شركة إن بي كي كابيتال بارتنرز تنجز عملية تخارج ناجحة لـ"صندوق الميزانين الأول" من شركة ستادي وورلد لخدمات التعليم العالي

الثلاثاء 26 سبتمبر 2017
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت شركة إن بي كي كابيتال بارتنرز اليوم عن نجاح تخارجها من استثمار الميزانين في شركة "ستادي وورلد لخدمات التعليم العالي"، المتعاقدة مع جامعة هيريوت وات الأسكتلندية لتوفير خدماتها لفرع الجامعة في دبي. ويعد هذا التخارج من استثمار الميزانين في شركة "ستادي وورلد" هو سابع تخارج ناجح لـ"صندوق الميزانين الأول" المملوك لشركة إن بي كي كابيتال بارتنرز، وهو أول صندوق استثماري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يقدّم تمويل الميزانين لشركات متوسطة الحجم.

ومن الجدير بالذكر أنّ شركة ستادي وورلد تقوم بتوفير البنية الأساسية والخدمات غير الأكاديمية، بما في ذلك المرافق الأكاديمية من مباني وبنية تحتية، وخدمات التسويق والخدمات الطلابية، والدعم الإداري والمالي واللوجستي. وقد أمّن استثمار الميزانين رأس المال اللازم للإسراع في إنشاء المرافق الأكاديمية الجديدة وساهم في دعم خطة نمو شركة ستادي وورلد.

وقال العضو المنتدب الأول في شركة إن بي كي كابيتال بارتنرز، السيد/ ياسر مصطفى: "إنّ هذا التخارج من استثمار الميزانين هو التخارج الخامس عشر المربح والناجح على التوالي للشركة منذ تأسيس الشركة في عام 2007، ويعد هذا الاستثمار مثالاً آخراً لنجاحنا في توفير رؤوس الأموال لإحدى الشركات متوسطة الحجم والإسهام في نموها من خلال تقديم حلول تمويلية مرنة. كما أنّ هنالك طلب متزايد لهذا النوع من التمويل لتوفير رأس المال اللازم لنمو شركات في القطاعات التي نخدمها ضمن نطاقاتنا الجغرافية الرئيسية."

إنّ "صندوق الميزانين الأول" المملوك لشركة إن بي كي كابيتال بارتنرز هو صندوق استثماري يبلغ رأسماله 157 مليون دولار أمريكي مصدّر ومدفوع بالكامل، يقدّم تمويل الميزانين للشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وإنّ تمويل الميزانين هو مزيج بين التمويل بالاقتراض والتمويل عن طريق زيادة رأس المال، يستخدم بشكل رئيسي لتمويل نمو وتوسّع الشركات، ويخدم مجموعة متنوعة من الصفقات تشمل شراء الحصص المدعوم بالقروض وإعادة التمويل وإعادة الرسملة والنمو وتمويل الاستحواذ.

Search form