"مصرف أبوظبي الإسلامي" يموّل صفقة الاستحواذ على مبنى "ذا هَبْ" في المملكة المتحدة بقيمة 19 مليون جنيه إسترليني

الخميس 15 مارس 2018
أبوظبي - مينا هيرالد:

أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة، عن ترتيب صفقة تمويل من خلال فرعه في لندن بلغت قيمتها 19.35 مليون جنيه إسترليني للاستحواذ على مبنى "ذا هَبْ" (The Hub)، الواقع في "مجمع أزتيك ويست للأعمال" في مدينة بريستول الإنجليزية لصالح مستثمر خاص من المملكة العربية السعودية.

ويحتضن "ذا هَبْ" المقر الإقليمي لشركة "أكينز"، إحدى أضخم الشركات العالمية متعددة الجنسيات في مجال استشارات التصميم والهندسة وإدارة المشاريع. وحصل المبنى على تصنيف متميّز من BREEAM، أكثر أنظمة التقييم البيئي استخداماً على مستوى المباني في المملكة المتحدة، كما أن المعدل الإجمالي لانبعاثاته الكربونية أقل بمقدار الثلث مقارنةً مع المعدلات المتوقعة للمباني المماثلة له في الحجم.

وتعليقاً على صفقة التمويل، قال بول مايسفيلد، رئيس وحدة الخدمات العقارية في مصرف أبوظبي الإسلامي المملكة المتحدة: "نشهد زيادة في الطلب من عملائنا في منطقة الخليج ممن يسعون لتنويع محافظهم الاستثمارية لتشمل أصولاً عقارية في المملكة المتحدة، مع اهتمام خاص بالعقارات التي تحقق لهم دخلاً مستقراً على المدى الطويل في لندن والأسواق الأخرى التي تتمتع بأسس قوية وتتيح للمستثمرين توليد عوائد مرتفعة. ويُقدِّرُ مصرف أبوظبي الإسلامي أهمية بناء شراكات استراتيجية مع المستثمرين في الأسواق العالمية، الأمر الذي يمكنّنا من توسيع نطاق الخدمات والمنتجات التي نوفرها عالمياً، وتقديم فرص استثمارية لعملائنا في لندن وغيرها من الأسواق الرئيسية".

وأضاف: "تعاونّا بشكل وثيق مع عميلنا لتزويده بالحل التمويلي الملائم لإتمام صفقة الاستحواذ على هذا المبنى عالي الجودة. ويعكس نجاح هذه الصفقة تزايد قوة حضور المصرف في المملكة المتحدة في الوقت الذي نواصل فيه العمل على توسيع محفظتنا من الأصول التمويلية في هذه السوق المهمة".

ويشار هنا إلى أن مصرف أبوظبي الإسلامي كان قد افتتح مكتباً له في "وان هايد بارك" بلندن في شهر مايو عام 2012، بهدف خدمة عملائه من دولة الإمارات العربية المتحدة ممن يمتلكون مصالح وأعمال دولية، والذي يتخذون من لندن مقراً لأعمالهم، بما في ذلك التمويل المنزلي والاستثمارات. وكان مصرف أبوظبي الإسلامي أول مصرف إسلامي إماراتي، يستلم ترخيصاً لمزاولة أعماله في المملكة المتحدة، ليكون بذلك سادس مصرف إسلامي يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية بالكامل في لندن.

أخبار مرتبطة