صندوق أبوظبي للتنمية يمول معهداً للتدريب المهني في غينيا

الإثنين 19 نوفمبر 2018
أبوظبي - مينا هيرالد:

مول صندوق أبوظبي للتنمية مشروع معهد التدريب المهني في إقليم بوك بغينيا بتكلفة اجمالية تبلغ 5.5 مليون درهم (1.5 مليون دولار أمريكي) والذي يهدف إلى صقل إمكانيات الشباب الغيني وتعزيز قدراتهم ومهاراتهم بما يؤهلهم لدخول سوق العمل.

ويأتي تمويل المشروع كجزء من المنحة المقدمة من حكومة أبوظبي والبالغ قيمتها 330 مليون درهم (90 مليون دولار أمريكي) ويديرها صندوق أبوظبي للتنمية والمخصصة لدعم الاقتصاد الغيني والمساهمة بتحقيق التنمية المستدامة في البلاد.

وكان معالي إبراهيم كاسوري فوفانا رئيس وزراء غينيا، قد وضع مؤخراً حجر الأساس لمشروع معهد التدريب المهني بحضور سعادة أحمد ناصر الخاجه، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في غينيا إلى جانب عدد من الوزراء في الحكومة الغينية.

ويعمل معهد التدريب المهني على طرح عدة برامج تدريبية متخصصة لتأهيل الشباب الغيني للعمل في القطاعات الحرفية ورفع وتطوير مهاراتهم العملية وتعزيز جاهزيتهم لدخول سوق العمل.

وبهذه المناسبة، قدم معالي إبراهيم كاسوري فوفانا رئيس وزراء غينيا شكره وتقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة، وصندوق أبوظبي للتنمية على ما يقدمانه من مساعدات تنموية لغينيا، مشيراً إلى أن المشاريع الممولة من قبل الصندوق ستساهم في دعم الاقتصاد الغيني وتعمل على تحقيق التنمية الاقتصادية في البلاد.

وأضاف أن التعليم المهني يلعب دوراً مهماً في تطوير قدرات ومهارات الشباب الغيني وتمكينهم من دخول سوق العمل بكفاءة، مشيراً إلى أن المشروع الممول من قبل الصندوق سيعزز من فرص تدريب الشباب وتأهيلهم لدخول سوق العمل.

من جانبه، قال سعادة محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية "تعكس المشاريع الممولة من قبل الصندوق حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على دعم جهود الحكومة الغينية في التعامل مع التحديات الاقتصادية والتنموية التي تواجهها والعمل معها كشريك في تنفيذ خططها التنموية لتحقيق التنمية المستدامة في البلاد."

وأضاف سعادته، أن الصندوق يساهم بدعم المشاريع ذات الأولوية لحكومة غينيا بهدف النهوض باقتصادها، لافتاً إلى أن مشروع معهد التدريب المهني يهدف لتطوير مهارات نحو 7800 من الكوادر الغينية وإعدادهم للعمل في العديد من المجالات التخصصية.

ومن جانبه، قال فينسنت ميشي، الرئيس التنفيذي لوحدة تسليم المشاريع التابعة لمكتب رئيس الوزراء الغيني " نهدف من خلال هذه المشاريع إلى ضمان حصول الشباب في غينيا على المهارات التي يحتاجون إليها للاستفادة من هذا النمو وأن يكونوا قادرين على اغتنام فرص العمل وريادة الأعمال."

ويذكر أن صندوق أبوظبي للتنمية يرتبط بعلاقات وطيدة مع الحكومة الغينية بدأت منذ عام 1977، حيث مول الصندوق العديد من مشاريع التنمية المستدامة بلغت قيمتها الاجمالية 364 مليون درهم شملت عدة قطاعات رئيسية كالنقل، الزراعة، الخدمات الاجتماعية والصناعة والتعدين.

أخبار مرتبطة