فايف هولدنجز تسدد 300 مليون دولار أمريكي من التمويل المشترك قبل الاستحقاق بثلاثة عشر شهرًا

الثلاثاء 19 سبتمبر 2017
فايف قرية جميرا دبي
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت «فايف هولدنجز المحدودة» وهي مجموعة التطوير العقاري والضيافة الرائدة، أنها سددت مبلغ 1.1 مليار درهم إماراتي (300 مليون دولار أمريكي) من التمويل المشترك لمشاريعها قبل 13 شهرًا من الموعد المجدول لها.

واعتمدت الشركة على ائتلاف مشترك مالي عالمي للحصول على تمويل إسلامي وتقليدي مشترك لدعم بناء مشروعيها: «فايف نخلة جميرا» و«فايف قرية جميرا دبي.» وافتتح المشروع الأول فايف نخلة جميرا في مارس 2017، ومن المخطط أن يفتتح المشروع الثاني فايف قرية جميرا دبي، في الربع الرابع من العام 2018.

قال إريك ستوكليت، القائم بأعمال رئيس المبيعات العالمية بالجملة للخدمات المصرفية في مصرف أبوظبي الإسلامي «لا ريب أن قدرة شركة فايف هولدنجز على إكمال بناء فندق فايف بالم جميرا دبي قبل الموعد المحدد، بالإضافة إلى تسديد تمويله قبل الموعد المستحق، تشهد على قدرات إدارية عالية الكفاءة لفريق فايف هولدنجز. ويسرنا أننا دعمنا نموذج النجاح هذا من خلال تنظيم الشريحة الإسلامية لتمويله المشترك وقيادتنا له.»

وقال السيد كبير مولشنداني، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة فايف هولدنجز «تعود قدرة فايف هولدنجز على تسديد حزمة التمويل المشترك مبكرًا إلى التدفقات النقدية القوية التي نتلقاها والثقة المتنامية بمشروعنا الرئيس فايف نخلة جميرا دبي.»

وتجدر الإشارة إلى أن سبع مؤسسات مالية محليّة وعالمية قدمت تمويل القرض المشترك لمجموعة فايف هولدنجز: بنك أبوظبي الإسلامي، وهو مؤسسة تمويل رائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وثلاثة من أكبر البنوك في العالم: البنك الصناعي والتجاري الصيني، وهو أكبر جهة إقراض في العالم من ناحية الأصول والرسملة السوقية؛ والبنك الزراعي الصيني؛ وبنك الصين، وبنك مينشنج الصيني، وهو أكبر بنك مملوك للقطاع الخاص في الصين. بالإضافة إلى دعم للصفقة من بنك الاستثمار والبنك العربي الإفريقي الدولي.

وكانت فايف هولدنجز قد أعلنت في يونيو عن إطلاق العلامة التجارية الجديدة للضيافة: فايف للضيافة ذ.م.م. ويدير ذراع الضيافة هذا مشروع فايف نخلة جميرا دبي، بالإضافة إلى أنه من المخطط أن يدير ثلاثة فنادق ومساكن مستقبلية تبلغ قيمتها الإجمالية 7.2 مليار درهم إماراتي (2 مليار دولار أمريكي).

Search form