"الإمارات ريت" يقرع جرس افتتاح السوق احتفالاً بمرور خمسة أعوام على إدراجه في "ناسداك دبي"

الإثنين 08 أبريل 2019
دبي - مينا هيرالد:

احتفل صندوق "الإمارات ريت"، وهو أكبر صندوق للاستثمار العقاري متوافق مع الشريعة الإسلامية، اليوم بمرور خمسة أعوام على إدراج أسهمه في بورصة ناسداك دبي.

وقد قام كل من عبدالله الهاملي، رئيس مجلس إدارة مجموعة "إكويتاتيفا" دبي، وسيلفان فيوجو، الرئيس التنفيذي في مجموعة "إكويتاتيفا" دبي، ومديرة صندوق "الإمارات ريت"، بقرع جرس افتتاح سوق ناسداك دبي، وذلك للاحتفاء بمرور خمس سنوات على إدراج "الإمارات ريت" في البورصة العالمية. وبهذه المناسبة، حضر الافتتاح مجموعة من كبار المساهمين وأعضاء مجلس الإدارة ومسؤولون حكوميون وكبار المدراء في الشركة.

أصبح "الإمارات ريت" أول صندوق للاستثمار العقاري في منطقة الخليج يتمّ إدراج أسهمه في البورصة يوم 8 إبريل من عام 2014. وقد نمى "الإمارات ريت"، الذي أسّس في مركز دبي المالي العالمي، ليصبح أكبر صندوق "ريت" متوافق مع الشريعة الإسلامية في العالم. كما كان أول صندوق "ريت" من المنطقة العربية يدخل إلى سوق الصكوك العالمي ويحوز على تصنيف ائتماني عندما طرح صكوكه الأولى بقيمة 400 مليون دولار أميركي يوم 6 ديسمبر 2017.

وقد علّق سيلفان فيوجو، الرئيس التنفيذي في "إكويتاتيفا" دبي، خلال الاحتفال: "منذ طرحه للاكتتاب العام، قام "الإمارات ريت" بتوزيع 122.84 مليون دولار أميركي من الأرباح (0.41 دولار أميركي للسهم الواحد )، حيث يتيح الصندوق وسيلة بسيطة وفعّالة للاستثمار في المجال العقاري في محفظة متنوّعة من الأصول الممتازة توفّر سيولة مالية مستقرّة ومتنامية. "إكويتاتيفا" سعيدة  جداً باحتفالها بمرور خمس سنوات على إدراج "الإمارات ريت" وبقرع جرس الافتتاح لسوق ناسداك دبي. لقد قطع "الإمارات ريت" شوطاً كبيراً منذ انطلاقته الأولى حيث أصبح أكبر صندوق "ريت" متوافق مع الشريعة الإسلامية في العالم."

كما صرّح حامد علي، الرئيس التنفيذي لـ "ناسداك" دبي: "يسرّنا أن نستضيف الإدراج الناجح لصندوق "الإمارات ريت" ابتداء من اكتتابه العام الرائد ومتابعة تطوّر الشركة على مدى السنوات الخمسة الماضية. ويعكس إدراج الصندوق في البورصة الدور المتنوّع الذي تلعبه أسواق المال في دولة الإمارات من خلال تمكين المستثمرين من الدخول إلى القطاع العقاري دون امتلاك عقارات بشكل مباشر. وسنواصل دعمنا لتطوّر "الإمارات ريت" من خلال توفير منصة فعّالة لتفاعله مع المستثمرين من المنطقة ومن حول العالم."

يقدم "الإمارات ريت"، الذي تديره مجموعة "إكويتاتيفا" بشكل مستقلّ، للمستثمرين الإقليميين والعالميين من الأفراد ومن القطاع المؤسسي، استثمارات مستقرّة طويلة الأجل ومُدرّة للدخل، حيث تتيح التنوّع في المحافظ الاستثمارية فضلاً عن التنويع في القطاعات.

صندوق "ريت" ومدير الصندوق حائزان على جوائز عديدة:

فاز صندوق "الإمارات ريت" ومجموعة "إكويتاتيفا" التي تديره، بالعديد من الجوائز بما في ذلك "أفضل صندوق استثماري" و"أفضل شركة للتمويل العقاري" وجائزة "صفقة العام" من "إسلاميك فاينانس نيوز" وجائزة "صكوك العام – الشرق الأوسط" من "بانكر ميدل إيست"، وذلك لإصدار صكوك "الإمارات ريت" في ديسمبر 2017. فاز "الإمارات ريت" أيضاً بجائزة "أفضل ريت في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي" المقدّمة من مجلة "أريبيان بيزنس" كما وفازت "إكويتاتيفا" بجائزة "أفضل مدير ريت في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا" من "بانكر ميدل إيست" من بين جوائز أخرى عديدة.

إقرأ أيضا