غرفة دبي تجذب أبرز مؤتمر للمستثمرين الأفارقة التابع لأكبر بنوك القارة الأفريقية

الثلاثاء 24 أكتوبر 2017
حمد بوعميم، مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي
دبي - مينا هيرالد:

أعلن بنك ستاندرد - جنوب أفريقيا (فرع مركز دبي المالي العالمي)، أكبر بنك في أفريقيا، عن تنظيم مؤتمر المستثمرين الأفارقة في دبي، بالشراكة مع غرفة تجارة وصناعة دبي، وذلك وبالتزامن مع انطلاق أعمال المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال 2017، والذي تنظم فعالياته في دبي يومي 1 و2 نوفمبر تحت عنوان: "أفريقيا الغد: جيل جديد من رواد الأعمال".

ويجمع المؤتمر قادة الشركات الأفريقية مع المستثمرين الدوليين، كما أنه يسلط الضوء على الفرص الاستثمارية الواعدة في أفريقيا مع التركيز على إيجاد فرص رئيسية للنمو الاقتصادي فى مختلف القطاعات والصناعات في دول القارة الأفريقية.

وسيتيح المنتدى ومن خلال تنظيم اجتماعات عمل فردية وجماعية للحاضرين التواصل ومناقشة فرص الاستثمار فى أفريقيا كما أنه سوف يربط المستثمرين الدوليين مع الشركات الأكثر نجاحاً في أفريقيا، وذلك من خلال حضور ممثلين عن كبرى الشركات من دول أفريقية عدة بما فيها إثيوبيا وغانا وكينيا ومالاوى ونيجيريا وجنوب أفريقيا وتنزانيا.

وأوضح سعادة حمد بوعميم، مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي أن المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال يقدم رؤى اقتصادية واسعة النطاق حول الآفاق الحالية والمستقبلية للاستثمار في أفريقيا، كما أنه وعبر دوراته المتتالية أصبح منصة مثالية لمناقشة جميع القضايا التي تتعلق بالقارة السمراء. ويأتي مؤتمر المستثمرين الأفارقة اليوم ليكون ضمن الفعاليات المهمة التي تنظم على هامش المنتدى وتسهم في رسم الآفاق الاستثمارية المستقبلية في القارة السمراء.

وقال بوعميم: "استضافة هذا المؤتمر يعزز من مكانة دبي كمركز عالمي للتجارة والاستثمار، ومساهم رئيس  في تقديم بيئة اقتصادية مستدامة تمكن الشركات الأفريقية من تعزيز حضورها في المنطقة، وتوسيع أنشطتها لتحقيق أفضل العوائد المادية. كما أنه يسهم في الوقت ذاته في دعم الأسواق الأفريقية لجذب الشركات والمستمرين من المنطقة إلى أسواق القارة السمراء والتي تملك فرصاً اسثتمارية واعدة".

ويشهد المؤتمر حضور عدد من المستثمرين المؤسسيين، بالإضافة إلى حضور عدد كبير من قادة الشركات العاملة في القطاعات المختلفة ولاسيما في مجالات الخدمات المالية والصناعة والتجزئة والاتصالات والإعلام والنفط والغاز والطاقة والبنية التحتية.

وقال راسم الذوق، الرئيس التنفيذي لـبنك "ستاندرد - جنوب أفريقيا" في دبي: "توفر الأوضاع الحالية وما يرافقها من تحسن ملحوظ في البنية التحتية في دول أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى فرصاً كبيرة للنمو والاستثمار، وقد شهدنا رغبة كبيرة من المتعاملين من منطقة الشرق الأوسط لدخول المنطقة والاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة التي توفرها. وسيعمل البنك على مواصلة القيام بدور حيوي في ربط رأس المال الدولي بالفرص الاستثمارية في أفريقيا من خلال وجوده في دبي، مع التركيز على البحث عن الوسائل المبتكرة للاتصال بقطاعات الأعمال المتنوعة من جميع دول العالم".

يذكر أن المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال هو جزء من سلسلة منتديات الأعمال العالمية التي أطلقتها غرفة دبي والتي تركز على القارة الإفريقية وأسواق رابطة الدول المستقلة وأمريكا اللاتينية، حيث استضافت هذه السلسة خلال دوراتها السابقة 10 رؤساء دول، و74 وزيراً وشخصية مرموقة، و5400 رئيساً تنفيذياً، وغيرهم من صنّاع القرار من 65 بلداً حول العالم.

ويصنف المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال والتي تنظمه غرفة تجارة وصناعة دبي وبرعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، من أبرز الفعاليات العالمية التي تتمحور حول أفريقيا حيث تنظم دورته الرابعة تحت عنوان "أفريقيا الغد: جيل جديد من رواد الأعمال"، للتأكيد على الدور الذي يمكن لرواد الأعمال الشباب القيام به في سبيل تحفيز النمو الاقتصادي وتعزيز الفرص الاستثمارية في القارة الأفريقية وبناء العلاقات التجارية مع مختلف دول المنطقة والعالم.

أخبار مرتبطة