إنفستكورب يضم ديباك باريك إلى مجلسه الاستشاري الدولي

الثلاثاء 12 سبتمبر 2017
محمد محفوظ العارضي
دبي - مينا هيرالد:

أعلن بنك "إنفستكورب"، المؤسسة المالية العالمية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، اليوم، عن تعيين ديباك باريك، رئيس مجلس إدارة شركة "إتش دي إف سي" المحدودة، رائدة قطاع الخدمات المالية في الهند، عضواً في مجلسه الاستشاري الدولي.

وساهم باريك بشكل كبير في تطوير الصناعة المالية في شبه القارة الهندية، حيث لعب دوراً محورياً في تنويع القطاع ليشمل الخدمات المصرفية وإدارة الأصول والعقارات والتعليم. وعمل باريك مستشاراً رئيسياً للحكومة الهندية، وكان عضواً نشطاً في لجان صياغة سياسات تطبيق الإصلاحات  في قطاعات التأمين والخدمات المصرفية والبنية التحتية. 

وبدأ باريك مسيرته المهنية في "إرنست أند يونغ" في نيويورك، ليتولى بعد ذلك مناصب عليا في "بنك جريندليز" وبنك "تشيس مانهاتن". وفي عام 1978، انضم إلى "إتش دي إف سي" وتولى عدة مناصب رفيعة فيها قبل أن يتم تعيينه رئيساً لمجلس إدارة المجموعة عام 1993.

وتعليقاً على التعيين، قال باريك: "يمضي إنفستكورب بخطى واثقة في مرحلة جديدة من النمو الطموح انطلاقاً من رؤية واضحة ترمي إلى ترسيخ مكانته بين أبرز مؤسسات إدارة الأصول البديلة وأكثرها تنوعاً في العالم. وقد نجح فريق إنفستكورب في مضاعفة حجم أصوله المدارة، وتعزيز قاعدة مستثمريه وتوسيع محفظة منتجاته التي يوفرها لعملائه. وفي ضوء ذلك، لا يسعنى إلا أن أعرب عن سروري بالانضمام إلى مجلسه الاستشاري في هذه المرحلة التي تمثل نقلة نوعية في مسيرة نمو المؤسسة المالية العريقة. وأتطلع إلى العمل والتعاون مع فريق إدارة إنفستكورب وزملائي في المجلس الاستشاري، من أجل تحقيق أهداف الرؤية الطموحة للبنك".

وبهذه المناسبة، قال محمد محفوظ العارضي، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي في "إنفستكورب": "يسعدني أن أرحب بـديباك باريك عضواً في مجلسنا الاستشاري. إنه يحظى بتقدير واحترام عالميين كبيرين لما يتمتع به من فكرٍ خلاق وخبرات واسعة على المستوى الدولي، وبالتالي فإن انضمامه إلينا سيفتح أمام المجلس الإداري آفاقاً جديدة ستعزز قدرتنا على تحقيق أهدافنا وترسيخ مكانة إنفستكورب كأحد أبرز مديري الأصول البديلة في العالم".

ويشغل باريك عضوية مجالس إدارة عدد من الشركات المرموقة، فهو رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي في الهند لكل من شركة "سيمنس المحدودة" وشركة "جلاسكوسميث كلاين فارماسيوتيكالز المحدودة" و"بي إي إي سيستمز الهند"، كما يشارك في المهام الاستشارية لدى العديد من المنظمات الدولية بينها، "منتدى الرؤساء التنفيذيين الأمريكي"، واللجنة المالية التابعة لمجلس مدينة لندن، و"غرفة التجارة الهندية الألمانية" و"الشراكة المالية الهندية البريطانية".

وفاز باريك بجوائز عديدة تكريماً لمساهماته وإنجازاته، ومنها جائزة "بادما بوشان" في عام 2006، و"وسام الاستحقاق" في عام 2014، أحد أرفع الأوسمة التي تمنحها جمهورية ألمانيا الاتحادية، و"وسام جوقة الشرف برتبة فارس" في عام 2010، أحد أرفع الأوسمة التي تمنحها الجمهورية الفرنسية؛ كما أنه أول فائز بـ "جائزة الإنجاز المميز" من معهد المحاسبين القانونين في إنكلترا وويلز في عام 2010.

ويجتمع المجلس الاستشاري لإنفستكورب سنوياً لتقديم النصائح والإرشادات للبنك، ويترأسه محمد محفوظ العارضي، ويضم في عضويته كلاً من كوفي أنان، الأمين العام السابق للأمم المتحدة ورئيس المنتدى الإنساني العالمي؛ والدكتور فولفغانغ شوسل، رئيس جمعية السياسة الخارجية والأمم المتحدة في النمسا، والمستشار السابق ووزير الشؤون الاقتصادية السابق في النمسا؛ والسفير الألماني لفغانغ إيشنجر، نائب وزير الخارجية الألماني السابق ورئيس مؤتمر ميونيخ الأمني؛ وبيير كيلر، المدير العالمي للعلاقات الحكومية والسياسات العامة في شركة "أليانز"؛ وآنا بالاسيو، الشريك الإداري السابق في شركة "لومبارد أوديير سيه" ووزيرة الخارجية الإسبانية السابقة ونائب الرئيس للشؤون الدولية والتسويق لدى شركة "أريفا"؛ وديباك باريك، رئيس مجلس إدارة شركة "إتش دي إف سي المحدودة"، رائدة قطاع التمويل السكني في الهند؛ والدكتور محمد العريان، الرئيس التنفيذي والرئيس المشارك لقسم الاستثمار سابقاً لدى شركة "بيمكو"؛ والدكتور أوتو شيلي، وزير الداخلية الألماني السابق وعضو البرلمان الألماني وعضو لجنة الشؤون الخارجية فيه.

أخبار مرتبطة