اتفاقية لتسهيل الشراكات والعقود لأعضاء "تنمية المشاريع" مع "إعمار للصناعة والاستثمار "

الأربعاء 06 مارس 2019
دبي - مينا هيرالد:

وقعت مؤسسة دبي لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي مذكرة تفاهم مع شركة إعمار للصناعة والاستثمار، بهدف تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة من المشاركة بمشاريع مبتكرة ودعمها للنمو دوليا. وتسعى المؤسسة من خلال هذه الشراكة إلى توفير منصات تسهل وصول الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى ذوي الخبرات المتخصصة، وتدعمهم في تحقيق التنافسية والكفاءة والتوسع المستدام عالمياً.

وتنص الاتفاقية على أن تكون الشركات الصغيرة والمتوسطة في دبي جزءً من مشاريع ومبادرات الاستثمار والتكنولوجيا، وستدعم مؤسسة محمد بن لتنمية المشاريع الصغيرة في تحديد الشركات ذات القيمة المضافة لإعمار للصناعة والاستثمار. كما تنص الاتفاقية على تبادل البيانات حول اتجاهات الاستثمار ومتطلبات السوق، بالإضافة إلى تسهيل الشراكات والعقود التجارية بين إعمار للصناعة والاستثمار وأعضاء المؤسسة.

وقام بتوقيع الاتفاقية التي جرت بمقر المؤسسة في قرية الأعمال، كل من: سعيد مطر المري، نائب المدير التنفيذي في مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، و وليد دهادوك، الرئيس التنفيذي لشركة إعمار للصناعة والاستثمار، إلى جانب حضور مسؤولين من كلا   الجهتين.

وبهذه المناسبة، قال سعيد المري: "تسعى المؤسسة بشكل حثيث إلى تسخير كامل طاقاتها في سبيل دعم وتنمية قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة على الصعيدين المحلي والعالمي. وتوفر هذه الشراكة فرصاً كبيرة للشركات نحو تحقيق نمو متسارع في السوق الدولي، من خلال الاستثمار في المشاريع المبتكرة، أو عبر المشاركة في المشاريع المبتكرة الخاصة بإعمار للصناعة والاستثمار، وبالتحديد في المبادرات الصناعية، التي تهدف إلى تعزيز موقع دبي وجعلها في طليعة الثورة الصناعية الرابعة".

وأضاف المري: "اكتسبت الشركات الصغيرة والمتوسطة في دبي العديد من المهارات والقدرات التي توازي المقاييس العالمية من حيث جودة المنتجات والخدمات المتنوعة، ويأتي ذلك نتيجة التركيز على ريادة الأعمال واقتصاد المعرفة، وهي منبثقة من الرؤية والاستراتيجية التنموية لحكومتنا الرشيدة. نحن سعداء بتوقيع هذه المذكرة مع إعمار للصناعة والاستثمار، وسنركز على تزويدهم بمشاريع تنافس أفضل الشركات في مختلف الصناعات حول العالم".

إقرأ أيضا