مصرف الهلال يصدر صكوكاً خاصة بقيمة 100 مليون دولار أمريكي بموجب برنامج اليورو متوسط الأجل

الأحد 10 سبتمبر 2017
دبي - مينا هيرالد:

بهدف تنويع قاعدة تمويله وامتيازاته، أصدر مصرف الهلال صكوكاً خاصة بقيمة 100 مليون دولار أمريكي ويعد هذا الإصدار الثالث من برنامج مصرف الهلال لليورو متوسط الأجل والذي تبلغ قيمته 2.5 مليار دولار أميركي. وقد تم تسعير الفائدة العائمة للصكوك التي تبلغ قيمتها 100 مليون دولار أمريكي، وصلاحيتها عامين، بحسب معدل ليبور لمدة 3 أشهر + 90 نقطة أساسية.

وتعليقاً على إصدار الصكوك قال أليكس كويلو، الرئيس التنفيذي لمصرف الهلال: "استفدنا من الطلب القوي على الورق عالي الجودة بأسعار السوق المشجعة ونحن سعداء بالنتيجة، كما سننظر في أمر إصدار المزيد من الصكوك بما يتماشى مع متطلبات التمويل لدينا بحسب فرص السوق".

وقد نجح مصرف الهلال في إتمام تسوية هذه الصفقة في 14 أغسطس من عام 2017 بصفته مصرفاً إسلامياً تقدمياً يوفر خدمات مالية رائدة للأفراد والشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة، فضلاً عن كونه الاختيار المفضل لكثير من المستثمرين بتصنيفات ائتمانية قوية حيث حصل على تصنيف ائتماني A1 من موديز و  A+ من فيتش.

كان الإصدار الأول في إطار برنامج اليورو متوسط الأجل هو خمس سنوات من الصكوك غير المؤمّنة البالغ قيمتها 500 مليون دولار أمريكي، والتي تستحق في أكتوبر 2018 وتم تسجيلها في البورصة الأيرلندية. أما الإصدار الثاني فقد بلغ 225 مليون دولار أمريكي من أسهم الاكتتاب الخاص لمدة 2.7 سنة والتي تُستحق في يناير 2019 حيث كانت صفقة تاريخية وعلامة فارقة كأول إصدار لصكوك الاكتتاب الخاصة من قبل مؤسسة مالية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

أخبار مرتبطة