شركة الإمارات دبي الوطني ريت تحصل على تمويل بقيمة 75 مليون دولار لتنويع محفظتها الاستثمارية

الخميس 15 نوفمبر 2018
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت شركة الإمارات دبي الوطني ريت، صندوق عهدة/ائتمان للاستثمار العقاري المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، التي تخضع لإدارة شركة الإمارات الوطني لإدارة الأصول المحدودة، عن حصولها على تسهيلات تمويلية تقوم على مبدأ المرابحة بقيمة 75 مليون دولار أمريكي (275 مليون درهم) من بنك ستاندرد تشارترد لمدة ثلاث سنوات مع خيار زيادة حجم التمويل إلى 100 مليون دولار أمريكي. وستدعم التسهيلات الجديدة محور تركيز "ريت" على تنويع محفظتها الاستثمارية بهدف زيادة قيمة العوائد إلى أقصى حد ممكن والتخفيف من المخاطر.

وسيتم إطلاق التسهيلات التمويلية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية على شريحتين. الشريحة أ (عمليات سحب بقيمة إجمالية تبلغ 45 مليون دولار أمريكي)، والتي ستُسدّد جزءاً من الديون الحالية المترتبة على شركة الإمارات دبي الوطني ريت، بعد موافقة الرقابة وبالتالي تحقّق منفعة مادية لتكلفة تمويل الصندوق. ولن يؤثر استغلال الشريحة أ على نسبة القرض إلى القيمة والتي تبلغ 38%، ما سيؤدي إلى انخفاض في تكلفة التمويل تماشياً مع استراتيجية الاستثمار الخاصة بشركة الإمارات دبي الوطني ريت والعائد المستهدف. أما الشريحة ب البالغة 30 مليون دولار، فستكون متاحة لدعم عمليات الاستحواذ المحتملة، وسترفع من نسبة القرض إلى القيمة لتصل إلى 42%. فيما تتكفّل التسهيلات التمويلية بسداد كامل المبلغ عند تاريخ الاستحقاق.

وفي تعليقه على هذه الخطوة، قال أنتوني تايلور، رئيس قسم العقارات بشركة الإمارات الوطني لإدارة الأصول: "إن التسهيلات التمويلية التي حصلنا عليها من بنك ستاندرد تشارترد ستدعم هدفنا الأساسي في توفير القيمة والدخل للمستثمرين، وذلك بتمكيننا من تنفيذ عمليات الاستحواذ الاستراتيجية التي من شأنها أن تعزّز من تنوّع محفظتنا الاستثمارية وحجمها، بالإضافة إلى الحدّ من تكاليف التمويل. ونركز بشكل أساسي في الوقت الحالي على الأصول البديلة، ونسعى تحديدًا للحصول على فرص استثمارية في قطاع التعليم والقطاعين الصناعي والخدمات اللوجستية."

وتمنح شركة الإمارات دبي الوطني ريت، المدرجة في «ناسداك دبي» منذ مارس 2017، للمستثمرين إمكانية الوصول إلى سوق العقارات المؤسسية في دبي. وخلال الأربعة والعشرين شهرًاً الماضية، استثمرت الشركة ما يزيد عن 150 مليون دولار أمريكي في العقارات المكتبية والسكنية وفئات الأصول البديلة. وتسعى إدارة الشركة إلى رفع قيمة أصولها البديلة بالبحث عن فرص استحواذ جديدة. 

تُعدّ شركة الإمارات دبي الوطني "ريت -REIT"، والتي يقع مقر إدارتها في دبي، صندوق عهدة / ائتمان للاستثمار العقاري وفقًا لأحكام الشريعة الإسلامية وتستثمر في الأساس في العقارات المدرّة للدخل، بالأخص في الإمارات العربية المتحدة. وتخضع شركة الإمارات دبي الوطني لإدارة شركة الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول الحائزة على العديد من الجوائز في دولة الإمارات العربية المتحدة، وبأصول مدارة تصل قيمتها إلى حوالي 4.3 مليار دولار أمريكي.

أخبار مرتبطة