"صناعات" تصدر صكوك جديدة بقيمة 300 مليون دولار مستحقة بعد 7 سنوات

الأربعاء 28 نوفمبر 2018
أبوظبي - مينا هيرالد:

أعلنت "صناعات"، إحدى أضخم الشركات القابضة في مجال الاستثمار الصناعي في دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم عن نجاحها باصدار صكوك بقيمة 300 مليون دولار أمريكي (1.1 مليار درهم اماراتي) عبر إصدار صكوك متقدمة الاولوية غير مضمونة ومقومة بالدولار لأجل 7 سنوات بعائد ثابت. ويأتي هذا الإصدار عقب سلسلة من الاجتماعات التي أجريت مع مستثمرين في أوروبا وآسيا والإمارات العربية المتحدة.  

وحظيت الصكوك الجديدة، التي سيتم إدراجها في سوقي لندن وأبوظبي للأوراق المالية، بطلب قوي من المستثمرين المحلين والدوليين متجاوزاً معدل تغطية الإصدار بواقع 10 اضعاف. وتم تسعير الصكوك الجديدة بمعدلات تنافسية عالية، حيث بلغ معدل العائد الثابت نسبة 4.76% سنويا مدعوماً بالتصنيف الائتماني الصادر الاسبوع الماضي وهو A3 من وكالة "موديز" وA من وكالة فيتش. وتعد هذه المرة الأولى التي يتم فيها تعيين تصنيف ائتماني من الوكالتين لشركة "صناعات" وللصكوك نفسها.

وأكدت الوكالتان، من خلال تعيين هذين التصنيفين، دور "صناعات" كلاعب رئيسي في تحفيز القطاع الصناعي المتنوع لإمارة أبوظبي مع التأكيد على مكانة المجموعة كركيزة أساسية في تنفيذ الرؤية الاقتصادية 2030 للإمارة. وأشارت الوكالتان إلى قوة "صناعات" المالية وربحيتها وقدرتها الذاتية على تمويل رأس مالها ونفقاتها التشغيلية، بالإضافة إلى التدفق المتنوع والمستقر لتوزيعات الأرباح من شركات محفظتها الاستثمارية.

وتهدف صناعات من خلال اصدار الصكوك الى تعزيز مرونتها المالية ومقدرتها على الاستفادة من اسواق رأس المال، وسيتم تخصيص عوائد اصدار الصكوك لاعادة تمويل جزء من مجموعة صناعات الحالية لتعزيز تركيبة رأس المال العام للشركة ومستويات التدفق النقدي.

وفي إطار تعليقه على أداء المجموعة، قال سعادة حسين جاسم النويس، رئيس مجلس إدارة "صناعات": تميز اصدار صكوك صناعات بإقبال قوي من الاسواق المحلية والعالمية مما يعكس ثقة المستثمرين بمكانة الامارة في اسواق المال العالمية والرؤية الاقتصادية 2030. باتت ’صناعات‘ اليوم تحظى بموقع أفضل من أي وقت مضى لتحقيق هدفها في أن تصبح واحدةً من المجموعات الصناعية المكتفية ذاتياً مع أسس مالية قوية ومحفظة متنوعة تحد من المخاطر وتوفر فرصاً ممتازةً للنمو".

من جانبه، قال سعادة المهندس جمال سالم الظاهري، الرئيس التنفيذي لـ "صناعات": "تسعى ’صناعات‘ دوماً إلى إدارة هيكل رأسمالها وفقاً لأعلى درجات الكفاءة، ويؤكد إصدار الصكوك الجديدة على امتياز نوعية الاصول ومقدرة مجلس الادارة ونوعية فريق الادارة للشركة. وقد حققت صناعات من خلال اصدارها الاول تسعيرة تنافسية تعكس ثقة اسواق المال في امارة ابوظبي والمجموعة بالرغم من التحديات التي تمر بها اسواق المال العالمية.

ومن جانبه قال السيد مبخوت المنهالي، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية في صناعات: "يعكس هذا الاصدار نمواً طبيعياً لصناعات للوصول الى مكامن السيول النقدية في اسواق رأس المال بعد تحقيقها انجازات مميزة مع البنوك المحلية والعالمية و يعكس حجم تغطية الاصدار والتسعيرية الربحية المحققة الثقة العالية التي منحها المستثمرون للشركة بناء على مقدرتها الذاتية لتمويل استثماراتها وتغطية تكاليفها التشغيلية."

إقرأ أيضا

Search form