مذكرة تفاهم بين سوق أبوظبي العالمي ومكتب بكين للخدمات المالية في الصين

السبت 08 سبتمبر 2018
ريتشارد تنج، الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي، و لي يي، نائب عمدة منطقة شيتشنغ التابعة لحكومة بلدية بكين
أبوظبي - مينا هيرالد:

وقّع سوق أبوظبي العالمي، المركز المالي الدولي في أبوظبي، مؤخراً مذكرة تفاهم مع مكتب بكين للخدمات المالية، لدعم وتطوير المراكز والأسواق المالية في دولة الإمارات والصين، وتعزيز التعاون والاستثمار حول مبادرة "الحزام والطريق".

وتم توقيع المذكرة في العاصمة الصينية بكين من جانب كل من ريتشارد تنج، الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي، و لي يي، نائب عمدة منطقة شيتشنغ التابعة لحكومة بلدية بكين، وذلك بحضور ممثلين من بنك الشعب الصيني، ولجنة تنظيم البنوك والتأمين الصينية، ولجنة تنظيم سوق الأوراق المالية الصينية، واللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح، وحكومة بلدية بكين، وحكومة منطقة شيتشنغ بكين، وبنك أبوظبي الأول وعدة مؤسسات معنية أخرى.

وتعكس المذكرة الالتزام الكبير والمستمر لسوق أبوظبي العالمي بدعم مبادرة "الحزام والطريق"، كما تأتي في أعقاب الزيارة التاريخية للرئيس الصيني شي جين بينغ والوفد الرفيع المرافق له لدولة الإمارات في يوليو الماضي التي شهدت توقيع العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الهامة بين الجانبين في مختلف القطاعات.

وتشكل مذكرة التفاهم الموقعة بين السوق ومكتب بكين للخدمات المالية، منصة رسمية لتعزيز التعاون الثنائي بين الجانبين في مجالات متعددة تشمل تطوير عمل المراكز المالية في الصين وأبوظبي، وتسهيل الأنشطة الاستثمارية، والتعاون البحثي في مجالات الاهتمام المشترك، وتبادل المعلومات والخبرات، وجذب وتشجيع الاستثمارات وتمويل المشاريع التي تدعم مبادرة "الحزام والطريق" في بكين وأبوظبي.

وأعقب توقيع المذكرة، عقد سوق أبوظبي العالمي ومكتب بكين للخدمات المالية لأول اجتماع مشترك للطرفين في العاصمة الصينية بكين لمناقشة سبل وآليات تعزيز العمل الثنائي المستدام بين الجانبين، وتطوير التعاون المالي المستمر بين دولة الإمارات والصين.

يذكر أن سوق أبوظبي العالمي يواصل باستمرار تعزيز شراكاته الاستراتيجية وتعاونه المستمر مع مؤسسات الحكومة الصينية بما يتماشى مع التزامه بدعم مبادرة "الحزام والطريق"، وسعيه لتلبية الاحتياجات الاستثمارية والتمويلية لشركات السوق الصيني الباحثة عن فرص توسعية في أسواق الإمارات والمنطقة.

أخبار مرتبطة