مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار تدعم تواجد "سامسونج" في دبي

الإثنين 30 أكتوبر 2017
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي، عن دعمها لشركة سامسونج الخليج للإلكترونيات في سعيها إلى تعزيز تواجدها في إمارة دبي، لتتمكن من تطوير وتحسين تجربة العملاء عبر المنطقة. وتأتي هذه الجهود ضمن مساعي المؤسسة الهادفة إلى استدامة أعمال الشركات العالمية والمستثمرين في إمارة دبي ومروراً بالأسواق المجاورة.

وأشار فهد القرقاوي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، أن المبادرات التي قدمتها سامسونج في سبيل رفع مستوى تجربة عملاء تعد فصل رائع في النمو والتطور الذي تشهده المنطقة. مؤكداً أن سامسونج تنضم إلى عدد متزايد من الشركات متعددة الجنسيات التي تنظر إلى دبي كمركز مثالي لتصدير الابتكارات التكنولوجية وتوسيع نطاقها لتوفير تجربة عملاء متميزة".

وأضاف القرقاوي: "إن الابتكار أحد ركائز رؤية الإمارات 2021، في حين تركز خطة دبي 2021 على الوصول إلى مدينة ذكية يعيش في ربوعها مجموعة من الناس المبدعين والسعداء. وبالمجمل، توفر استراتيجيات التنمية التي يتم اعتمادها في دولة الإمارات العربية المتحدة، وعبر المنطقة فرصة كبيرة لتغيير قواعد اللعبة وتعزيز مستوى الابتكارات وتجارب العملاء. وقد تمكنت سامسونج من إحداث ثورة في مجال الإلكترونيات وتقنيات الاتصال بفضل ابتكاراتها التكنولوجية التي أسهمت في تعزيز جودة حياة الناس ووفرت تجارب استخدام سلسلة لممارسة الأعمال".

وأكد القرقاوي أن اختيار دبي كمركز ومدخل إقليمي رئيسي في المنطقة من قبل قادة قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ساهم بشكل كبير في تعزيز تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر بالإمارة، وذلك بحسب بيانات مرصد دبي للاستثمار الأجنبي المباشر، الذي يعمل على رصد كل أنشطة تدفق الاستثمار الأجنبي في دبي، ومن ثم التحقق منها وتصنيفها باستخدام نظام متطور لتحليل البيانات وتقييم الأثر الاقتصادي.

وأضاف القرقاوي: "أظهرت بيانات الاستثمار الأجنبي المباشر للربع الأول من العام الحالي أن 69٪ من مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر التي استقطبتها دبي قد شملت استثمارات تكنولوجية العالية والمتوسطة، والتي شكلت 24.3٪ من إجمالي الاستثمار الأجنبي المباشر في الإمارة. ويوضح ذلك أن دبي لديها البنية التحتية اللازمة والرؤية المطلوبة لدعم النمو المستدام للشركات من جميع الأحجام. وتعمل سامسونج والمؤسسات المسؤولة في دبي لتحقيق المزيد من التعاون فيما يتعلق بتطوير الحلول التي من شأنها تعزيز موقع دبي كمركز عالمي للاقتصاد الرقمي ومكان مفضل للعيش وممارسة الأعمال".

ومن جانبه، قال شانغ ليونغ لي، رئيس شركة سامسونج الخليج للإلكترونيات: "نحن ممتنون للدعم الذي تقدمه لنا مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار في سعينا نحو تعزيز تجربة العملاء في دولة الإمارات الذين أصبحوا أكثر اعتماداً على الحلول التي توفرها منظومة الخدمات الرقمية. وتماشياً مع رؤية قيادة دولة الإمارات، فإن هدفنا الأساسي هو مواءمة خدماتنا وابتكاراتنا لتتناسب مع رؤية المدينة الذكية التي تسعى إلى تطبيقها الحكومة الإماراتية، إضافة إلى سعينا لتعزيز أطر التعاون مع كافة الجهات المسؤولة لنقل تجربة خدمات الهاتف المتحرك إلى مستوى جديد من التطور، ونتطلع قدماً إلى الإيجابيات التي سيوفرها هذا التعاون ".

إن سعي دبي لتأسيس نفسها كمدينة ذكية وبناء شراكات قوية بين القطاعين العام والخاص هي عوامل جذب رئيسية للشركات التي تسعى لتعزيز نمو أعمالها. وستسهم مساعي سامسونج لتعزيز تجربة العملاء بدبي في تعزيز القدرة التنافسية للشركات، إضافة إلى مساهمتها بتعزيز التنمية المستدامة في دبي والمنطقة ككل.

أخبار مرتبطة