"جلف هوست 2017" بوابة مُشرعة أمام المشترين والموردين من شبه القارة الهندية

الأربعاء 20 سبتمبر 2017
دبي - مينا هيرالد:

شهد قطاع الأغذية والمشروبات في الهند نمواً غير مسبوق في السنوات القليلة الماضية، جعل التوقعات تشير إلى بلوغ قيمته 121 مليار دولار بحلول العام 2021، وذلك بزيادة 13 بالمئة سنوياً، وفقاً لشركة "يورومونيتر إنترناشونال" للأبحاث. ويُبشّر تنامي قطاع الأغذية الهندي بنشاط تجاري كبير للشركات الهندية خلال معرض "جلف هوست 2017"، الذي تستضيفه دبي الأسبوع المقبل، بين 18 و20 سبتمبر الجاري، في مركز دبي التجاري العالمي، ليكون ملتقىً يجمع عدداً كبيراً من المسؤولين والمختصين في قطاع الضيافة وخدمات الطعام من شبه القارية الهندية وسط مشاركة عالمية واسعة في الحدث، وذلك إدراكاً من القائمين على تنظيمه للقدرات الاستثمارية والتنموية الكامنة في أنحاء البلاد.

ويُعد "جلف هوست" أوّل حدث مكرّس لقطاع الضيافة وخدمات الطعام في الشرق الأوسط، ويعرض تشكيلة واسعة من حلول الضيافة والتموين والطهو التجاري التي تناسب العمليات التشغيلية الأمامية والخلفية وعمليات واجهات الخدمة (الكاونترات) في المطاعم والمقاهي والمطابخ التجارية. ومن المنتظر أن يجمع المعرض الذي يقام تحت مظلة أسبوع دبي الدولي للضيافة، أكثر من 2,000 من العلامات في هذا القطاع، ويُتوقع أن يستقطب أزيد عن 50 ألف زائر.

وتشير توقعات "يورومونيتر إنترناشونال" إلى مشهد مستقبلي إيجابي بعيد المدى في قطاع الضيافة الإماراتي، يعود الفضل إليه في المشاركة المرتقبة من كبرى شركات خدمات الطعام والأغذية العالمية في "جلف هوست 2017". ويستضاف، بمناسبة تدشين أسبوع دبي الدولي للضيافة في دورته الأولى، مئات من كبار المشترين من أبرز العلامات التجارية من أنحاء العالم في هذا المحفل التجاري الدولي الذي يربط أسواق الشرق والغرب، بُغية المساهمة في تعزيز أواصر التعاون التجاري والتمهيد لبناء الشراكات في إطار الاستعدادات التي تشهدها الدولة لاستضافة معرض إكسبو 2020 دبي.

ويشارك عدد من كبار المشترين من علامات تجارية هندية بارزة في القطاع، وذلك في "برنامج اجتماعات جلف هوست"، الذي يعمل على التوفيق بين المشترين والموردين العارضين في الحدث، عند أعلى المستويات.

وقالت تريكسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي، إن مستوى الحضور من الهند "يبدو إيجابياً للغاية هذا العام"، مُعتبرة أنه "يتيح فرصة كبيرة" أمام ممثلي البلدان الباحثة عن فرص الاستثمار في قطاع الأغذية والمشروبات المتنامي في الهند، وأضافت: "يُعدّ معرض جلف هوست 2017 أكبر معرض للضيافة في منطقة الشرق الأوسط، وموقعه في دبي يعني أنه في مكان مثالي يتوسط الأسواق العالمية، ما يقدّم فرصاً سانحة للاستفادة من السوق الهندية التي تشهد نمواً كبيراً، في وقت يتطلع موردو الأغذية والمشروبات في الهند إلى التوسّع في أعمالهم التجارية خارجياً، لذا فإن جلف هوست يتيح لهم منصة مثالية لعرض منتجاتهم على المشترين من الشرق الأوسط".

