"إيميرجينج ماركتس بايمنتس" الأردن تغيّر علامتها التجارية لتصبح "نتورك إنترناشيونال"

الأحد 15 أكتوبر 2017
عمان - مينا هيرالد:

أعلنت شركة "إيميرجينج ماركتس بايمنتس" في الأردن عن تغيير علامتها التجارية لتصبح "نتورك إنترناشيونال"، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته الشركة يوم الأحد الموافق للخامس عشر من الشهر الجاري في فندق إنتركونتيننتال الأردن. هذا وقد أعلنت الشركة خلال المؤتمر عن ترقية أمجد الصادق ليشغل منصب الرئيس التنفيذي لعملياتها في الأردن.

وجاء تعيين الصادق في أعقاب عملية ناجحة لدمج وتغيير العلامة التجارية لشركة "إيميرجينج ماركتس بايمنتس" في الأردن لتصبح "نتورك إنترناشيونال"، المزوّد الرائد والمستقل لحلول الدفع الإلكتروني في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، في إطار خطوة الدمج الاستراتيجي التي نفذتها الشركة في شهر آذار من العام 2016. وتضم شبكة شركاء الشركة في الأردن أكثر من 150 شريكاً من التجار والفنادق ومحلات بيع التجزئة، بالإضافة إلى سبعة عملاء من البنوك العاملة في المملكة.

وشغل الصادق سابقاً منصب المدير الإقليمي للعمليات المصرفية في شركة "إيميرجينج ماركتس بايمنتس" الأردن، ويمتلك أكثر من 25 عاماً من الخبرة المتنوعة في قطاع المدفوعات، مدعومة بدراية عميقة بعمليات الاستحواذ للعمليات المصرفية، والعمليات، ومدفوعات الفواتير الإلكترونية، والتجارة الإلكترونية، ومدفوعات الهواتف المتحركة، والبطاقات الذكية «EMV»، والأمن والسلامة. كما أنيط به سابقاً دور محوري لإنشاء المحول الرئيسي لجهاز الصراف الآلي "جونيت" في الأردن.

وبهذه المناسبة، صرح سامر سليمان، المدير التنفيذي ورئيس خدمات قطاع الأعمال لمجموعة " نتورك إنترناشيونال" ورئيس مجلس إدارة الشركة في الأردن قائلاً: "تشهد الشركة حالياً مرحلة تحول استراتيجية تمثل منعطفاً هاماً في مسيرة نمو وازدهار شركة نتورك إنترناشيونال في المنطقة. يعتبر السوق الأردني أحد أهم الأسواق في المنطقة والذي يشهد نمواً سريعاً نحو الدفع الإلكتروني، لذلك فإن توجهنا نحو تعزيز الاستثمار في هذا المجال من خلال توظيف خبراتنا في قطاع المدفوعات وبنيتنا الإلكترونية المتينة القائمة على أفضل الممارسات العالمية وأكثرها تطوراً  يعتبر فرصة قيمة للمساهمة في التنمية الاقتصادية التي تشهدها المملكة. كما أن ترقية الصادق وتعيينه رئيساً تنفيذياً لعمليات "نتورك إنترناشيونال" في الأردن بسجله الحافل في هذا المجال يعتبر خطوة هامة لما يمتلكه من خبرات ستساهم في تعزيز حضور الشركة وتوسعة شبكة شركائها وتحسين عروضها وخدماتها المقدمة للعملاء في الأردن."  

من جانبه، أشار أمجد الصادق، الرئيس التنفيذي لعمليات "نتورك إنترناشيونال" في الأردن: "يسرني قيادة فريق نتورك إنترناشيونال في الأردن، وأتطلع إلى تقديم قيمة مشتركة لعملائنا. وستحرص نتورك إنترناشيونال الأردن على اغتنام الفرص الواعدة في كافة القطاعات مثل النقل، والمدفوعات الصغيرة، والشركات الصغيرة والمتوسطة وحلول التمويل متناهي الصغر، إضافة لطرح وسائل جديدة للمدفوعات تنسجم مع أحدث الابتكارات التكنولوجية على مستوى العالم".

وتعود ملكية شركة "نتورك إنترناشيونال" إلى كلّ من بنك الإمارات دبي الوطني، إحدى أكبر المجموعات المصرفية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وشركتي الاستثمارات العالمية "ووربيرغ بنكس" و"جنرال أتلانتك". وتمتلك شركة "آي إف سي"، العضو في مجموعة البنك الدولي، وصندوق آي إف سي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي تديره شركة "آي إف سي لإدارة الأصول"، استثمارات أسهم مجمعة غير مباشرة بقيمة 30 مليون دولار أمريكي عن طريق صندوق مشترك بين "ووربيرغ بنكس" و"جنرال أتلانتك". وعقب عملية الدمج، تواصل "نتورك إنترناشيونال" البحث عن استثمارات استراتيجية في المنطقة لتعزيز خططها التوسعية.

Search form