اقتصادية دبي تكرم الفائزين بجائزتي محترفي الجودة والابتكار في الشرق الأوسط وأفريقيا 2018

الخميس 06 ديسمبر 2018
خلال تكريم الجهات الفائزة
دبي - مينا هيرالد:

كرمت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي والجمعية الأمريكية للجودة (ASQ) ، الفائزين بجائزتي محترفي الجودة والابتكار في الشرق الأوسط، ومن ضمنها أربع مؤسسات ساهمت في تنفيذ مشاريع وحلول مبتكرة بتطبيق نظام ابتكارفعال ذو نتائج مستدامة وأثرإيجابي واضح على هذه المؤسسات وأعمالها. إلى جانب تم تكريم 4 أفراد  من محترفي الجودة المتميزين في الأداء، وذلك لمساهمتهم  في عملية تحسين أداء مؤسساتهم وتأثيرهم الإيجابي في مجال الجودة.

وأقيم حفل التكريم في نسخته الرابعة، في فندق تاج بالاس داون تاون،  بحضور علي إبراهيم، نائب مدير عام اقتصادية دبي، والسيد خالد القاسم، مساعد المدير العام للشؤون الاقتصادية، والسيد إيلمير كوربن، رئيس مجلس الإدارة في الجمعية الأمريكية للجودة، والسيد وليام تروي، الرئيس التنفيذي للجمعية الأمريكية للجودة.

وتم تكريم الحاصلين على الجوائز في الامارات العربية المتحدة في دورة العام 2018 ، وهم : شرطة دبي  -عن القطاع العام، والامارات العالمية للألمنيوم-  عن القطاع العام، وشركة دوكاب   - عن القطاع الخاص، وكيموها لريادة الأعمال - عن القطاع الخاص.

لقد نجحت جائزة ASQ للشرق الأوسط وإفريقيا للابتكار في دورتها الثانية في توسيع نطاق عملها في عام 2018 لتتلقي الطلبات من المنظمات العاملة في دول الشرق الأوسط وأفريقيا. حيث تعترف هذه الجائزة بجهود الشركات في تطبيق أنظمة الابتكار الهادفة إلى تعزيز دعائم وأسس الابتكار في جميع القطاعات المهنية من المنطقة.

وقد وسعت الجائزة في دورتها الرابعة، نطاق الجائزة في عام 2018 لتشمل محترفين من دول الشرق الأوسط وأفريقيا وذلك في 3 فئات فرعية،  وهي الإدارة العليا والوسطى والفئة الاستشارية المتميزة المضافة حديثًا للجائزة. وحصد هذه  الجوائز في دورة 2018: أسامة أحمد ملحم: فئة الإدارة العليا عن دولة الإمارات، ومارك كارتشيز:   فئة المستشارين عن دولة الامارات، والدكتور فليفى لاسرادو: فئة الإدارة الوسطى عن الإمارات ، محمد كمال بركات:  فئة الإدارة الوسطى من المملكة الأردنية.

وعلى نطاق متصل، قال عبد الله بن كلبان، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم: "ركزت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم على التطور المستمر وبناء ثقافة الإبتكار. وسواء كنا نعمل على الحفاظ على تكنولوجياتنا الأساسية كأفضل خدمة، أو تعزيز عمليات التصنيع المرنة، أو تنفيذ الآلاف من الاقتراحات من موظفينا من خلال برنامج الاقتراحات الحائز على الجوائز، فإن الابتكار جزء لا يتجزأ من ثقافة شركتنا. إن حصولنا على جائزة الجمعية الأمريكية للجودة  للإبداع هو شرف لجميع موظفينا، وشهادة على نجاحنا كمنظمة".

وقال محمد كمال بركات، من شركة كارجيل في الأردن: "لقد كان من دواعي سروري أن أحصل على جائزة الجمعية الأمريكية للجودة للعاملين في مجال الجودة في الأردن لعام 2018 . إن الفوز بهذه الجائزة هو بمثابة حافز قوي للتفوق في مجالات الجودة والتميز, وفرصة لتبادل الخبرات مع العاملين في مجال الجودة بشكل عام".

وأشار حسن عمر، رئيس قسم العمليات في دوكاب ، إلى أن "الابتكار في القيادة ، وتحديد أهداف جديدة في مواجهة التحديات المستمرة، هو جزء من الحمض النووي لدوكاب. كما يقال، "السفينة آمنة في الميناء ، ولكن هذا ليس ما صنعت السفن من أجله". في الوقت الذي تسعى فيه دوكاب لتقديم أعلى مستوى من خدمة العملاء، كانت رحلة الابتكار في دوكاب مليئة بالتحديات، و الفوزبجائزة ASQ الأخيرة هي أحد هذه الإعترافات. نحن شاكرون وفخورون بأن نكون أحد الفائزين بجائزة الابتكار من  الجمعية الأمريكية للجودة (ASQ) لعام 2018 ".

وقالت نانسي نعيمة، رئيسة لجنة جائزة الجمعية الامريكية للجودة في الشرق الأوسط وإفريقيا: "نفتخر برؤية الجائزة التي اكتسبت هذه الاهمية والزخم منذ إطلاقها في عام 2015، مع اكتمال الدورة الرابعة بنجاح هذا العام. تمت إضافة فئات فرعية جديدة لفتح فرص جديدة للمشاركة.  كما كان الالتزام بمعايير الجودة وتحقيق أثر إيجابي من خلال الجودة والابتكار أحد أبرز النقاط الرئيسية لدى جميع المتقدمين والفائزين في هذه الدورة. نهنئ جميع الفائزين على إنجازهم المتميز، ونتطلع إلى المزيد من المساهمات من دولة الإمارات العربية المتحدة ودول أخرى في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في دورة 2019، والتي سيتم إطلاقها في 15 فبراير من العام المقبل".

والجدير بالذكر انه تمت مراجعة المتقدمين للجائزة من قبل هيئة محلفين من ذوي الخبرة العالية. تتميز جوائز الجمعية الامريكية للشرق الأوسط وإفريقيا لمحترفي الجودة والابتكار بالإلتزام بالمبادئ واللوائح الداخلية  للجمعية ويستند التقييم على مبادئ الإنصاف والشفافية والموضوعية والاستقلالية واتباع أعلى المعايير العالمية.

الجمعية الامريكية للجودة هي منظمة غير هادفة للربح وهي السلطة العالمية المتخصصة بالجودة في جميع المجالات والصناعات.

أخبار مرتبطة