مصرف الإمارات للتنمية يدرج سندات بقيمة 750 مليون دولار في ناسداك دبي

الأربعاء 06 مارس 2019
دبي - مينا هيرالد:

رحبت ناسداك دبي اليوم بإدراج سندات تقليدية من مصرف الإمارات للتنمية بقيمة 750 مليون دولار أمريكي.  وتعد هذه السندات المنتج الأول الذي يدرجه المصرف في البورصة، والذي تملكُة الحكومة الإماراتية بشكل كامل.

ويدعم الإدراج رسالة مصرف الإمارات للتنمية التي تنطوي على المساهمة في الازدهار الاقتصادي لمواطني دولة الإمارات عن طريق تقديم حلول تمويلية للإسكان، بالإضافة الى تقديم خدمات تمويلية ومصرفية لقطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة.  

ويبلغ إجمالي قيمة السندات التقليدية والصكوك المدرجة في ناسداك دبي حالياً 77.78 مليار دولار أمريكي من 99 إدراجاً. وتُمثل السندات التي أدرجها المصرف الإدراج الأول لسندات التقليدية في البورصة في عام 2019.

حيث كان كلاً من بنك الإمارات دبي الوطني كابيتال وبنك ستاندرد تشارترد هما المُنسقان العالميان لهذا الإدراج. وكان مديرو الحسابات المشتركون هم بنك الإمارات دبي الوطني كابيتال وبنك الصين الصناعي والتجاري (ICBC) فرع دبي في مركز دبي المالي العالمي DIFC))، وبنك ستاندرد تشارترد، وكان بنك الاتحاد الوطني مديرًا رئيسيًا مشتركًا في عملية الادراج.

وكان المستشار القانوني للمصرف آلن آند أوفري (Allen & Overy) والمستشار القانوني لجهة الترتيب وجهتي الوساطة كليفورد تشانس (Clifford Chance).

حيثُ تعتبر ناسداك دبي هي أكبر بورصة في العالم للصكوك المدرجة بقيمة تبلغ 60.69 مليار دولار أمريكي.

أخبار مرتبطة