر فيه عناصر الكفاءة والأمان والحماية والشفافية. وتشكل شراكاتنا مع ’ترايد أسيتس’ خطوة في غاية الأهمية ضمن تحقيق ذلك، وإننا نتطلع إلى دعم نمو هذه المنصّة المبتكرة ليحظى العملاء بمعاملات إلكترونية آمنة".

وأضاف سانجيف قائلاً: "أظهر تقرير ’مستقبل التجارة’، الصادر عن المركز خلال العام الماضي، أن الصناعة تعاني حالياً من فجوّة تمويل بلغت 1.5 تريليون دولار، غير أن التطوّرات المحرزة على الصعيد التكنولوجي قادرة على ردم هذه الفجوّة ودفعنا نحو مرحلة جديدة من النمو الاقتصادي. ومن هنا تكمن أهمية حلول التكنولوجيا المالية والبلوك تشين، لذا قمنا بتوقيع هذه الاتفاقية مع منصّة ’ترايد أسيتس’ باعتبارها أول سوق إلكتروني من نوعه مخصص للمصارف".

ومن جانبه، قال لاكشمانان سانكاران، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة المؤسس لـ منصّة "ترايد أسيتس": "لا شك أن التعاون مع مركز دبي للسلع المتعددة سيصب في صالح جهودنا الرامية إلى جذب مزيد من العملاء وتشجيع جهات التمويل الأخرى على اعتماد حلول التكنولوجيا المتطوّرة ضمن عملياتهم اليومية. ونحن متحمسون للغاية للانضمام إلى مجتمع متنوع من روّاد التجارة والتفاعل معهم وكذلك اقتناص الفرص المتاحة في سوق حيوي يضم عدداً من أبرز قادة الأعمال المعتمدين على التكنولوجيا في المنطقة".

ويأتي هذا الإعلان عقب قيام سانجيف دوتا، المدير التنفيذي للسلع في مركز دبي للسلع المتعددة؛ بتوقيع مذكرة تفاهم مع لاكشمانان سانكاران، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة المؤسس لـ منصّة "ترايد أسيتس"؛ في المقر الرئيسي لمركز دبي للسلع المتعددة في برج الماس.

تم تدشين منصّة "ترايد أسيتس" عام 2018 من قبل شركة "فينتيك إنوفيشنز إنترناشونال"، التي تتخذ من دبي مقراً لها وتأسست بالشراكة بين المصرفيين السابقين لاكشمانان سانكاران وساميت كيه روي، ويتمثّل هدفها في ترسيخ أسس الكفاءة والشفافية في المعاملات التجارية التقليدية وتعزيز التواصل بين المؤسسات عالمياً إلى جانب زيادة إمكانية الوصول إلى مصادر التمويل التجاري وتحسين ربحية العملاء. وتمتلك هذه المنصّة القائمة على تكنولوجيا البلوك تشين قاعدة تجارية واسعة تضم أكثر من 14 ألف مصرف وتُقدر مبيعات أصولها الثانوية بقيمة 1 تريليون دولار بينما تبلغ التزامات أصولها الرئيسية 2 تريليون دولار.

هذا وتعتبر منصة "ترايد فلو"، التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة، سجلاً متخصصاً لتسجيل ملكية السلع، وهي تدعم المصارف والجهات التمويلية والموردين في إدارة المخاطر والحد من أثارها عبر سلسلة قيمة السلع الأساسية، من خلال توفير منصّة تجمع بين الآليات التنظيمية والشفافية لتسجيل حيازة وملكية السلع المخزنة في منشآت التخزين التابعة للمركز في دولة الإمارات العربية المتحدة.

إقرأ أيضا