ثلاث شركات إماراتية ناشئة تنضم لركب المتأهلين للتصفيات النهائية من مبادرة "فيزا" "في كل مكان"

الأربعاء 04 أكتوبر 2017
كارل طليس، مدير أول الابتكار والشراكات الاستراتيجية في منطقة أوروبا الوسطى والشرق الأوسط وأفريقيا في فيزا
دبي - مينا هيرالد:

تأهلت ثلاث شركات ناشئة من القطاع التكنولوجي الديناميكي في دولة إلإمارات العربية المتحدة، إلى التصفيات النهائية من مبادرة شركة "فيزا" العالمية "في كل مكان" وتمثل هذه المبادرة برنامجاً متميزاً تم تصميمه في إطار التشجيع على تطوير الحلول والأفكار المبتكرة في قطاع المدفوعات.

وتخوض الشركات المتأهلة الثلاثة، "كيوبال"، و"بيبازد" و"سيبي" من بين 13 شركة تأهلت للتصفيات النهائية للمنافسة من أصل 190 شركة، غمار المنافسة في مواجهة مبتكرين من مصر ولبنان والأردن وباكستان للحصول على تمويل يصل لغاية 50.000 دولار أمريكي، لتطوير أفكارهم المبتكرة مع اختتام فعاليات المبادرة في دبي يوم 11 أكتوبر.

وتدور فكرة مبادرة "في كل مكان" حول ثلاثة تحديات واقعية في قطاع الأعمال وهي: توسيع نطاق المدفوعات الإلكترونية لتمكين التجار الصغار من قبول المدفوعات الرقمية داخل متاجرهم، وتحسين تجربة عبور المطارات بشكل كبير، وتعزيز ولاء العملاء عبر تقديم خيارات الدفع الصحيحة في الوقت المناسب.

وتم الطلب من المشاركين في المبادرة تقديم أفكارهم المبتكرة للاستفادة من تكنولوجيا "فيزا" وشبكتها للمدفوعات بهدف وضع حلول لكل تحدي. وفي نهاية المطاف سيقع الاختيار على فائز واحد لكل تحدي، ويتلقى كل منهم جائزة نقدية قدرها 25.000 دولار أمريكي. وستتم دعوة الفائزين لعقد اجتماع عمل مع ممثلين عن شركة "فيزا"، مع منحهم الفرصة لوضع نموذج أولي استناداً إلى أفكارهم، ويعقب ذلك اختيار شركة "فيزا" لفائز واحد يحصل على مبلغ إضافي قدره 25.000 دولار أمريكي.

وقال كارل طليس، مدير أول الابتكار والشراكات الاستراتيجية في منطقة أوروبا الوسطى والشرق الأوسط وأفريقيا في فيزا: "تسرنا الاستجابة الواسعة التي شهدتها مبادرتنا "في كل مكان" وجودة المشاركات  التي تلقيناها والذي يشكل دليلاً واضحاً على ثراء المنطقة بالمواهب الواعدة الشغوفة بالابتكار. وأتوجه بالتهاني إلى شركات "كيوبال"، و"بيبازد" و"سيبي" التي استطاعت الوصول للتصفيات النهائية، وأتمنى لهم وللمتأهلين الآخرين كل التوفيق مع اقترابهم من التصفيات النهائية. ومع لقائهم المرتقب في الجولة النهائية التي تستضيفها إمارة دبي، ستحظى الشركات الفائزة بفرصة تحويل أفكارهم المبتكرة إلى واقع ملموس، علاوة على توفير فرصة ثمينة لهم تتمثل بوضع بصمتها الخاصة لاستشراف المستقبل الواعد لقطاع المدفوعات في المنطقة".

وتتخصص "كيوبال"  في حلول المدفوعات عبر الأجهزة المتحركة التي تمكّن التجار من قبول مدفوعات مشتريات الطعام والمشروبات من المشاركين في الفعاليات، بأسلوب أكثر سرعة وسلاسة من الدفع النقدي، وتنافس في فئة "تحدي القبول".

أما "بيبازد" و"سيبي" فقد وصلتا كلاهما للتصفيات النهائية من المنافسة في فئة "تحدي الولاء" وتعتبر "بيبازد" برنامج الولاء المخصص للعملاء في السوق ويمكّنهم من كسب واستبدال نقاط مشترياتهم. أما "سيبي" فهو تطبيق للهواتف المتحركة  يتطلب استخدامه اشتراكاً، ويتيح باقات مسبقة الدفع لشرب القهوة بالشراكة مع مقاهٍ محلية ومستقلة في الإمارات.

وتنعقد مبادرة "فيزا" العالمية "في كل مكان" للمرة الأولى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتعتبر برنامجاً عالمياً يهدف إلى دعم أهداف الشركة الرامية إلى دفع عجلة النمو للجيل القادم في قطاع تكنولوجيا المدفوعات. وحتى هذا التاريخ، شارك في هذه المبادرة  أكثر من 1500 شركة ناشئة في قطاع التكنولوجيا المالية على امتداد أمريكا الشمالية والجنوبية وأوروبا وآسيا.

ستنعقد نسخة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من مبادرة "فيزا" العالمية "في كل مكان"  في 11 أكتوبر خلال أسبوع جيتكس للتكنولوجيا في دبي.

أخبار مرتبطة