"صندوق محمد بن راشد لدعم المشاريع" و"ميتس للاستشارات الإدارية" يتعاونان لتزويد الشركات الصغيرة والمتوسطة باستشارات ما بعد التمويل

الأربعاء 02 أغسطس 2017
دبي - مينا هيرالد:

أعلن صندوق محمد بن راشد لدعم المشاريع، الذراع التمويلي في مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي، عن اختياره شركة "ميتس للاستشارات الإدارية" لتزويد الشركات التي يدعمها الصندوق باستشارات ما بعد التمويل الأمر الذي سيساهم في تعزيز أداء قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في إمارة دبي.

وستتيح هذه الشراكة الفرصة أمام الشركات الصغيرة والمتوسطة التي يدعمها "صندوق محمد بن راشد لدعم المشاريع" فرصة الحصول على تقارير دورية تشمل عمليات التدقيق، والتوجيه، وتوفير الدعم الاستشاري المالي، والتي تساعد جميعها على التنبؤ بالمخاطر المحتملة والتخطيط لها.

وبهذه المناسبة؛ قال سعيد مطر المري، نائب المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، مدير صندوق محمد بن راشد لدعم المشاريع: "تلعب الشراكة بين القطاعين العام والخاص دوراً محورياً في دعم استراتيجية مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة وصندوق محمد بن راشد لدعم المشاريع الرامية إلى تمكين رواد الأعمال وشركاتهم الناشئة خلال مسيرة نموهم وتطورهم. وعليه، يسرنا التعاون مع شركة ’ميتس للاستشارات الإدارية‘، والذي يأتي تماشياً مع خطة المؤسسة 2021 واستراتيجيتها لتسهيل حصول الشركات الصغيرة والمتوسطة على التمويل لدعم نموها، حيث نتطلع معاً لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة التي يدعمها الصندوق للمحافظة على تميزها وسعيها الدائم نحو الابتكار وتحقيق النمو المستدام".

يزود "صندوق محمد بن راشد لدعم المشاريع" المشاريع الصغيرة والمتوسطة بثلاث خدمات تمويل- قرض الضمان الائتماني، وقرض التأسيس، وتمويل الفواتير/ أوامر الشراء. وفي حال حصولها على الموافقة، تتلقى الشركة خدمة التمويل المطلوبة وتباشر فوراً بتنفيذ مشروعها ولكن يطلب منها دوماً اطلاع الصندوق على آخر المستجدات المتعلقة بأدائها، وذلك لضمان سيرها على الطريق الصحيح نحو تحقيق أهدافها المنشودة. وباتت شركة "ميتس للاستشارات الإدارية" حالياً تمثل الصندوق أمام جميع الشركات الصغيرة والمتوسطة التي يدعمها، كما ستتولى توفير جميع استشارات ما بعد التمويل وتقديم التقارير المطلوبة إلى الصندوق.

من جانبه، قال نايف شاهين، المؤسس والمدير التنفيذي في شركة "ميتس للاستشارات الإدارية": "ندرك تماماً أن هذه الشراكة الاستراتيجية ستتيح الفرصة أمام ’صندوق محمد بن راشد لدعم المشاريع‘ من أجل مواصلة دعم قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة على مستوى أعلى فيما تجري شركة ’ميتس للاستشارات الإدارية‘ تحليلات واسعة النطاق لمساعدة هذه الشركات على تحقيق أهدافها وبالتالي ضمان نجاحها في نهاية المطاف".

وتضمن الشراكة تقديم الدعم اللازم للشركات الصغيرة والمتوسطة عندما تحتاج لطرح استفساراتها وتقديم أفكار جديدة، أو حتى إعادة تخطيط أو وضع ميزانية لتنبؤاتها. كما تعتبر هذه الشراكة إنجازاً حقيقياً للشركة باعتبارها ترسخ مكانتها كجهة استشارية تركز على توفير الخدمات للشركات الصغيرة والمتوسطة.

يستهدف صندوق محمد بن راشد لدعم المشاريع الذي تم تأسيسه بموجب القانون رقم (11) لسنة 2012 والذي أصدره صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لتعزيز الحلول التمويلية، لأصحاب المشاريع التي تتميّز بالابتكار بما يسهم في تطوير رواد أعمال إماراتيّين في مجالات تنموية مختلفة لاقتصاد المعرفة والتكنولوجيا والابتكار. ويعمل الصندوق على مراقبة التزام أصحاب المشروعات التي تتلقى الدعم من الصندوق بالمعايير والضوابط المحددة من قبل فريق العمل لدى المؤسسة، ودراسة التقارير المقدمة من قبلهم وتنفيذ الزيارات الميدانية، كما سيتم الاطلاع ومتابعة المشاريع التي سيتم تقديم الضمانات الائتمانية لها، وذلك للتأكد من التزامهم بخطة العمل.

أخبار مرتبطة