"إنفستكورب" يعزز محفظته العقارية السكنية في الولايات المتحدة بالاستحواذ على ستة مجمعات في فلوريدا وأريزونا قيمتها 350 مليون دولار

الإثنين 25 سبتمبر 2017
محمد الشروقي، الرئيس التنفيذي المشارك لدى إنفستكورب
المنامة - مينا هيرالد:

أعلن "إنفستكورب"، المؤسسة المالية العالمية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، اليوم عن استحواذ ذراعه للاستثمار العقاري بالولايات المتحدة الأمريكية، على ستة عقارات سكنية في أريزونا وفلوريدا، تبلغ قيمتها الإجمالية 350 مليون دولار تقريباً. وتتميز هذه العقارات بموقعها الاستراتيجي في أسواق تمتلك العديد من مقومات نمو الطلب على المجمعات السكنية المخصصة للإيجار.   

بهذه المناسبة، قال محمد الشروقي، الرئيس التنفيذي المشارك لدى إنفستكورب: "أثبتت استراتيجيتنا الخاصة بالقطاع العقاري الأمريكي كفاءتها وقدرتها على تلبية متطلبات وتطلعات عملائنا. وانطلاقاً من ثقتنا الكبيرة في قطاع العقار والاقتصاد الأمريكي عموماً، استثمرنا خلال الأشهر الثمانية عشرة الماضية أكثر من 1.8 مليار دولار في صفقات عقارية. ونحن على قناعة بأن الاستثمار العقاري سيلعب دوراً مهماً في دعم جهودنا المستمرة لدفع عجلة نمو البنك".  

من جانبه، قال فهد مراد، المدير التنفيذي لـ "إنفستكورب" في البحرين: "تمثل العقارات التي استحوذنا عليها إضافةً قيّمة إلى محفظتنا المتنامية من المجمعات السكنية عالية الجودة في الولايات المتحدة. وجاء قرارنا بالاستثمار في هذه العقارات نظراً لما تتمتع به من مستويات إشغال مرتفعة، بالإضافة إلى مقومات النمو القوية للأسواق التي تتواجد فيها".

والعقارات الستة هي:

"هايبوينت كلوب" و"مونتفيستا أت ويندمير": عبارة عن مجمعين سكنيين يضمّان معاً 708 شقق سكنية. ويقع المبنيان في سوقين مختلفتين في منطقة أورلاندو الحضرية بولاية فلوريدا. ومن المتوقع أن تسجّل هذه السوق على مدى السنوات الخمس المقبلة واحداً من أعلى خمس معدلات نمو في البلاد على صعيد التعداد السكاني، وفرص العمل، والناتج المحلي الإجمالي. ووفقاً لوزارة العمل الأمريكية، تعتبر منطقة أورلاندو واحدة من المناطق الثلاث التي شهدت أعلى نسبة نمو سنوي في عدد الوظائف على مستوى البلاد، وبلغت 3.2% في أغسطس 2017. وتشهد سوق المجمعات السكينة في أورلاندو طلباً قوياً، في ظل انخفاض معدّل المساحات الشاغرة وارتفاع متوسط أسعار الإيجارات على مدى السنوات الماضية، ومن المرجح  أن تستمر هذه التوجهات في المرحلة المقبلة.

"أكواديرود": مجمع سكني مزوّد بحدائق ويتألف من 616 شقة. ويقع هذا العقار في منطقة "ساوثسايد/باي ميدوز" بمدينة جاكسونفيل بولاية فلوريدا، والتي تتميز بالكثافة السكانية ومعدلات الدخل المرتفع. وشهدت المنطقة نمواً قوياً بفضل موقعها القريب من مراكز فرص العمل والترفيه والتعليم العالي. ويمتاز هذا المجمع السكني بكونه يقع قبالة "مجمع ديرود التجاري" الذي يضم عدداً من الشركات الكبرى بينها "فلوريدا بلو" و "ميرل لينش" و"يونايتد هيلثكير" و"بنك فيديليتي". ويعود النمو في عدد سكان المنطقة إلى عوامل عديدة مشجعة أخرى، مثل الإعفاء من ضريبة الدخل وانخفاض تكلفة المعيشة والمناخ الملائم عموماً. وتعتبر "جاكسونفيل" رابع أضخم منطقة حضرية في الولاية وتحتل المرتبة العاشرة من حيث النمو السكاني على مستوى البلاد.  

"أركاديا كوف" و"توسكاني بالمز"، و"ميدتاون أون مين": ثلاثة مبانٍ متعددة الوحدات السكنية المطروحة للإيجار تقع في المنطقة الحضرية من مدينة فونيكس، وتضم هذه العقارات مجتمعة 1486 وحدة سكنية. وتعتبر "فونيكس" سوقاً جذابة تشهد نمواً متواصلاً تدعمه تكاليف معيشة مناسبة وشبكة مواصلات متطورة وبيئة مشجعة للأعمال. وعلى مدى الأعوام القليلة الماضية، احتلت منطقة "فونيكس، ميسا، سكوتسديل"، المرتبة الثالثة في الولايات المتحدة على صعيد التوظيف والنمو السكاني. ففي العام الماضي سجّل القطاع المالي بالمنطقة 10400 وظيفة إضافية، في حين أضاف قطاع الخدمات التجارية والمهنية 9400 وظيفة. وتشير التوقعات إلى أن المنطقة ستشهد واحداً من أعلى معدلات النمو في أسعار الإيجار خلال السنوات الخمس القادمة، استناداً إلى النمو المتوقع في عدد السكان والوظائف والعائلات، مما سيرجّح كفة الطلب على العرض في هذه السوق.   

أخبار مرتبطة