سوق أبوظبي العالمي يوقع مذكرتي تفاهم مع شركتي الاتصالات الرائدتين في الإمارات لتعزيز الابتكار الرقمي في المنطقة الحرة المالية

الأربعاء 19 سبتمبر 2018
أبوظبي - مينا هيرالد:

أعلن سوق أبوظبي العالمي اليوم المركز المالي العالمي في العاصمة أبوظبي، عن توقيعه مذكرتي تفاهم خلال فعاليات قمة فينتك أبوظبي 2018، إحداهما مع شركة مجموعة الإمارات للاتصالات "اتصالات" والأخرى مع شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو)، وذلك لتجربة مجموعة متقدمة من الحلول التقنية المبتكرة والخدمات المتكاملة ونشر استخدامها في جزيرة المارية -وهي المنطقة الحرة المالية والاستثمارية الرائدة في أبوظبي- بهدف الارتقاء بخدمات تقنية المعلومات والاتصالات الرقمية في جزيرة المارية الى مستويات غير مسبوقة. وتجدر الإشارة إلى أن الدورة الثانية من قمة أبوظبي للتقنية المالية «فينتك أبوظبي 2018» التي ينظمها سوق أبوظبي العالمي قد انطلقت اليوم الاثنين تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وتستمر لمدة يومين. 

وتفصيلًا، قام بتوقيع مذكرة التفاهم من جانب "اتصالات"، سلطان محمد الظاهري مدير عام اتصالات في إمارة أبوظبي، وخالد السويدي الرئيس التنفيذي للعمليات في سوق أبوظبي العالمي، بحضور سعادة أحمد الصايغ، رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي ومعالي سيف محمد الهاجري رئيس دائرة التنمية الإقتصادية عضو المجلس التنفيذي.

ووقع على مذكرة التفاهم مع شركة دو عثمان سلطان، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة وخالد السويدي، الرئيس التنفيذي للعمليات في سوق أبوظبي العالمي، بحضور سعادة محمد الحسيني، رئيس مجلس إدارة شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة وسعادة أحمد الصايغ، رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي.

وبموجب هذه الاتفاقية، ستقوم "اتصالات" بتقديم مجموعة واسعة من حلول الاتصالات المبتكرة والمتكاملة للشركات والهيئات المسجلة في سوق أبوظبي العالمي. كما تتيح هذه الاتفاقية أيضاً لشركة "اتصالات" تطوير مرافقها وبرامج أبحاثها التي تنفذها في مجالات الأمن الرقمي وتقنية "البلوك تشين". وستطرح شركة "اتصالات" في إطار هذا التعاون أيضاً بصورة تجريبية عددًا من منتجاتها وخدماتها المناسبة للشركات في المنطقة الحرة المالية التابعة لسوق أبوظبي العالمي في جزيرة المارية للتأكد من فعاليتها قبل طرحها على نطاق واسع لجمهور عملائها في الإمارات العربية المتحدة.

وقال بهذه المناسبة سلطان محمد الظاهري، مدير عام "اتصالات" في إمارة أبوظبي: "إننا سعداء بأن تستمر "اتصالات" في تعزيز موقعها التكنولوجي الريادي عبر تبنيها للعديد من المبادرات  والحلول الرقمية الحديثة، بما يتسق مع استراتيجيتها الطموحة المتمثلة بـ "قيادة المستقبل الرقمي لتمكين المجتمعات"، لافتاً أن "اتصالات" تفخر بأن تكون شريكاً استراتيجياً لـ "سوق أبوظبي العالمي" بهدف تنمية وتطوير البيئة الرقمية العامة وللنهوض بمنصات الابتكار التكنولوجي، ولتوفير الحلول المبتكرة والخدمات الذكية لجميع أفراد المجتمع والجهات والشركات المُسجلة مع "سوق أبوظبي العالمي" في المنطقة المالية الحرة بجزيرة المارية".

وبصورة مماثلة، تتيح مذكرة التفاهم بين دو وسوق أبوظبي العالمي استكشاف آفاق التعاون والتطوير والفرص في مجالات الاتصالات وتطوير تقنيات البنية التحتية والمنصات المبتكرة والأعمال الجديدة والخدمات الرقمية والمشاريع التجريبية وغيرها من سبل التعاون المشترك، وذلك لخدمة المتطلبات المتنامية للشركات المسجلة في سوق أبوظبي العالمي والعاملة على جزيرة المارية.

ومن جانبه، قال عثمان سلطان الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة دو «من أهدافنا الرئيسة في دو أن نعزز شراكاتنا مع مختلف الجهات في القطاعين العام والخاص لتمكين تقنيات التحول الرقمي وجعلها واقعًا ملموسًا في دولة الإمارات. إن تعاوننا الاستراتيجي مع سوق أبوظبي العالمي بالاعتماد على قوة تقنية المعلومات والاتصالات يمثل انعكاسًا لثقة شركائنا في الخدمات المبتكرة التي نقدمها لهم ونحن نسعى إلى دعم أجندة التحول الرقمي عبر كافة المجالات والقطاعات الاقتصادية في الدولة. وستتيح لنا هذه الشراكة فرصة تطوير وابتكار حلول رقمية وخدمات مصممة خصيصًا لترقى بمكانة سوق أبوظبي العالمي في المنطقة والعالم.»

وتحدث خالد السويدي، الرئيس التنفيذي للعمليات في سوق أبوظبي العالمي مبينًا أهمية المذكرتين في تطوير خدمات السوق فقال «أصبحت التقنية وتوفير إمكانية الوصول اللحظي لأحدث البيانات ركيزة أساسية لنجاح الشركات ومدخلًا لاستغلال الفرص واتخاذ القرارات الصحيحة. ويسرنا أن نعمق تعاوننا مع شركتي خدمات الاتصالات الرائدتين في البلاد لنقدم لعملائنا في جزيرة المارية وعلى اتساع أبوظبي والإمارات كاملة، منتجات وخدمات أكثر ابتكارًا وذكاءً تمكنهم من تطوير أداء أعمالهم وتحسن كفاءتهم في إدارتها.»

أخبار مرتبطة