مجموعة أمنيات العقارية توقع اتفاقية تسهيلات ائتمانية بقيمة 445 مليون درهم مع مصرف الهلال

الثلاثاء 14 نوفمبر 2017
دبي - مينا هيرالد:

وقعت مجموعة أمنيات العقارية ومقرها دبي على اتفاقية تسهيلات ائتمانية متوافقة مع الشريعة الإسلامية بقيمة 445 مليون درهم إماراتي مع مصرف الهلال، الذي يعد من أسرع المصارف الإسلامية نموًا في المنطقة.

وستوظف مجموعة أمنيات هذه التسهيلات لتمويل عمليات التطوير التي يشهدها مشروع ون بالم، الذي يعد مشروع تطوير سكني راقي يتمتع بأعلى المعايير في نخلة جميرا، دبي.
وتأتي هذه الاتفاقية بعد إعلان المجموعة في شهر سبتمبر الماضي عن بيع أغلى وحدة سكنية (بنتهاوس) ضمن مبنى ون بالم مقابل 102 مليون درهم إماراتي، والتي أصبحت الشقة الأعلى سعرًا في دبي.

وفي تصريح له قال السيد مهدي أمجد، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة التنفيذي في مجموعة أمنيات العقارية: "يؤكد الحصول على هذه التسهيلات الائتمانية على المكانة البارزة التي تحتلها مجموعة أمنيات العقارية وقوة علامتها التجارية، إضافة إلى إبراز مدى تقدم الشركة في تنفيذ المشاريع الموجودة ضمن محفظتها في الوقت الحالي، وخططها المستقبلية. كما يأتي ذلك ضمن فترة مميزة بالنسبة للمجموعة، حيث أننا نقترب من إكمال وتسليم مشروعي "ذا أوبوس"، و"باد" خلال هذا العام، ومشروع ون بالم في العام القادم".

ويعد مصرف الهلال، أحد أسرع المصارف نمواً في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو مصرف إسلامي 100 % ومقره في أبوظبي. وهو مملوك بالكامل لحكومة أبوظبي، ويعرف بتوفير حلول التمويل، والشراكات الاستراتيجية، ومشاريع التعاون المشتركة مع المؤسسات الوطنية الرائدة والأفراد. وإضافة إلى ذلك، جاء مصرف الهلال في مقدمة أكثر المؤسسات المالية الإسلامية أمانًا على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي ضمن قائمة جلوبال فاينانس في 2016 و2017.

وفي تصريح له أثناء توقيع اتفاقية التسهيلات الائتمانية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، قال أليكس كويلو، الرئيس التنفيذي في مصرف الهلال: "تتميز مجموعة أمنيات العقارية بمشاريعها العمرانية المميزة، والتي تمتلك طموحات هائلة في مجالات الإسكان والأعمال والتجزئة، ونحن في مصرف الهلال سعداء بالمساهمة في إنجاز مشروع ون بالم الذي يعد مشروع التطوير الرئيس بالنسبة لأمنيات العقارية".

وتتمتع مجموعة أمنيات العقارية التي تأسست عام 2005 بسجل ناجح بتسليم المشاريع ذات المعايير العالمية، مع امتلاك محفظة أعمال بقيمة تزيد على 6.2 مليار دولار أمريكي.

كما شارك في إنجاز مشروع ون بالم الذي سيكتمل في 2018 أفضل المصممين في العالم بهدف تقديم مشروع فريد واستثنائي، وستتميز كل وحدة سكنية بلمسة شخصية خاصة يختارها المالك من بين التصاميم الداخلية وخيارات الإكساء التي وضتعها اثنتان من أبرز شركات التصميم في العالم.

أخبار مرتبطة