"المال كابيتال" تعيّن خالد عبد المجيد مديراً رئيسياً للمحافظ الاستثمارية لصندوق "المال للاستثمار" لأسهم منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

الخميس 06 ديسمبر 2018
خالد عبد المجيد
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت المال كابيتال (ش.م.ع.)، التابعة لشركة دبي للاستثمار (ش.م.ع)، وهي مؤسسة استثمارية متنوعة مرخصة من قبل البنك المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة، عن تعيين خالد عبد المجيد مديراً رئيسياً جديداً للمحافظ الاستثمارية لصندوق "المال للاستثمار" لأسهم منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا .

عبد المجيد هو المؤسس لشركة "مينا كابيتال" لإدارة الاستثمارات التي تتخذ من لندن مقراً لها، حيث تركز أعمالها بصورة خاصة على منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وبتعيينه في المنصب الجديد، ستبدي "المال كابيتال" كفاءة أكبر في إدارة صندوق "مينا أدميرال" الذي أطلقته  في مارس 2006 وهو أول صندوق تحوط يركز على منطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا.

وفي هذه المناسبة، قال ناصر النابلسي، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "المال كابيتال": "تتطلع ’المال كابيتال‘ إلى تحقيق نمو أكبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال السنوات الخمس القادمة. ولدعم هذا النمو، استقبلنا ضمن فريقنا مسؤولين تنفيذيين رفيعي المستوى لضمان تنفيذ خططنا على أكمل وجه. ومع تعيين خالد عبد المجيد، سيتسنى لـنا في ’المال كابيتال‘ أن نوفر لعملاء أسهمنا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، استراتيجيات فعالة لإدارة المنتجات طويلة الأجل والمنتجات قصيرة وطويلة الأجل".

ويتمتع عبد المجيد بخبرة استثمارية واسعة تمتد لأكثر من 24 عاماً في المنطقة؛ حيث يمتلك شبكة علاقات محلية قوية، بالإضافة إلى معرفته العميقة بالسياسات الاستثمارية.

وقبل تأسيس "مينا كابيتال" في عام 2004، شغل عبد المجيد منصب مدير إدارة الأصول لمنطقة الشرق الأوسط في البنك العربي بدبي ولندن، ومنصب المدير التنفيذي

للاستثمار في قطاع إدارة الأصول للمجموعة المالية "هيرميس" في القاهرة، وعمل أيضاً كمدير لشركة "بلاكيني مانجمنت".

وتوفر "المال كابيتال" مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات الاستثمارية للمؤسسات والبنوك وأصحاب الثروات الطائلة، ويشمل ذلك الخدمات المصرفية الاستثمارية وخدمات الوساطة المالية وإدارة الأصول.

إقرأ أيضا

Search form