"بلووم القابضة" تحقق نمواً قوياً في قطاعات أعمالها الرئيسية خلال 2016

الإثنين 30 يناير 2017

أبوظبي – مينا هيرالد: أعلنت "بلووم" القابضة، وهي مجموعة من الشركات التي تمتلك محفظة استثمارية متنوعة في دولة الإمارات وخارجها عن تحقيق أداء قوي في قطاعات أعمالها الرئيسية خلال 2016، حيث قفز حجم مبيعات المجموعة من الوحدات العقارية بواقع أربعة أضعاف، فيما ارتفع حجم إيراداتها ثلاثة أضعاف خلال 2016. كما عززت المجموعة خلال العام الماضي تواجدها في العديد من القطاعات المتنوعة التي تشمل العقارات، والتعليم، والضيافة، والرعاية الصحية، والخدمات العقارية.

وسجلت "بلووم العقارية"، إحدى الشركات التابعة لـ" بلووم القابضة" والمتخصصة في تطوير المجتمعات المستدامة والمتكاملة، أداءً متميزاً في القطاع العقاري وذلك بفضل قدرتها على مواءمة منتجاتها العقارية مع متطلبات السوق من منطلق فهمها العميق لطبيعة الطلب من المستخدمين النهائيين فضلا عن تركيزها على المنتجات العقارية التي تتناسب مع طبيعة هذا الطلب. كما استفادت الشركة التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها من سمعتها القوية كمطور رئيس يتمتع بثقة واسعة في السوق العقاري بتوفير منتجات عقارية عالية الجودة وتنفيذ عدد من المشاريع التي لاقت إقبالاً واسعاً من المستثمرين في كل من إماراتي أبوظبي ودبي.

وبهذه المناسبة قال سامح مهتدي، الرئيس التنفيذي لشركة "بلووم القابضة": "نحن سعداء بالأداء القوي الذي حققته الشركات التابعة لـ" بلووم القابضة" خلال 2016، حيث انعكس النمو المستمر في المبيعات، مدعوماً بالإطلاق الناجح لمشروعي فاية وبلووم هايتس، إيجاباً على النتائج التي حققتها "بلووم" في قطاع العقارات."

وأضاف مهتدي أنه على الرغم من التراجع النسبي الذي شهدته الأسواق، واصلت "بلووم" تركيزها على قطاع العقارات الذي حقق نمواً ثابتاً، كما استحدثت فرص استثمارية طويلة الأجل في القطاعات المرتبطة بأعمال الشركة، واعتمدت استراتيجية تنويع طموحة بهدف إيجاد فرص مجزية للمجموعة والمستثمرين خلال الأعوام القادمة.

وأضاف مهتدي أن "بلووم العقارية" ستواصل تركيزها على تحقيق قيمة مضافة للعملاء من خلال تقديم المنتج العقاري المناسب في الموقع المناسب وبالسعر المناسب، كما سنسعى لجذب المزيد من المستثمرين من الأسواق الجديدة الناشئة لاسيما في قارة آسيا بتسليط الضوء على محفظتنا المتنوعة من المشاريع العالمية، حيث نقدم للمستثمرين من هذه الأسواق منصة مثالية لتنويع المحفظة الاستثمارية وبناء شراكة ناجحة بالاستفادة من سمعتنا في هذا السوق.

كما كشف مهتدي أن "شركة بلووم للتعليم" ستعمل على تعزيز تواجدها في القطاع التعليمي في الدولة من خلال الاستفادة من شراكتها الاستراتيجية مع أبرز العلامات التجارية في قطاع التعليم كمدرسة برايتون كوليدج ومدرسة دوايت ومؤسسة "مايند تشامبس" في ظل النجاح الكبير الذي حققته كل من "برايتون كوليدج أبوظبي" و"برايتون كوليدج العين".
وواصلت "بلووم العقارية" بتسجيل أداء متميز في قطاع العقارات مدعومة بالنمو الثابت الذي حققتها المشاريع القائمة والمشاريع الجديدة مما انعكس إيجاباً على حجم إيرادات المجموعة ومبيعاتها خلال الفترة الماضية.

وحققت "بلووم العقارية" العديد من الإنجازات خلال العام الماضي، من بينها تسليم المرحلة الثالثة من مشروع "حدائق بلووم" قبل موعد التسليم المقرر في الربع الأول من2017 ، ويضم المشروع 147 وحدة سكنية تتراوح ما بين منازل "تاونهاوس" المكونة من ثلاث غرف نوم، وفيلات شبه منفصلة بثلاث غرف نوم، وفيلات منفصلة ذات أربع وخمس غرف نوم. وقد حقق المشروع الذي يقتصر حق التملك فيه على المواطنين طلباً قوياً نظراً لخصوصيته وموقعه المثالي ضمن جزيرة أبوظبي.

كما شهدت المشاريع الجديدة التي أطلقتها "بلووم العقارية" اهتماما كبيراً من المستثمرين كمشروع "فاية" ضمن حدائق بلووم الذي تم بيع 90 بالمئة من وحداتها خلال أسبوع من إطلاقه فيما تم بيع 80% من وحدات مشروع "بلووم هايتس" في "قرية جميرا سيركل" بدبي خلال أسبوع من إطلاقه خلال معرض سيتي سكيب جلوبال في دورتها الـ15.
ومن جانب آخر، باشرت "بلووم" عمليات تجهيز موقع مشروع "بلووم هايتس" متعدد الاستخدامات قبل الموعد المحدد بما يعكس التزامها بإكمال المشروع في الوقت المحدد ووفقاً لأعلى معايير الجودة.

