غرفة دبي تبحث آليات التكامل الاقتصادي مع غرفة الشرقية

الخميس 15 نوفمبر 2018
دبي - مينا هيرالد:

بحثت غرفة تجارة وصناعة دبي مؤخراً في مقرها تعزيز العلاقات الاقتصادية وتطويرها مع وفد سعودي ضم رئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة الشرقية، وذلك في ختام زيارته لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وكان في استقبال الوفد الزائر سعادة ماجد سيف الغرير، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي، في حين ترأس وفد غرفة الشرقية الذي ضم 19 عضواً، سعادة عبدالحكيم بن حمد العمار، رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية. واطلع الوفد الزائر على أبرز الفرص الاستثمارية في إمارة دبي، وسبل تعزيز التكامل الاقتصادي بين الجانبين وفق الأهداف المشتركة.

 وأشار الغرير إلى أن الاجتماع هو خطوة في الاتجاه الصحيح نحو حوار شامل ومتكامل يناقش تحديات المرحلة المقبلة، ويستكشف آفاق التعاون بين الغرفتين، مشيداً بالشراكة الحقيقية التي تربط بين المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات والتي تجلّت باعتماد "استراتيجية العزم" التي تهدف إلى خلق نموذج استثنائي للتكامل والتعاون بين البلدين عبر تنفيذ مشاريع استراتيجية مشتركة من أجل سعادة ورخاء شعبي البلدين.

ولفت الغرير إلى أن التكامل الإماراتي السعودي يدفعنا كغرف تجارة إلى تنسيق وتوظيف الجهود، للمساهمة بوضع أسس متينة للتعاون والشراكات المستقبلية، متطلعاً إلى تبادل الخبرات والمعارف حول أفضل ممارسات الأعمال.

وأطلع الغرير الوفد الزائر على استراتيجية الغرفة لصناعة مستقبل الأعمال في إمارة دبي، والتي تركز على تعزيز تنافسية الأعضاء في الأسواق المحلية والعالمية، وتأسيس مكاتب خارجية لخدمتهم في الأسواق الواعدة، والعمل على تعزيز ثقافة الابتكار والتميز في ممارسات الأعمال، وتحسين الشراكة بين القطاعين العام والخاص عبر سلسلة من المبادرات النوعية التي تعزز دور القطاع الخاص في عملية صنع القرار وسنّ التشريعات المحفزة لبيئة الأعمال.

وأضاف رئيس مجلس إدارة الغرفة قائلاً:" تعتبر المملكة العربية السعودية الوجهة الأولى لصادرات وإعادة صادرات أعضاء الغرفة، في حين يبلغ عدد الشركات السعودية المسجلة في عضوية الغرفة 2058 شركة، وندرك الأهمية الاقتصادية للمملكة العربية السعودية، ونتطلع للتعاون معكم لكي نحقق الأهدافة التنموية. وإنني أوجه دعوة للإخوة في غرفة الشرقية للمشاركة في الفعاليات والمنتديات التي تنظمها الغرفة باستمرار، مما سيكون له كبير الأثر في توطيد العلاقات المشتركة ونشر المعرفة والخبرات."

وأشاد الوفد الزائر بالعلاقات الاقتصادية المتينة التي تربط بين دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية التي تطورت كثيراً، في حين شهدت الاستثمارات المشتركة نمواً متسارعاً عزز من التكامل بين البلدين الشقيقين، مبدياً الرغبة بتنسيق الجهود المشتركة بين غرفتي دبي والشرقية لتعزيز هذا التكامل الاقتصادي بين الجانبين.

أخبار مرتبطة