مجموعة "إكويتاتيفا" تعلن عن نمو ثابت في مدخول العقارات لصندوق "الإمارات ريت" خلال عام 2018

الأربعاء 24 أبريل 2019
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت مجموعة "إكويتاتيفا"، وهي أكبر مدير لصناديق "ريت" للاستثمار العقاري في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي ومديرة صندوق "الإمارات ريت المحدود" (CEIC)، عن نتائجها المالية للعام الكامل لصندوق "الإمارات ريت" الذي يعتبر أكبر صندوق "ريت" متوافق مع الشريعة الإسلامية في العالم، وذلك للفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2018.

وقد سجّل صندوق "الإمارات ريت" نموًّا  في إجمالي مدخول العقارات من عام لآخر بلغ 15.3% مدفوعاً بزيادة قدرها 35% في الإيجارات السنوية في برج "إندكس تاور".

وقد بلغت نسبة الإشغال في برج "إندكس تاور" 50% حالياً، وهي زيادة كبيرة مقارنة بعام 2017.

عقب تملّك مدرسة "ليسيه فرانسيه جان مرموز"، وهي المدرسة التي تقدّم منهاجاً تعليمياً فرنسياً ومقرّها في منطقة القوز، خلال الربع الثاني من عام 2018 وكذلك عقبب تملّك ثلاثة طوابق إضافية مؤجّرة بالكامل في برج "إندكس تاور" خلال شهر ديسمبر 2018، تضاعفت صافي المساحة القابلة للتأجير للفترة بنسبة 9.3% إلى 223,192 متر مربع (2.4 مليون قدم مربع).

وستساعد صفقات التملّك هذه، التي تركّز على النمو المستقبلي، مجموعة "إكويتاتيفا" على الإعداد لزيادة الإيرادات في السنوات القادمة.

سجّل صندوق "ريت"، في ظل الأحوال السائدة في السوق حالياً، انخفاضاً بلغ 54.6% في مكاسب التقييم بسبب اتخاذ الشركة مخصصًّا في أحد أصولها.

تواصل مجموعة "إكويتاتيفا" الاستثمار في تنويع وتحسين أصولها من خلال صفقات التملّك، وكذلك من خلال تحسين الأصول، وذلك لتعزيز المركز المالي لمحفظتها ورفع قيمتها في السوق. ففي عام 2018، تخطّت قيمة أصول صندوق "الإمارات ريت" حاجز المليار دولار أميركي لأوّل مرّة، ممّا يشكّل زيادة قدرها 6.4% مقارنة بالعام المالي السابق.

أبرز ما جاء في النتائج

إجمالي مدخول العقارات يبلغ 69.9 مليون دولار أميركي، بزيادة قدرها 15.3% عن عام 2017

إجمالي قيمة الأصول بلغت 1.01 مليار دولار أميركي

القيمة الصافية للأصول تبلغ 1.74 دولار أميركي للسهم

إجمالي الأرباح الموزّعة بلغت 24 مليون دولار أميركي

عائد قدره 10.7%

صافي المساحة القابلة للتأجير زادت بنسبة 9.3% إلى 223,192 متر مربع (2.4 مليون قدم مربع)

نسبة إشغال بلغت 75.4%

تملّك مدرسة "ليسيه فرانسيه جان مرموز"

تملّك ثلاثة طوابق إضافية مؤجّرة بالكامل في برج "إندكس تاور"

مجموعة "إكويتاتيفا" تعلن عن نتائج العام الكامل لصندوق "الإمارات ريت"

نمى المدخول العقاري لصندوق "الإمارات ريت" بنسبة مرتفعة قدرها 15.3% مقارنة بعام 2017 ليصل إلى 69.9 مليون دولار أميركي. ويبلغ مدخول التأجير 61.3 مليون دولار أميركي بزيادة بلغت 13.6% مقارنة بعام 2017.

وهذا النمو في المدخول العقاري جاء مدعوماً بالزيادة في تأجير وحدات المكاتب في برج "إندكس تاور". وقد تراوح صافي قيمة الأصول عند 1.74 دولاراً أميركياً للسهم أو 520 مليون دولار أميركي، ممّا يعني أنه، بسعر السهم الحالي، سيؤدي إلى عائد قدره 10.7%، بما في ذلك الأرباح التي وُزّعت مرتين وبلغت في مجملها 8 سنتات للسهم (24.0 مليوندولار أميركي).

بلغ معدّل الإقتراض 45.9%.

علّق سيلفان فيوجو، الرئيس التنفيذي لمجموعة "إكويتاتيفا": "يواصل صندوق ’الإمارات ريت‘ تقديم نتائج واعدة لمساهميه، على الرغم من الصعوبات التي يواجهها السوق العقاري. وتركيزنا على إتباع استراتيجية لامتلاك محفظة متنوّعة عالية الجودة من الأصول العقارية وعلى تحسين إيرادات الإيجارات للصندوق وكذلك تحسين كفاءة الصندوق قد أثبتت نجاحها في هذه الأوقات الصعبة."

أعلنت مجموعة "إكويتاتيفا" أيضاً أن تجهيزات محال التجزئة في "إندكس مول" قد اكتملت وهي جاهزة للافتتاح قريباً، الأمر الذي سيصل مستأجري وزوّار برج "إندكس تاور" مباشرة بـ "جيت أفينيو" في مركز دبي المالي العالمي.

أخبار مرتبطة