كما تجري أعمال البناء الرئيسية لمشروعي "بارك فيو" و"سوهو سكوير" متعدد الاستخدامات في جزيرة السعديات، ويتمتع المشروعان بموقعهما الاستراتيجي على مقربة من جامعة نيويورك أبوظبي وغيرها من الوجهات السياحية الشهيرة في الجزيرة.

وشهدت "بلووم" نمواً قوياً في قطاع التأجير بفضل النشاط الدؤوب الذي شهده هذا القطاع لا سيما في النصف الثاني من 2016، حيث ساهم مشروعا "بلووم ريزيدنس" و"بلووم مارينا" في تعزيز عائدات الإيجارات التي سجلت نمواً بنسبة 15 في المئة منذ بداية هذا العام، وتتوقع الشركة تحقيق عوائد مرتفعة من هذا النشاط خلال هذا العام بفضل استراتيجياتها الاستباقية التي تقوم على تقديم ﺃﻓﻀﻞ ﺍﻟخدمات والأسعار للمستأجرين.

وبموازاة ذلك، سجلت الشركات التابعة لبلووم القابضة أداء متميزاً خلال عام 2016، اذ واصلت "بلووم للتعليم" تحقيق نتائج أكاديمية متميزة من خلال تقديم نوعية تعليم عالية الجوده وتحقيق مخرجات تعليميه تواكب متطلبات العصر. وفي هذا الإطار، حققت كل من مدرستي برايتون كوليدج أبوظبي وبرايتون كوليدج العين نتائج متميزة عكست المكانة المرموقة التي تتبوؤها المدرستان في صدارة المدارس التي تعتمد المنهاج البريطاني للطلبة الذين تتراوح أعمارهم ما بين 3 سنوات و18 سنة.

كما وقعت "بلووم للتعليم"، اتفاقية شراكة مع مؤسسة "مايند تشامبس بريسكول (العالمية) المحدودة"، الاسم الرائد في برامج التعليم المخصصة لمرحلة الطفولة المبكرة في سنغافورة، لإطلاق حضانات "مايند تشامبس" في دولة الإمارات. وباعتبارها صاحب الامتياز الرئيس في المنطقة، تخطط بلووم للتعليم لافتتاح أول حضانة "مايند تشامبس" في أبوظبي خلال الربع الثاني من عام 2017، كما تخطط الشركة لإطلاق حضانة ثانية في دبي، في إطار خطة ترمي لافتتاح سلسلة من حضانات "مايند تشامبس" في دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي خلال السنوات القليلة القادمة.

وخلال 2016 أعلنت الشركة عن إنشاء مدرستين عالميتين في دبي بشراكة مع مدرسة "برايتون كوليدج المملكة المتحدة" ومدرسة "دوايت نيويورك" بطاقة استيعابية تصل إلى 4 آلاف طالب وطالة. وستفتح المدرستان اللتان ستمتدان على مساحة 89 ألف متر مربع أبوابهما أمام الطلبة بدءاً من العام الدراسي 2018-2019، كما ستضمان مركز التميز للغة العربية والثقافة والفنون من منطلق حرصها على إكساب الطلبة مهارات جديدة تساهم في بناء شخصياتهم وتزويدهم بالقيم الأصيلة. وستقدم مدرسة "برايتون كوليدج دبي" منهاج K-12 البريطاني، فيما تعتمد مدرسة "دوايت دبي" منهاج البكالوريا الأميركية الدولية.

إلى ذلك، افتتحت "بلووم للضيافة" بشراكة مجموعة ماريوت العالمية الشهيرة "فندق ماريوت وسط المدينة أبوظبي" الذي يسعى إلى إرساء معايير عالمية للفخامة والرفاهية بتقديم أعلى مستويات الخدمة الشخصية وخيارات متنوعة من المطاعم والوسائل الترفيهية.

كما تستعد "بلووم للضيافة" حالياً لافتتاح أول فندق يحمل العلامة التجارية الشهيرة "أديشن" في الشرق الأوسط ضمن مشروع "مرسى أبوظبي" متعدد الاستخدامات في أبوظبي.
وتستعد "بلووم للرعاية الصحية" للإعلان عن شراكات جديدة مع عدد من أفضل مزودي خدمات الرعاية الصحية على الصعيدين المحلي والدولي.

وتضم "بلووم القابضة" تحت مظلتها مجموعة من الشركات المتخصصة في تطوير مجمعات متكاملة ومستدامة توفر أنماطاً معيشية عصرية وراقية. وتنطلق المجموعة من رؤية شاملة تركز على تخطي توقعات المشترين والمستثمرين من خلال الشراكات مع أفضل مزودي الخدمات في قطاعات التعليم والضيافة والصحة والعقارات. وتمتلك بلووم القابضة محفظة قوية ومتنامية من المشاريع العقارية ذات الجودة العالية في الإمارات والشرق الوسط والولايات المتحدة الأمريكية.

أخبار مرتبطة