"دبي للاستثمار" تشتري حصة "الاتحاد العقارية" في "إيميكول"

الأحد 21 يناير 2018
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت دبي للاستثمار (ش.م.ع.)، الشركة الرائدة متعددة الأنشطة الاستثمارية والمدرجة في سوق دبي المالي، عن استحواذها على حصة إضافية بنسبة 50٪ في "شركة الإمارات ديستريكت كولينج" (إيميكول) من شركة الاتحاد العقارية (ش.م.ع.)، مقابل 500 مليون درهم. وبعد عملية الاستحواذ هذه، تكون دبي للاستثمار قد استحوذت على جميع أسهم

 

 

"إيميكول" بالكامل بنسبة 100٪.

 

 

 

 

وقال خالد بن كلبان، العضو المنتدب وكبير المسؤولين التنفيذيين في شركة دبي للاستثمار: "من شأن الصفقة الجديدة أن تعمل على تعزيز محفظة دبي للاستثمار في مجال خدمات المرافق، ونمو قاعدة أصولها. ومن المتوقع لها أيضًا أن تعزز الربحية المستقبلية، وأن تسهم في تحقيق المزيد من القيمة للمساهمين. لقد وصلت شركة "إيميكول" إلى مكانة متميزة في قطاع تبريد المناطق، وستؤدي عملية استحواذ دبي للاستثمار إلى دعم خططها للنمو والتوسع في ظل الطلب المتزايد على مستوى المنطقة. وسيكون لهذه الصفقة أثر إيجابي على البيانات المالية الموحدة لشركة دبي للاستثمار، مع زيادة أرباحها قبل اقتطاع الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء بمقدار 110 مليون درهم. وسيرتفع إجمالي الأصول بمقدار 1.8 مليار درهم، في حين سترتفع الالتزامات بمقدار 1.2 مليار درهم".

 

 

 

 

وتأسست "إيميكول" في العام 2003 في مجمع دبي للاستثمار، وتوفر حاليًا خدمات تبريد المناطق لأكثر من 19,000 عميل في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتعتزم الشركة زيادة قدرتها الإنتاجية إلى 500,000 طن من التبريد بحلول العام 2020، بالتوازي مع زيادة الإنشاءات التي ستؤدي بدورها إلى زيادة الطلب على خدمات تبريد المناطق في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة.

 

 

 

 

وتقدم "إيميكول" خدمات تبريد المناطق إلى مجمع دبي للاستثمار، و "دبي موتور سيتي"، و مدينة دبي الرياضية، و "أبتاون مردف" و "بالازو فيرساتشي"  و "داماك هيلز" و "تلال مردف" في دبي، كما قامت الشركة مؤخراً بتنويع نموذج اعمالها لبناء وتشغيل محطات استدامة لفترة أطول في الإمارات الشمالية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وفي دولة الإمارات العربية المتحدة، تمثل أنظمة التبريد نسبة تتراوح من 60٪ إلى 70٪ من استهلاك الطاقة في المباني. ووضعت الشركة خططاً استراتيجية لتحويل العديد من المباني من تكييف الهواء التقليدي إلى نظم تبريد المناطق.

 

 

إقرأ أيضا