باركلي للأصول تطلق عمليات جديدة في إسبانيا

الإثنين 15 أبريل 2019
مايك كلارك، الشريك لدى باركلي للأصول
دبي - مينا هيرالد:

بدأت باركي للأصول، شركة الأسهم الدولية الخاصة في دبي ولندن، عملياتها رسميا في إسبانيا بعد افتتاح مكتبها الجديد في بويرتو بانوس في ماربيا، كجزء من خطتها التوسعية المقررة لهذا العام.

وسيغطي المكتب عمليات باركي للأصول في سائر أنحاء إسبانيا مع تركيز خاص على مدريد وبرشلونة وملقا من خلال شبكة توزيعها النشطة. وقد يتم افتتاح مكتبين آخرين في مدريد وبرشلونة لاحقا هذا العام.

ويعمل مكتب ماربيا الجديد، الذي يديره فريق من باركلي للأصول في المقر الرئيسي بلندن، أن يستقطب استثمارات بقيمة مليون دولار شهريا من سوق التجزئة في السنة الأولى من العمليات بسبب الطلب من الأفراد الساعين إلى استثمار رأس مال في الأسهم الخاصة.

وتعليقا على هذه الخطوة، صرح مايك كلارك، الشريك لدى باركلي للأصول، قائلا: "وقع اختيارنا على ماربيا لأننا أردنا التواجد في وجهات مرموقة وفريدة وليست من المراكز المالية التقليدية المشهورة.

وأضاف قائلاً: "تعتبر بويترو بوناس منطقة جميلة، وتشتهر كوجهة جاذبة للمغتربين، ونعتقد ان هذا الوقت هو الأنسب لفتح مكتب فيها لا سيما وأن السوق بدأ بالانتعاش مجدداً مع الكثير من امكانيات العمل في المستقبل القريب".

ويعتبر هذا المكتب الأول من أصل ستة مكاتب تعتزم باركلي للأصول افتتاحها هذا العام ضمن خطة توسعية عالمية. يليها افتتاح مكاتب في مدينة مكسيكو، وموسكو، وكيب تاون، وهونغ كونغ وسنغافورة خلال الربع الثاني ـ الربع الرابع من العام كجزء من استراتيجية الشركة لتلبية الاحتياجات. وسيدير مكتب دبي جميع عمليات الشركة في الشرق الأقصى.

بدوره قال عمر جاكسون، الشريك الآخر لدى باركلي للأصول: "نقوم بافتتاح مكاتب جديدة في مناطق ندرك بوجود رغبة فيها لمثل هذا النوع من الاستثمارات، وإسبانيا تقدم مجموعة من الفرص المربحة لنا، سواء من حيث استقطاب رأس المال من المستثمرين المؤسساتيين وسوق التجزئة ومشاريع الاستثمار".

وأضاف: " ندرس في الوقت الحالي إمكانية القيام باستثمار كبير في إسبانيا، والذي سيكون الأول لنا خارج المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية".

واختتم قائلاً: " بات سوق التجزئة اليوم بشكل عام أكثر انفتاحا وتثقيفا، فالأشخاص يدركون مزايا الأسهم الخاصة ويرغبون بمثل هذه الخيارات كاستثمارات شخصية. هناك ثقة أكبر في الأسهم الخاصة هذه الأيام وذلك نظرا لكونها مربحة وتتفوق بأدائها عن غيرها من المجالات المالية وتعتبر الأكثر ثقة".

وتمكنت باركلي للأصول من جمع 112.8 مليون دولار في 2018، منها حوالي 16.2 مليون دولار تم جمعها من سوق التجزئة والباقي من المستثمرين المؤسساتيين، وهو ما فاق توقعات وأهداف الشركة.

وشملت محفظة استثمارات الشركة قطاعات عدة تضمنت الأصول السوقية القائمة والجديدة في بعض أبرز المواقع العالمية مثل مدن لندن ونيويورك وميامي.

التعليق على الصورة: باركي للأصول، شركة الأسهم الدولية الخاصة التي تتخذ من دبي ولندن مقرا لها توسع عملياتها في إسبانيا بافتتاح مكتب جديد في ماربيا.

إقرأ أيضا

Search form