مؤشر بنك أبوظبي الأول لانطباع أصحاب الثروات يسجل ارتفاعاً بنسبة 3.5% في شهر سبتمبر

الثلاثاء 03 أكتوبر 2017
أبوظبي - مينا هيرالد:

أعلن بنك أبوظبي الأول، أكبر بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة وأحد أكبر المؤسسات المالية في العالم، عن أحدث نتائج "مؤشر انطباع أصحاب الثروات"، والذي سجل ارتفاعاً في شهر سبتمبر بنسبة 3.5% ليصل إلى1,052.94  مقارنة مع 1,017.37 في شهر أغسطس.

وتعود نتائج مؤشر شهر سبتمبر إلى مجموعة من العوامل الإيجابية التي تشمل ارتفاع عدد السياح القادمين إلى دولة الإمارات العربية المتحدة وانخفاض التضخم الذي وصل لأدنى مستوياته منذ بداية شهر يناير 2017. كما يعود ذلك أيضاً إلى ارتفاع مؤشر "مدراء المشتريات"، بالإضافة إلى تعزيز قيمة الدرهم الإماراتي نتيجة لارتفاع قيمة الدولار مقابل معظم العملات.

في حين تضمنت العوامل التي أثرت سلباً على المؤشر هبوط أسعار النفط وانخفاض العرض النقدي في السوق.  

وتم إطلاق "مؤشر انطباع أصحاب الثروات"، الذي يعد الأول من نوعه في الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في شهر يناير 2017، بالتعاون مع شركة إيبسوس للدراسات والبحوث وشركة جنرالي للتأمين، وذلك بهدف قياس الانطباع السائد لدى المستثمرين ذوي الثروات في سوق الإمارات من منظورهم الشخصي والعملي، ويمثل مؤشراً لانطباعهم العام عن السوق بناءً على العوامل الأساسية والاقتصادية الراهنة.

واستندت نتيجة المؤشر إلى وجهات نظر لجنة تضم نخبة من رواد الفكر في هذا المجال، ويشكلون مجلس "مؤشر انطباع أصحاب الثروات" الذي يتألف من الخبراء ذوي الثروات بنسبة (60%). واعتمدت الدراسة على ثلاثة مجالات رئيسية شملت: التفاؤل الذي يشهده سوق الإمارات، توقعات النمو في المجالات ذات العلاقة، والخيارات الاستثمارية الشخصية. وتجمع هذه الدراسة ما بين المؤشرات الرئيسية للسوق، كالناتج المحلي الإجمالي والتضخم ومؤشرات الأسهم وأسعار السلع الأساسية، إلى جانب مؤشرات القطاعات المختلفة، بما في ذلك القطاع العقاري والسياحة والتجارة والتي تمثل ما نسبته (40%).

أخبار مرتبطة