شعاع كابيتال تستحوذ على 4.8 % من أسهم مصرف عجمان

الخميس 22 نوفمبر 2018
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت شركة شعاع كابيتال عن استحواذها على حصة بنسبة 4.8 % في مصرف عجمان في صفقة بلغت قيمتها 100 مليون درهم إماراتي، عقب اكتتاب "شعاع" في إصدار الحقوق الخاص بالمصرف.

انطلاقاً من موقعه كأحد أبرز المصارف الإماراتية التي تتوافق أعمالها مع أحكام الشريعة الاسلامية، نجح مصرف عجمان في المحافظة على مسار نمو تصاعدي منذ نشأته وإلى يومنا هذا، كما نجح في تكوين شبكة ناشطة من الخدمات مدعومة ببرنامج فعال لتوسيع قاعدة عملاء المصرف. ومؤخراً منحت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني مصرف عجمان تصنيفها طويل الأجل لمخاطر الائتمان (IDR) الخاصة عند مستوى BBB+ مع نظرة مستقبلية مستقرة، كما أكدت "فيتش" على تصنيفها قصير الأجل لمخاطر الائتمان لدى المصرف بمعدل F2.

وتعليقاً على هذه المناسبة قال الرئيس التنفيذي لـ "شعاع كابيتال" فوّاد طارق خان:"يجمع مصرف عجمان سمعة تجارية قوية واستراتيجية نشطة للنمو، وهذه صفات تجعل منه محط تقدير شديد من قبل شعاع. نحن مؤمنون بأن المصرف يتبوأ حالياً موقعاً متقدماً يتيح له الاستمرار في تنمية عوائد المساهمين والمثابرة على تنفيذ الرؤية الاستراتيجية لمجلس الإدارة والقيادة التنفيذية. ونحن نتطلع قدماً إلى بناء علاقة وثيقة مع مصرف عجمان واستكشاف إمكانات التكامل فيما بيننا".

    أخبار مرتبطة