"مجموعة دنيا" تعين كريس دي بروين رئيساً تنفيذياً لها

الأربعاء 14 مارس 2018
كريس دي بروين
أبوظبي - مينا هيرالد:

أعلنت "مجموعة دنيا" عن تعيين كريس دي بروين رئيساً تنفيذياً لها بعد تقاعد راجيف كاكار. وتضم المجموعة شركة "دنيا للتمويل" الرائدة في مجال الخدمات المالية بدولة الإمارات العربية المتحدة، وشركة "دنيا للخدمات".

ويتمتع دي بروين بخبرةٍ تزيد عن 20 عاماً في مجال الخدمات المالية، تقلد خلالها العديد من المناصب العليا في "بنك ستاندرد تشارترد". وانضم إلى "مجموعة دنيا" بعد مغادرته "مختبرات زافين"، حيث كان مسؤولاً عن المنصة الرقمية والشؤون التكنولوجية في الشركة.

وبهذه المناسبة، قال سالم راشد النعيمي، رئيس مجلس إدارة "مجموعة دنيا": "أود أن أعرب عن خالص شكري وتقديري لراجيف كاكار لتفانيه وجهوده الحثيثة في تطوير ’مجموعة دنيا‘ وإيصالها إلى مكانتها المتميزة اليوم، وكلّي ثقة بأن كريس دي بروين سيتابع تلك المسيرة التي بدأها كاكار. ويتميز دي بروين بفكره الريادي وخبرته الواسعة في مجال الخدمات المالية. ونتطلع أنا وفريق الإدارة العليا إلى التعاون معه بما يخدم تطوير الشركة ويرسخ مكانتها الرائدة في القطاع."

وتتركز خدمات "دنيا للتمويل" على قطاعات العاملين بالأجر والدخل المرتفع في دولة الإمارات العربية المتحدة، وقد نجحت في توسيع نطاق محفظة القروض لديها بمعدل سنوي مركب بلغ 34,1% من سنة 2009 وحتى 2017. وتأسست الشركة عام 2008 بموجب شراكة استراتيجية بين شركة "مبادلة للإستثمار، وشركة "الواحة كابيتال"، وشركة "فوليرتون القابضة للتمويل"، و"مشاريع الموسى".

وأعرب دي بروين، الذي تدرج في المناصب خلال عمله في "بنك ستاندرد تشارترد" ليصبح الرئيس العالمي لمنتجات التجزئة والمنتجات الرقمية في البنك، عن إيمانه بقدرة "مجموعة دنيا" على مواصلة نموها السريع، حيث قال: "أؤمن بأن شركة متميزة مثل ’دنيا للتمويل‘ قادرة على التفوق على شركات الخدمات المالية التقليدية، وذلك عبر توظيف التكنولوجيا وتبني ثقافة التميز في خدمة العملاء لمواصلة الابتكار والنمو بسرعة. وقد نجحت ’مجموعة دنيا‘ في ترك بصمةٍ متميزة في جميع أنحاء دولة الإمارات، وستصب المجموعة كامل تركيزها

حالياً على كيفية توظيف البيانات والتكنولوجيا للمحافظة على ريادة منتجاتها وخدماتها في القطاع، والوصول أيضاً إلى المزيد من العملاء، وتحسين إدارة المخاطر."

وبنهاية العام 2017، بلغ عدد عملاء "مجموعة دنيا" 293,500 عميل، أي بزيادة قدرها 15% عن العام السابق. وتوفر المجموعة باقة من المنتجات متكاملة الوظائف، بما في ذلك القروض المضمونة وغير المضمونة، وبطاقات الائتمان، وخدمات التخطيط المالي، والودائع، والضمانات المالية، وإعداد كشوف مرتبات العملاء من غير الأفراد.

Search form