مركز دبي المالي العالمي ينظم برنامجاً تعليمياً لتنمية مهارات المواهب الإماراتية الواعدة في مجال المال والأعمال

الأحد 28 أكتوبر 2018
دبي - مينا هيرالد:

اختتم مركز دبي المالي العالمي، المركز المالي الرائد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، النسخة الأولى من برنامج "التعليم المالي للشباب" بمشاركة أكثر من 45 مواطناً ومواطنة من طلاب وخريجي تخصّصات المال والأعمال.

انعقد البرنامج على مدى خمسة أيام خلال الفترة 21-25 أكتوبر الجاري في مقر "الأكاديمية" بمركز دبي المالي العالمي، وتضمّن نقاشات معمّقة ومحاضرات ملهمة ألقاها 20 خبيراً مالياً وتمحورت حول مجموعة واسعة من المواضيع المهمة، بما في ذلك ريادة الأعمال والتأمين والتكنولوجيا المالية والتمويل الإسلامي، بالإضافة إلى مهارة اتخاذ القرارات المالية.

ولاقى البرنامج في نسخته الأولى إقبالاً قوياً من جانب الشباب الإماراتيين الذين استفادوا من المعلومات القيّمة والتوجيهات العملية التي وفّرها البرنامج حول القطاع المالي. وتُرجم هذا الإقبال القوي إلى مستوى مشاركة ممتاز، لا سيّما من جانب الطالبات اللواتي بلغت نسبتهن من إجمالي المشاركين في نسخة هذا العام 65%.

ويأتي هذا البرنامج في إطار التزام مركز دبي المالي العالمي بدعم وتنمية مهارات الكوادر البشرية المحلية، حيث يهدف إلى تسريع وتيرة التطوير المهني للمواهب الإماراتية لتمكينها من تحقيق النجاح والتميز في قطاعات المال الأعمال. ويسعى البرنامج إلى سد الفجوة القائمة بين المفاهيم التعليمية والممارسات الواقعية، بالإضافة إلى مساعدة المواهب الشابة على تطوير فهم أفضل لمختلف مجالات القطاع المالي واتخاذ قرار مستنير بشأن مستقبلها الوظيفي.

وفي هذه المناسبة، قالت علياء الزرعوني، نائب الرئيس التنفيذي للعمليات في سلطة مركز دبي المالي العالمي: "إننا فخورون بنجاح هذا البرنامج الذي استضفنا خلاله عدداً من ألمع العقول الإماراتية الشابة. ونسعى من خلال برامج من هذا المستوى إلى تشجيع المواهب الشابة في دولة الإمارات على سلك مسار مهني في قطاع الخدمات المالية ولعب دور فعّال في تحقيق أهداف استراتيجية دبي للتنويع الاقتصادي. وباعتبارنا المركز المالي الرائد في المنطقة، فإننا نعمل باستمرار على تعزيز بنيتنا التحتية وإرساء الأسس لبيئة داعمة لنمو الأعمال، ويمثل إعداد جيل متمكّن من المواهب المتميزة في القطاع المالي ركناً أساسياً في نجاح هذه الجهود".

وتولّى تقديم مقرّرات البرنامج ممثلون رفيعو المستوى عن مركز دبي المالي العالمي وسلطاته التابعة، بالإضافة إلى خبراء مرموقين من مؤسسات أكاديمية ومالية رائدة، بما في ذلك كلية بابسون للأعمال ودويتشه بنك وسلطة تسوية المنازعات ومؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة وشركة "إميرجينع ماركت للتدريب المالي" وشركة "الإمارات الوطنية للاستثمار" وشركة "الفجر كابيتال" ونادي خريجي كلية هارفارد للأعمال في دول مجلس التعاون الخليجي ومعهد "حوكمة" و"يو بي إس". كما حظيت المبادرة بدعم مؤسسات مستقلّة رائدة تُعنى بالقطاع، مثل "مؤسسة القيادات العربية الشابة" و"منتدى ثروات للشركات العائلية".

وفي إطار التزامه بالمساهمة في تنمية المهارات المهنية للكوادر البشرية في المنطقة، استضاف المركز خلال الشهر الماضي، بالتعاون مع نادي خريجي كلية هارفارد للأعمال في دول مجلس التعاون الخليجي، النسخة الثانية من دورة هارفارد التعليمية لقادة الأعمال الناشئين. وقد استفاد من هذه الدورة أكثر من 70 طالباً ممن يتعذّر عليهم تحمل تكاليف الحصول على تعليمٍ عالي الجودة والقادمين من منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، حيث أتيحت لهم فرصة المشاركة في سلسلة من المقرّرات التعليمية التي قدّمها مجموعة من أعضاء هيئة التدريس في "كلية هارفارد للأعمال".

أخبار مرتبطة