محمد بن راشد يكرم صندوق أبوظبي للتنمية لدوره في تقديم المساعدات التنموية العالمية

الخميس 24 مايو 2018
أبوظبي - مينا هيرالد:

كرَم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي صندوق أبوظبي للتنمية، كأحد الجهات الرئيسية المانحة للمساعدات الخارجية في دولة الإمارات العربية المتحدة والتي ساهمت في تصدر الدولة للمركز الأول كأكبر جهة مانحة للمساعدات الخارجية للعام 2017 على مستوى العالم وللمرة الخامسة على التوالي.

وجاء تكريم الصندوق في الحفل الذي نظمته وزارة الخارجية والتعاون الدولي مساء أمس في قصر الإمارات، حيث تسلم شهادة التقدير سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة صندوق أبوظبي للتنمية .

وبهذه المناسبة، قال سعادة محمد سيف السويدي مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية "نحن سعداء بهذا التكريم الذي جاء نتيجة الجهود التي بذلها الصندوق خلال عام 2017 والسنوات الماضية في مجال تقديم العون التنموي لمختلف الدول النامية، ومساعدة شعوبها على العيش ضمن ظروف بيئية سليمة".

وأضاف سعادته، أن صندوق أبوظبي للتنمية وبمتابعة مباشرة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ساهم على مدى أكثر من أربعة عقود ونصف في إنجاز آلاف المشاريع التنموية في أكثر من 88 دولة نامية حول العالم بقيمة اجمالية وصلت إلى 83 مليار درهم، حيث ساهمت تلك المشاريع في مساعدة المجتمع الدولي على تحقيق أهداف التنمية المستدامة والتصدي لأكثر التحديات الإنمائية صعوبة وعلى رأسها تخفيف الفقر العالمي. 

وخلال عام 2017 مول الصندوق 11 مشروعاً تنموياً بقيمة اجمالية بلغت 1.4 مليار درهم، استفادت منها 9 دول نامية، حيث وافق الصندوق على تقديم 4 قروض بقيمة إجمالية بلغت 646 مليون درهم، فيما اعتمد 7 منح تنموية بلغت قيمتها 754 مليون درهم.

وتضمن الحفل تكريم 52 مؤسسة وهيئة إنسانية وطنية، وذلك تقديراً لجهودهم في تقديم المساعدات الخارجية حول العالم، ومساهمتهم في ترسيخ مكانة الدولة عالمياً لتحصد لقب أكبر دولة مانحة للمساعدات الإنمائية الرسمية حسب التقرير النهائي الصادر مؤخراً من لجنة المساعدات الإنمائية التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية وعلى مدى خمس سنوات متتالية. 

أخبار مرتبطة