تأسيس إي دي إس للحلول الاستثمارية المحدودة ومنحها ترخيص ممارسة الخدمات المالية من سوق أبوظبي العالمي

الإثنين 05 فبراير 2018
أبوظبي - مينا هيرالد:

بتاريخ 7 ديسمبر 2017، قامت إي دي إس سيكيوريتيز بتأسيس شركة تابعة جديدة، تسمى إي دي إس للحلول الاستثمارية (إي دي إس آي) في سوق أبوظبي العالمي. ثم تقدمت شركة إي دي إس آي بطلب الحصول وتم منحها تصريح ممارسة الخدمات المالية من قبل سلطة تنظيم الخدمات المالية التابعة لسوق أبوظبي العالمي بتاريخ 28 ديسمبر 2017. ويُخوّل هذا التصريح شركة إي دي إس آي لممارسة مجموعة من الأنشطة الاستثمارية الموضحة في القسم 35 من لوائح الخدمات المالية والأسواق التنظيمية الخاصة بسوق أبوظبي العالمي (2015).  

تعتبر إي دي إس للحلول الاستثمارية شركة تابعة لإي دي إس سيكيوريتيز ذ.م.م، وهي شركة استثمارية عالمية مقرها العاصمة الإماراتية أبوظبي ولديها مكاتب في كبرى المدن العالمية مثل لندن وسنغافورة وهونغ كونغ، وقد تأسست الشركة لتوفير طيف واسع من أنشطة إدارة الاستثمار وابتكار المنتجات الاستثمارية.

تأسست إي دي إس سيكيوريتيز في عام 2011 وحققت نمواً هائلاً من شركة متخصصة في وساطة العملات والسلع إلى شركة استثمارية عالمية بحضور دولي مرموق.

وأعرب رئيس مجلس إدارة إي دي إس سيكيوريتيز، السيد محمود إبراهيم المحمود، عن سعادته الغامرة بأن الشركة الجديدة لإي دي إس سيكيوريتيز أطلقت أعمالها من سوق أبوظبي العالمي، بقوله: " سوف يشهد السوق العالمي في أبوظبي بداية أفق جديدة لقطاع الخدمات المالية في الإمارة. وفي الحقيقة نحن نشهد طلباً متزايداً على صعيد كافة المجالات الاستثمارية إثر النمو العالمي القوي، ومن خلال الانتقال إلى سوق أبوظبي العالمي يمكننا الآن تزويد المستثمرين بنفس الخدمات عالية الجودة التي نقدمها لعملائنا في بلدان عالمية أخرى".

وبموجب الترخيص الجديد، يمكن لشركة إي دي إس آيس القيام بالأنشطة الآتية:

·      إدارة الأصول

·      ترتيب حفظ الأوراق المالية

·      ترتيب الصفقات الاستثمارية

·      ترتيب الائتمان

·      تأسيس وإدارة صناديق الاستثمار

من جهته، قال السيد فيليب غانم، الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة إي دي إس سيكيوريتيز: "كشركة ضخمة مثل إي دي إس، نحن دائماً في رحلة البحث عن الأفضل، ونحن نقوم بمهمة تمكين المزيد من المستثمرين في الوصول إلى خدماتنا المتنوعة، لذلك فمن الضروري جداً أن نكون مُنظّمين ومُرخّصين في كافة الأسواق الهامة. ونعتقد أن تأسيس إي دي إس آي سوف يفيد مجموعة واسعة من المستثمرين المؤسسيين والشركات العائلية نظراً لأن الشركة الجديدة ستزيد قدرتنا على تصنيع وتقديم المنتجات التي يبحثون عنها."

وقد تم تعيين الدكتور ريان ليماند، بمنصب المدير التنفيذي لشركة إي دي إس للحلول الاستثمارية، والذي بدوره عبّر عن حماسته بالفرص الاستثمارية التي ستقدمها الشركة: "بدأنا بالفعل في مناقشة عدد مهم من المشاريع البارزة التي سنتمكن الآن من إطلاقها على أرض الواقع من خلال هذا الكيان الجديد. إي دي إس آي هي توسع وامتداد منطقي للعمل الذي نمارسه مسبقاً. وستكون الشركة مسؤولة عن أعمال إدارة الأصول، التي تنمو جنباً إلى جنب مع العروض المرموقة التي تقدمها إي دي إس إس لإدارة الثروات". وسيواصل الدكتور ليماند مسؤولياته كمدير قطاع إدارة الثروات لدى إي دي إس سيكيوريتيز.

تمت الموافقة على هذا الترخيص (ممارسة الخدمات المالية) بتاريخ 28 ديسمبر 2017، وتتواجد شركة إي دي إس آي في جناح 2841 في برج السيلا ضمن مربعة سوق أبوظبي العالمية في جزيرة الماريه، أبوظبي. وتحمل الشركة ترخيص رقم 170025.

Search form