إنفستكورب يعقد ورشة عمل حصرية لأعضاء مجلس سيدات أعمال دبي

الأحد 08 أكتوبر 2017
وليد مجدلاني
دبي - مينا هيرالد:

عَقَد إنفستكورب، المؤسسة المالية العالمية الرائدة المتخصصة في الاستثمارات البديلة، اليوم ورشة عمل حصرية لأعضاء "مجلس سيدات أعمال دبي" تمحورت حول إجراءات الاستثمار في شركة ما ومن ثم تحضيرها من أجل طرحها للبيع أمام المستثمرين. وقد استضافت ورشة العمل، التي أقيمت في المكتب الرئيسي لغرفة تجارة وصناعة دبي تحت عنوان "تحضير أعمالك لمرحلة التخارج"، وليد مجدلاني، الرئيس المشارك للاستثمار المؤسسي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى إنفستكورب.

وقدم مجدلاني خلال ورشة العمل لمحة عامة حول عملية الاستثمار بكافة مراحلها، مستنداً إلى خبرة إنفستكورب الاستثمارية العريقة التي تمتد على 35 عاماً. كما تطرق للحديث عن مشهد الأعمال في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي والفرص المتاحة للمستثمرين الماليين في هذه المنطقة التي تشكل فيها الشركات العائلية 80٪ من مؤسسات الأعمال القائمة.

وخلال حديثه لأعضاء مجلس سيدات أعمال دبي، قال مجدلاني: "يتسم قطاع الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بهيمنة الشركات العائلية، ما يمثل فرصة كبيرة أمام المستثمرين الماليين لمساعدة هذه الشركات على الانتقال إلى المرحلة التالية من مسيرة نموها".

وأضاف: "تمثل عملية تحضير الشركات لطرحها للبيع تحديا كبيراً، كما أنها عملية مطولة تتطلب الكثير من التحضيرات خلال مختلف مراحل دورة حياة الاستثمار بما يضمن جاهزية الشركة ككل لعملية تخارجٍ ناجحة خلال فترة من الزمن".

وتابع قائلاً: "يتمتع إنفستكورب بسجل حافل بالإنجازات في مجال الاستثمار بمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تشكل استثماراته في الشركات العائلية 12 من أصل 15 استثماراً يملكها أو يديرها. وقد أتاح لنا فهمنا العميق للديناميكيات المتغيرة للسوق الخليجية، إلى جانب خبراتنا وتجاربنا العالمية القوية، في ترسيخ مكانتنا في هذه السوق الحيوية الزاخرة بالفرص".

وتعد هذه هي الندوة الأولى من مجموعة الندوات التي ينظمها إنفستكورب لأعضاء "مجلس سيدات أعمال دبي" والندوة الثالة من سلسلة الندوات التي ينظمها البنك بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة دبي في إطار مذكرة التفاهم التي وقعها الطرفان في العام 2016.

أخبار مرتبطة