حملة مشتركة بين ناسداك دبي وميناكورب لتوعية المستثمرين في الأسواق المالية الإقليمية

الثلاثاء 19 فبراير 2019
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت ناسداك دبي، البورصة العالمية في المنطقة، عن تعاونها مع ميناكورب، إحدى شركات الوساطة الرائدة في الإمارات، لزيادة وعي المستثمرين في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشأن توسيع نطاق فرص الأسواق المالية في الإمارات والمنطقة.

وستتضمن الحملة التي تقدمها ناسداك دبي بالاشتراك مع ميناكورب في دول مجلس التعاون الخليجي ودول أخرى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إضافة إلى حملات إعلامية رقمية موجهة لمجموعة واسعة من المستثمرين. وستركز الحملة بشكل خاص على العقود المستقبلية للأسهم وفئات الأصول الأخرى مثل الأسهم والصكوك والسندات التقليدية.

 وفي هذا السياق، صرح حامد علي، الرئيس التنفيذي لناسداك دبي: " يهدف التعاون مع ميناكورب لنشر الوعي محلياً واقليمياً عن المنتجات والفرص الإستثمارية في دولة الإمارات وتسهيل الوصول إليها، حيث توفر الدولة أدوات استثمارية وأوراق مالية جذابة لجميع فئات المستثمرين."

ومن جانبه قال فتحي بن قريرة، الرئيس التنفيذي لميناكورب: "سيقدم التعاون المشترك بين ميناكورب وناسداك دبي شرحاً للطرق والخيارات المتوفرة للمستثمرين خارج الدولة والتي تتيح لهم سهولة التداول في الأسواق الإماراتية وسبل الإستفادة منها في صياغة استراتجيات استثمارية فعالة، حيث تقوم اسواق دولة الإمارات بدور محوري في المنطقة من حيث جودة فئات اصولها وتنوعها بالإضافة الى البنية التحتية للتداول وتنظيمه الذي يعزز ذلك."

الى جانب أسواق الأسهم التي تضم نخبة من أكبر الشركات وأكثرها نشاطاً، تتضمن فرص الإستثمار في سوق ناسداك دبي للعقود المستقبلية والذي يشهد توسعاً ونمواً بشكل سريع ليضم عقود مستقبلية على الأسهم الإماراتية والسعودية، لتوفر للمستثمرين العديد من المزايا الإستثمارية سواءاً للتحوط أو للربحية. والجدير بالذكر أن دولة الإمارات هي احدى الدول الرائدة في ادراج وإصدار السندات والصكوك على مستوى العالم وتعتبر الأولى عالمياً من حيث قيمة الصكوك المدرجة في أسواقها.

وسيثمر التعاون بين ناسداك دبي وميناكورب على تنشيط المؤسسات والمشاركين في الأسواق المالية في الدول الأخرى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وسيعزز أوجه التعاون عبر المنطقة بأسرها.

إقرأ أيضا