"الإمارات للزجاج" تنظم "المؤتمر الدولي للزجاج المعماري" بحضور خبراء من القطاع

الإثنين 18 مارس 2019
دبي - مينا هيرالد:

استضافت الإمارات للزجاج، الشركة التابعة لدبي للاستثمار، والتي تعدّ واحدة من أكبر الشركات المتخصصة في معالجة الزجاج المعماري المسطح في الشرق الأوسط ، "المؤتمر الدولي للزجاج المعماري" في مقر دبي للاستثمار. وشكل المؤتمر منصة للحوار والمناقشة، بحث خلالها المتخصصون في مجال الزجاج، عدداً من الموضوعات المهمة بشكل معمق؛ بما في ذلك الدروس التي يمكن استخلاصها من مأساة حريق برج غرينفيل، والزجاج الأمني، ​​والزجاج العازل للصوت.

وأقيم المؤتمر بالتعاون مع "اتحاد الزجاج" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بحضور مجموعة من  خبراء القطاع، ونخبة من المتحدثين الذين يمثلون شركات عالمية في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وأوروبا والمنطقة، لمناقشة مواضيع مهمة في قطاع الزجاج.

وركزت إحدى جلسات المؤتمر على الأسباب والدروس المستقاة من مأساة حريق برج غرينفيل في لندن في العام 2017، التي أودت بحياة أكثر من 70 شخصاً. وتراوحت المواضيع الأخرى بين أداء الزجاج الرقائقي، وتوافق المواد المانعة للتسرب، وتصميم وخواص أشرطة البوليمر اللاصقة للزجاج.

وفي معرض تعليقه على الحدث، قال رضوان الله خان، الرئيس التنفيذي لشركة "الإمارات للزجاج": "يشكل المؤتمر الدولي للزجاج المعماري في دبي منصة مفتوحة للحوار والمناقشة وتبادل المعلومات والخبرات المكتسبة على مدى سنين من البحث والتجربة العملية بين مختلف الجهات ذات الصلة؛ بمن فيهم المهندسون المعماريون والاستشاريون ومعالجو الزجاج ومصنعو الألمنيوم والموردون. وتناول المؤتمر المشاكل التي تواجه القطاع حالياً، إضافة إلى إرساء أسس التطور مستقبلاً من خلال استكشاف الابتكارات اللازمة لازدهار صناعة الزجاج في منطقة الشرق الأوسط وخارجها".

ومن جانبه قال باسكوال دي سيلفا، رئيس مجلس إدارة "اتحاد الزجاج" ومدير الجودة والتقنية في شركة الخليج لصناعات الزجاج: " قام’اتحاد الزجاج‘ بجمع البيانات على مدار حوالي 40 عاماً، بما في ذلك النجاحات والإخفاقات التي شهدها قطاع الزجاج. ويعتبر هذا المؤتمر الوحيد المعني بحل المشكلات التي تواجه الاتحاد، فضلاً عن تزويده المهندسين المعماريين والاستشاريين والمقاولين والحرفيين ومعالجي الزجاج في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمعلومات شاملة ومختبرة لتوظيفها والاستفادة منها".

وتناول المؤتمر أيضًا مجموعة من المواضيع الأخرى، بما في ذلك الأمن والزجاج الأمني في المنطقة، وزيادة استخدام الزجاج الرقائقي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتأثير التلوث الصوتي، والابتكارات الجديدة في تصميم سيليكون الزجاج المانع للتسرب، وخواص الزجاج المعالج بالحرارة، وفائدة استخدام الزجاج المُحسن في خفض استهلاك الطاقة.

إقرأ أيضا