مصرف أبوظبي الإسلامي يحصد جائزة تكريمية خلال حفل توزيع جوائز الشرق الأوسط لأمن المعلومات

الأربعاء 25 أبريل 2018
أبوظبي - مينا هيرالد:

أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة، اليوم عن فوزه بجائزة تكريمية خلال مؤتمر وحفل توزيع جوائز الشرق الأوسط لأمن المعلومات (MESA)، الذي تنظّمه مؤسسة Emirsec Ventures و"مجلس مديري أمن المعلومات" (CISO Council)، وذلك تثميناً لجهوده المبذولة في حماية معلومات عملائه وحمايتهم من التهديدات والمخاطر الإلكترونية.

وجاء فوز مصرف أبوظبي الإسلامي بهذه الجائزة تقديراً لنجاحه في إرساء نموذج أعمال مرن ودعم عملائه بنظام حماية إلكترونية فعّال إلى جانب اعتماده لأفضل الحلول التكنولوجية المبتكرة في توفير الحماية اللازمة للمعلومات وجهوده في رفع الوعي حول عمليات الاحتيال.

وتعليقاً على الجائزة، قال إلياس كوليانكال، المدير التنفيذي لأمن المعلومات لدى مصرف أبوظبي الإسلامي: "تأتي جهود مصرف أبوظبي الإسلامي في توفير أعلى مستويات الحماية الإلكترونية مدفوعةً بتركيزه على حماية خصوصية عملائه ومعلوماتهم الشخصية. ويتمثّل الهدف الجوهري لدى المصرف في توفير بيئة أعمال مستقرّة وآمنة لعملائه كي يبقوا في مأمن من التهديدات الإلكترونية، بما فيها عمليات الاحتيال. ونحن ملتزمون بالتركيز بشكل متواصل على رفع وعي العملاء وأعضاء فريق العمل كي يكونوا على إطلاع شامل بالتهديدات والمخاطر الإلكترونية وبالتالي حماية أنفسهم والحفاظ على معلوماتهم".

واستضاف مؤتمر وحفل توزيع جوائز الشرق الأوسط لأمن المعلومات أكثر من 20 متحدثاً ومشاركاً في جلسات الحوار من "مجلس مديري أمن المعلومات" الذين يعملون لدى أبرز الشركات والمؤسسات في منطقة الشرق الأوسط، كما شهد حضور العديد من المتحدثين الدوليين. وحضر الحفل كذلك وفد رفيع المستوى يضم أكثر من 200 شخص من الشركات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط.

ويعتمد مصرف أبوظبي الإسلامي على أفضل الحلول والآليات التكنولوجية المبتكرة في حماية معلومات وبيانات عملائه، إلى جانب مواصلة تقييم معايير الحماية الحديثة في القطاع المصرفي والعمل على تطويرها وتطبيقها. ويكرس المصرف قسماً كاملاً لعملائه على موقعه الإلكتروني بهدف دعمهم بأفضل الاستشارات والنصائح حول حماية معلوماتهم من التهديدات الإلكترونية.

ويوفر تطبيق الهواتف الذكية من مصرف أبوظبي الإسلامي لعملائه حزمة رائعة من الخيارات من بينها الإيقاف الفوري لاستخدام البطاقات المصرفية في حال فقدانها أو تنفيذ معاملة احتيال مريبة. وعلاوةً على ذلك، يدير المصرف عدداً من حملات التوعية من بينها سلسلة من المسابقات الني تسلّط الضوء على تهديدات الاحتيال الإلكتروني والإجراءات والخطوات التي يجب أن يتخذها العملاء لحماية معلوماتهم المالية والشخصية.

وقد فاز مصرف أبوظبي الإسلامي في جوائز عدة خلال الأشهر الماضية من بينها جائزة تكريمية خلال حفل توزيع جوائز "مديرو أمن المعلومات لعام 2018 (CISO30) وجائزة "أفضل مزود للخدمات المصرفية المتميزة في دولة الإمارات" من مجلة "بانكر ميدل إيست" وجائزة "أفضل مصرف خاص للتمويل الإسلامي في الشرق الأوسط" من قبل مجلة "برايفت بانكر إنترناشيونال" ومؤخراً جائزة "أفضل خدمات مصرفية عبر الإنترنت" من جوائز "بانكر ميدل إيست للمنتجات المصرفية في الإمارات للعام".

أخبار مرتبطة