"سويفت" تُحسّن جودة البيانات المرجعية لأمناء الخزينة

الأربعاء 11 أكتوبر 2017
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت "سويفت" عن توافر خدمة توثيق بيانات العملاء، وهي خدمة جديدة للبيانات المرجعية من SWIFTRef والتي تساعد أمناء الخزينة في الشركات على توثيق البيانات المصرفية في مقابل أحدث وأدق البيانات المرجعية المتوافرة من أدلة SWIFTRef.

وتعد خدمة توثيق بيانات العملاء التي صمّمتها SWIFTRef Consultancy، خدمة تستخدم قاعدة بيانات SWIFTRef لتقييم جودة البيانات المرجعية المصرفية المخزّنة على قاعدة البيانات الخاصة بشركة ما والمستخدمة عادة لتسهيل المدفوعات عن طريق مطابقة ومقارنة البيانات. وتوفّر الخدمة فكرة مفصّلة عن قاعدة البيانات المصرفية الأساسية لمكاتب ERP الخلفية كما تتضمّن مقترحات لإضافة معلومات صحيحة وحديثة. والاستخدام الأمثل لخدمة توثيق بيانات العملاء يكون مع تطبيق دليل SWIFTRef Directory المصرفي المخصص لـ SAP™ أو "أوراكل".

تشتمل أبرز مميزات الخدمة على:

  • اكتشاف الفجوات والبيانات المطابقة والأخطاء في البيانات في القائمة المصرفية الأساسية
  • التأكّد من أن البيانات المرجعية للمدفوعات في نظام ERP دقيقة وحديثة للحدّ من فشل المدفوعات ولخفض الرسوم المصرفية
  • الإعداد الدقيق للقائمة المصرفية الأساسية قبل أي مشروع كبير للبيانات أو للتحديث

صرح هرفيه فالنتين، رئيس SWIFTRef لدى "سويفت": "هناك طلب كبير على البيانات المرجعية ذات الجودة العالية من أمناء الخزينة في الشركات. فالشركات تستهلك بيانات المدفوعات المرجعية لمساعدتها في التأكد من أن كل المدفوعات الصادرة تصل إلى وجهاتها الصحيحة. ومع ذلك، فإن البيانات المصرفية في النظم المؤسسية قد تعاني من أخطاء اعتيادية كمثل المعلومات المطبوعة خطأ أو استخدام بيانات أعطيت من جهة أخرى ولكنّها غير موثّقة أو استخدام بيانات من مصادر غير موثوقة، الأمر الذي يؤثّر على التعليمات الخاصة بالمدفوعات والتي من المحتمل أن تؤخّر المدفوعات أو تسبّب مشكلات أخرى. وتزيل خدمة توثيق بيانات العملاء هذا العبء بتقييمها قواعد البيانات وتوفيرها أحدث وأدقّ المعلومات لأنظمة الخزينة والتي قد تفقد الدقّة مع الوقت وتعرقل معالجة المدفوعات بنجاح."

خدمة توثيق بيانات العملاء هي جزء من مجموعة المنتجات والخدمات المخصصة للبيانات المرجعية التي تقدمها SWIFTRef إلى الشركات، وبالأخص البيانات المرجعية المرتبطة بـ SEPA وبالمدفوعات العالمية. وتتوافر الخدمات في حُزم مؤسسية متنوعة تشتمل على رموز المصارف الوطنية متلازمة مع SWIFT BIC وأسماء المصارف وتفاصيل عناوينها ومعلومات أخرى كثيرة. ويمكن استهلاك البيانات عبر ملفّات مستقرّة يمكن دمجها في نظم ERP أو بواسطة أدوات للبحث على الإنترنت وAPIs. تتوفّر أدلّة وخدمات SWIFTRef للشركات كافّة، مهما بلغ حجمها والعاملة في كل القطاعات، بصرف النظر عن الارتباطية مع "سويفت".

أخبار مرتبطة