"بن غاطي للضيافة" تتوسع في قطاعي الأغذية والمشروبات باستثمارات 500 مليون درهم

الأحد 21 يناير 2018
دبي - مينا هيرالد:

  تعتزم "بن غاطي للضيافة"، الذراع الاستثماري التابع لـ"مجموعة بن غاطي القابضة"، التوسع في أنشطة توفير خدمات إدارة الضيافة بمستوى عالمي في جميع دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط في مجال الأغذية والمشروبات وتطوير وإدارة الفنادق.

نجحت "بن غاطي للضيافة" خلال العام الماضي 2017 في إنشاء ثلاث علامات تجارية جديدة في قطاع المشروبات والأغذية بالسوق المحلي ضمن خطة مستقبلية لافتتاح أكثر من 200 فرع بقيمة استثمارية تتجاوز 500 مليون درهم خلال 3 سنوات.

  وانضمت إلى محفظة الشركة كل من العلامات التجارية الجديدة "كباقهوة"، المعاصرة لكل العلامات العالمية في قطاع المشروبات والكوفي شوب بلمسة خليجية أصيلة، وكل من "أغاتي" و"كريبتاستيك" في مجال الأغذية، حيث تملك "بن غاطي للضيافة خطة للتوسع بهذه العلامات إلى العديد من الأسواق العربية.

  وافتتحت "بن غاطي للتطوير" في أقل من 6 أشهر 15 فرعا تحمل أسماء العلامات التجارية هذه في كل من دبي في "لامير" و"لاست إكزيت" و"القرية العالمية" و"وسط مدينة دبي" و"الخوانيج" و"شارع الشيخ زايد" بالإضافة إلى إمارة الشارقة، وتجري في الوقت الراهن أعمال التنفيذ والتخطيط لافتتاح المزيد من هذه الفروع. 

  وقال المهندس محمد بن غاطي، الرئيس التنفيذي ورئيس قسم الهندسة المعمارية في "بن غاطي القابضة": "نسعى دائما في المجموعة إلى التطور والتوسع في مختلف القطاعات الاستثمارية للاستفادة من الفرص الكبيرة التي توفرها بيئة دولة الإمارات العربية المتحدة، وابتكار أفضل المشاريع والعلامات التجارية التي تشكل جدوى عالية وقيمة مضافة للسوق المحلي، نخطط للدخول في مجال تطوير وإدارة الفنادق من فئة البوتيك 3 و 4 نجوم".

  وأضاف المهندس بن غاطي قائلا: "يكتسب قطاع الأغذية والمشروبات المحلي أهمية اقتصادية حيوية، ويعتبر من الركائز الأساسية في استراتيجية الدولة لدعم الصناعة الوطنية بشكل عام، حيث يسجل هذا القطاع معدلات نمو ثابتة تصل إلى 5%سنويا، وهي نسبة قوية تعزز خططنا وأهدافنا المستقبلية".

  وأكد على أن العمليات الأولية للشركة تركز على الأغذية والمشروبات والفنادق ورعاية الفنون وإدارة المرافق والمبيعات والتسويق والتجارة الإلكترونية، إضافة إلى التمويل وإدارة الإيرادات والمشتريات والموارد البشرية، وخدمات تقنية المعلومات المتصلة بصناعة الضيافة.

  وتعتبر "بن غاطي القابضة" شركة دولية قابضة للاستثمار، ويوجد مقرها في "مركز دبي المالي العالمي"، وتركز على المشاريع ذات النمو المرتفع في قطاعات العقارات والضيافة والتعليم والصناعة والبناء والسلع الاستهلاكية. ومن خلال خبرتها التجارية الواسعة، تسعى هذه العلامة التجارية لوضع تعريف جديد للقواعد التجارية المعمول بها في المنطقة من خلال تقديم منتجات عالية الجودة وبأسعار معقولة في نفس الوقت.

إقرأ أيضا