مجموعة أوكسفورد للأعمال تعتزم تنظيم ندوة حوارية تزامناً مع إطلاق أحدث تقرير لها عن دبي

الإثنين 11 مارس 2019
دبي - مينا هيرالد:

تنظم مجموعة أوكسفورد للأعمال، شركة الاستشارات والأبحاث العالمية، ندوة حوارية واسعة النطاق يوم 19 مارس المقبل في منصة "ماركت سايت" التابعة لناسداك دبي في مركز دبي المالي العالمي.

وتحت عنوان "دبي: الحفاظ على الميزة التنافسية"، سيتم تنظيم الندوة بمناسبة إطلاق مجموعة أوكسفورد للأعمال "التقرير: دبي 2019" الذي يعد أحدث تقرير لها حول التنمية الاقتصادية وفرص الاستثمار في الإمارة.

وسوف تبدأ الفعالية بقرع جرس الافتتاح لسوق ناسداك دبي في الساعة العاشرة صباحاً، يتبعها كلمة رئيسية يلقيها أوليفر كورنوك، رئيس التحرير في مجموعة أوكسفورد للأعمال.

وتشمل قائمة المشاركين في الندوة الحوارية شخصيات رفيعة المستوى مثل بيرند فان ليندر، الرئيس التنفيذي لبنك دبي التجاري، ورندة بسيسو، مديرة كلية مانشستر للأعمال في الشرق الأوسط، ورولا أبو منة، الرئيس التنفيذي لبنك ستاندرد تشارترد في الإمارات، وهاني أشقر، شريك أول في شركة "برايس ووترهاوس كوبرز الشرق الأوسط"، وجرجي عبود، النائب الأول للرئيس والمدير العام لشركة "إس إيه بي" بمنطقة جنوب الشرق الأوسط.

ومن المقرر أن تسلط الندوة الضوء على الخطوات التي اتخذتها دبي للحفاظ على ميزتها التنافسية في ظل ارتفاع حدة المنافسة على استقطاب الاستثمارات في المنطقة. كما ستتم مناقشة مواضيع أخرى مثل الدور المهم للمناطق التجارية الحرة في الإمارة لدعم حركة النمو، مع التركيز على ميناء جبل علي والوجهة المالية المتنامية في مركز دبي المالي العالمي.

ويُتوقع كذلك أن تتم مناقشة ضمان استدامة النمو الاقتصادي بعد انتهاء معرض إكسبو 2020، فضلاً عن تسليط الضوء على أهم القطاعات التي تعزز التنوع الاقتصادي في الإمارات، مثل السياحة، والخدمات اللوجستية، والتصنيع، والخدمات.  

يذكر أن العديد من المواضيع التي ستُطرح خلال الندوة تم دراستها باستفاضة في التقرير الذي أصدرته مجموعة أوكسفورد للأعمال. ويعد هذا التقرير تتويجاً لأكثر من 12 شهراً من البحوث الميدانية التي أجراها فريق من محللي المجموعة. ويسعى التقرير إلى تقييم التوجهات والتطورات الحاصلة في الإمارة، بما في ذلك عوامل الاقتصاد الكلي، والبنية التحتية، والصيرفة وغيرها.

وكانت مجموعة أوكسفورد للأعمال قد أصدرت "التقرير: دبي 2019" بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة دبي وشركة "برايس ووترهاوس كوبرز". وسيكون متوفراً عبر الإنترنت وبشكل مطبوع.

إقرأ أيضا