شركة ماركة ترفع إيراداتها 18.2 % في الربع الثاني 2016

الثلاثاء 09 أغسطس 2016
خالد المهيري

دبي - مينا هيرالد: أعلنت ماركة، أول شركة مساهمة عامة تعمل في قطاع التجزئة بدولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم عن نتائجها المالية الأولية للربع الثاني من العام الجاري 2016. وخلال الأشهر الثلاثة المنتهية في الثلاثين من يونيو الماضي 2016، سجلت الشركة إيرادات إجمالية قدرها 89.5 مليون درهم، أي بزياده قدرها 18.2٪ مقارنة مع الربع الأول من العام ذاته. ووصل مجموع الخسائر للفترة إلى 18.72مليون درهم، بينما بلغ صافي الخسارة التشغيلية 3.83مليون درهم. وتم تسجيل هذه النتائج خلال الربع الثاني من العام بالرغم من تباطؤ قطاع التجزئة خلال شهر رمضان المبارك.
وقال خالد المهيري، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة ماركة: "لقد سجلت ماركة نشاطًا عاليًا للغاية خلال الربع الثاني من العام الجاري 2016، ومن ذلك إطلاق أول فرع في العالم لمقهى "هاربرز بازار كافي" في منطقة دبي للتصميم، وذلك بالاشتراك مع شركة "هيرست إنترناشيونال". واستكملنا أيضًا اتفاقيات امتياز لمطاعم "ريم البوادي" في الكويت والبحرين والمملكة العربية السعودية ومدينة لاهور الباكستانية. بالنيابة عن مجلس الإدارة ، نعرب عن سعادتنا بالتقدم في خطة عملنا لبناء محفظة مربحة من العلامات التجارية المتخصصة بالضيافة والموضة والجمال، مع التركيز على توفير قيمة طويلة الأجل لمساهمينا".
وأضاف المهيري: "لقد كان بمقدورنا تحقيق نتائج قوية في الربع الثاني على الرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة التي يواجهها قطاع التجزئة في الوقت الحالي وخاصة خلال شهر رمضان المبارك ، ويعكس ذلك التزامنا بإنشاء أفضل شركة عاملة في قطاع التجزئة في الشرق الأوسط . وتشتمل خططنا الاستثمارية المستقبلية على افتتاح 19 فرعاً جديداً من بينها أربعة فروع لسلسلة مطاعم ريم البوادي، وثلاثة فروع لعلامة "تشيكي مانكيز بلاي لاند آند سويت سيربرايزيز". حيث تثمر جهودنا على بناء منصات تجارية مربحة للعام المقبل والأعوام التي تليه".
ومن ضمن خططها التوسعية الإقليمية ، كانت الشركة قد افتتحت مؤخرًا أول فرع لعلامة ريم البوادي في البحرين، كما أعلنت الشركة عن إبرام اتفاقية امتياز لإطلاق تسعة فروع لعلامة "تشيكي مانكيز" في المملكة العربية السعودية خلال السنوات الخمس المقبلة. وعلاوة على ذلك اطلقت الشركة برنامجها لمكافآت الولاء لعملائها بالاشتراك مع مؤسسة "إير مايلز الشرق الأوسط"، إلى جانب افتتاحها لمطعم "فيكولو" في منطقة دبي للتصميم.
يشار إلى أن ماركة تمتلك حاليًا أكثر من 50 فرعًا ضمن محفظة علاماتها التجارية التي تغطي قطاعات الضيافة و الرياضة والأزياء والجمال.

Search form