ويشارك ائتلاف من الشركات والمؤسسات الهندية العارضة في "جلف هوست 2017" تحت مظلة الجناح الوطني للهند، الذي يشكل واحداً من 16 جناحاً وطنياً يضمها المعرض وتمثل، إلى جانب الهند، كلاً من إسبانيا وأستراليا وألمانيا وإيطاليا والبرتغال وبريطانيا وتايوان وتركيا والصين وفرنسا وكوريا ولبنان ومصر وهولندا واليونان.

وتقدّم الجهات العارضة من الهند أحدث المعدات المبتكرة اللازمة للعمليات التشغيلية الأمامية والخلفية وعمليات واجهات الخدمة في المطاعم والمقاهي، وتشمل هذه الجهات شركات مصنعة ومصدّرة لمعدات المطابخ والأواني المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، وأدوات تناول الطعام، والأواني وأدوات المائدة، ومنها شركة "مانيك" للصناعات المعدنية، و"براديب ستانليس" الهندية المحدودة، و"شاردا"، فضلاً عن شركات بارزة في تصنيع منتجات الخدمات الغذائية وتجهيزات المطابخ التجارية، مثل "أرجان آيمكس" و"بستيكلُوا الهند".

وفي هذا السياق، قالت سيلڤيا تونون، رئيسة قسم التسويق لدى شركة "آيرينوكس" العارضة في "جلف هوست"، إن ازدهار الاقتصاد في الهند سوف يستمر في "إتاحة فرص تجارية واعدة أمام قطاع الضيافة"، لا في الشرق وحده وإنما على صعيد العالم بأسره، وأضافت: "يتم توزيع منتجاتنا الشهيرة في 80 بلداً حول العالم، بالرغم من أن مقرنا يقع في إيطاليا، ونحن نسعى إلى تحقيق رؤيتنا المتمثلة بإيصال أجهزة التبريد السريع للأغذية إلى جميع المطابخ التجارية والحرفية، ما يعني تركيزنا على إيجاد سبل لتلبية الطلب في مختلف المناطق".

وفي الإطار نفسه، تعمل شركة "ڤينوس هوتل وير" انطلاقاً من الهند منذ ما يزيد على خمسة عقود، لتمدّ أسواقاً عديدة في أنحاء العالم بمنتجات الضيافة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ. وقالت غيغان كومار، أخصائية التسويق لدى "ڤينوس هوتل وير" المحدودة: "لطالما عملنا بنجاح انطلاقاً من الهند، متبعين نهجاً عالمياً في كل ما نقوم به، وقد أصبحنا نشهد مزيداً من الفرص للتواصل مع المشترين من أسواق عديدة شرقاً وغرباً، لا سيما في ضوء نمو الاقتصاد وقطاع الضيافة في الهند، وبالطبع فإننا ننتظر أن يتيح لنا جلف هوست فرصة ممتازة للقيام بذلك".

وينعقد "جلف هوست" إلى جانب خمسة معارض تجارية متخصصة أخرى تقام جميعها تحت مظلة أسبوع دبي الدولي للضيافة بين 18 و20 سبتمبر الجاري، وتشمل هذه المعارض معرض "سيفيكس الشرق الأوسط" و"مهرجان المأكولات المتخصصة" اللذين ينظمهما مركز دبي التجاري العالمي، ومعرض "ياميكس الشرق الأوسط"، الذي ينظمه المركز التجاري بالتعاون مع شركة "كولنميسيه" للمعارض، فضلاً عن معرض الفنادق ومعرض الترفيه اللذين تملكهما وتنظمهما شركة "دي إم جي للفعاليات".

يُذكر أن "جلف هوست" والمعارض المصاحبة له فعاليات تجارية تقتصر زيارتها على التجّار والمختصين، ولا يسمح بدخولها لعامة الجمهور أو من تقل أعمارهم عن 21 عاماً، علماً بأن تسجيل المختصين لزيارة هذه الفعاليات متاح في أرض إقامة الفعاليات عند الزيارة وبعد التحقّق من الهوية التجارية للزائر. وتخوِّل تذكرة الزيارة حاملها الدخول مجاناً إلى جميع المعارض التجارية الستة المنعقدة تحت مظلة أسبوع دبي الدولي للضيافة.

Search form